إدانات عربية لهجوم البحرين الإرهابى.. مصر تؤكد وقوفها بجوار شعب وحكومة المملكة.. والأردن يستنكر.. و"التعاون الخليجى": القوى الداعمة للإرهاب ماضية فى شرها.. والجامعة العربية: نرفض محاولات زعزعة استقرارها

السبت، 28 أكتوبر 2017 04:45 م
إدانات عربية لهجوم البحرين الإرهابى.. مصر تؤكد وقوفها بجوار شعب وحكومة المملكة.. والأردن يستنكر.. و"التعاون الخليجى": القوى الداعمة للإرهاب ماضية فى شرها.. والجامعة العربية: نرفض محاولات زعزعة استقرارها إدانات عربية لهجوم البحرين الإرهابى
إيمان حنا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أثار الهجوم الإرهابى الذى وقع أمس على حافلة بحرينية لنقل الشرطة بشارع خليفة بن سلمان باتجاه المنامة، بالقرب من منطقة جدحفص، ردود فعل وإدانات عربية واسعة فى مقدمتها مصر والأزهر والأردن والكويت، الذين أعلنوا تضامنهم مع البحرين حكومة وشعبا فى مواجهة العدو المشترك، وقد أسفر عن مقتل أحد رجال الشرطة وإصابة 8 آخرين، ويأتى فى ظل مواصلة الدول العربية حربها ضد الإرهاب.

 

خارجية البحرين: لن تنالوا من وطننا

وفي هذا السياق أكد وزير خارجية البحرين خالد بن أحمد على أن هؤلاء الإرهابيين لن ينالوا من الوطن، وغرد "بن أحمد" عبر حسابه الرسمى على "تويتر" قائلًا: "نعلم إنكم قلة بل شرذمة اختارت درب العمالة والاٍرهاب، لن تنالوا من وطننا ووحدة شعبنا مهما حاولتم، رحم الله رجل الأمن الشهيد وعافى الجرحى".

الشرطة البحرينية
الشرطة البحرينية

 

"النواب البحرينى" يدين

كما أدان رئيس مجلس النواب البحرينى، أحمد بن إبراهيم الملا، الهجوم الإرهابى، عبر حساب المجلس الرسمى على "تويتر"، مؤكدًا على دعم السلطة التشريعية لكافة الإجراءات المتخذة".

 

مصر تدين حادث البحرين

وكانت مصر أول الدول العربية التى أعلنت، إدانتها للحادث الإرهابى الذى وقع فى البحرين، فى بيان للخارجية المصرية.

 

وأعرب البيان عن خالص التعازى لأسرة الشهيد، متمنيا سرعة الشفاء للمصابين، ومؤكدا وقوف مصر حكومة وشعبا مع حكومة وشعب البحرين الشقيق فى مواجهة الإرهاب الغاشم.

 

وأكد البيان على أن تلك الأعمال الخسيسة لن تنجح في زعزعة الاستقرار والأمن بدولة البحرين الشقيقة، وأنها تؤكد على ضرورة تعقب مصادر دعم وتمويل وتدريب وإيواء تلك الجماعات الضالة التى تستهدف الأمن والاستقرار بدول المنطقة والعالم أجمع.

 

الأزهر الشريف يدعم البحرين

وتضامن الأزهر الشريف مع البحرين، فى حربها ضد الإرهاب، منددًا بالهجوم الإرهابى الذى استهدف عناصر من الشرطة البحرينية.

 

وأكد "الأزهر" دعمه للحكومة البحرينية فى مواجهة تلك الهجمات الإجرامية، التى تستهدف زعزعة الأمن والاستقرار، ونشر مخططات الفتنة والترويع.

 

"

التعاون الخليجى"

وأعلن الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج، الدكتورعبداللطيف بن راشد الزيانى، إدانته بشدة التفجير الإرهابى.

 

كما وصف الزيانى العمل الإرهابي بأنه جريمة بشعة تتنافي مع كل القيم والمبادئ الإنسانية والأخلاقية، وتبرهن أن الجماعات الإرهابية والقوى الداعمة للإرهاب ماضية فى مخططاتها الشريرة الرامية إلى زعزعة أمن واستقرار مملكة البحرين وترويع الآمنين من المواطنين والمقيمين على أرضها.

 

وطالب "الزياني"، المجتمع الدولى بإدانة استمرار التنظيمات الإرهابية المتطرفة والقوى الداعمة لها فى سعيها إلى زعزعة أمن واستقرار مملكة البحرين.

 

الأردن يستنكر الهجوم

كما استنكرت الأردن، الهجوم الإرهابى، وأكد وزير الدولة لشئون الإعلام، الناطق الرسمى باسم الحكومة اﻷردنية، الدكتور محمد المومنى، اليوم وقوف الأردن إلى جانب مملكة البحرين الشقيقة فى مواجهة الإرهاب والتصدى لعصاباته الشريرة، مشددا على موقف الأردن الثابت تجاه محاربة الإرهاب أياً كان مصدره وأهدافه، معربًا عن تعازى الحكومة الأردنية للحكومة البحرينية ولأسرة الشهيد، وتمنياته للمصابين بالشفاء.

 

الإمارت تشجب

أدانت دولة الإمارات الهجوم الإرهابى الذى استهدف حافلة لنقل الشرطة أثناء مرورها بشارع خليفة بن سلمان باتجاه المنامة بالقرب من منطقة جدحفص بمملكة البحرين.

fk vha]
بن راشد

 

وأعربت وزارة الخارجية والتعاون الدولى، في بيان اليوم، عن إدانة دولة الإمارات واستنكارها الشديدين لهذا العمل الإرهابى الجبان الذى يستهدف زعزعة الأمن فى مملكة البحرين، مؤكدة موقف الإمارات الثابت والرافض لمختلف أشكال العنف والإرهاب.

 

كما أعربت وزارة الخارجية والتعاون الدولى عن تضامن دولة الإمارات ووقوفها إلى جانب مملكة البحرين الشقيقة فى كل ما تتخذه من إجراءات لمواجهة هذه الأعمال الجبانة، مؤكدة ثقتها التامة بأن هذه الأعمال الإرهابية لن تثنى حكومة البحرين وشعبها الشقيق عن مواصلة مسيرة استقرار المملكة وتصديها لمحاولات التخريب والعنف اليائسة.

 

وعبرت الوزارة عن خالص تعازيها وصادق مواساتها لقيادة وشعب مملكة البحرين الشقيقة وإلى أسرة الشهيد، وعن تمنياتها بالشفاء العاجل للجرحى والمصابين.

 

الجامعة العربية

ومن جانبها أدانت الجامعة العربية على لسان متحدثها الرسمى الهجوم مشيرة إلى المساندة القوية للجهود التى تبذلها الحكومة البحرينية من أجل الحفاظ على الأمن والاستقرار ومكافحة الإرهاب، وشدد كذلك على الرفض الكامل للمحاولات الرامية للتدخل فى الشئون الداخلية لمملكة البحرين وزعزعة استقرارها والانتقاص من سيادة الدولة، مشيرا إلى أن لديه كل الثقة فى أن مثل هذه الأعمال الإرهابية الجبانة لن تفت فى عضد الشعب البحرينى أو تثنيه عن مواصلة مسيرة التقدم والتنمية.

 

الجامعة العربية
الجامعة العربية

 

"

مبادئ حقوق الإنسان"

وفي السياق ذاته، أدانت جمعية مبادئ لحقوق الإنسان فى البحرين، الهجوم الإرهابى الذى استهدف حافلة الشرطة، مهاجمة الدول الداعمة للإرهاب.

 

وقالت الجمعية فى بيان لها: "نسأل الله أن يتقبل شهيد الواجب مع الشهداء والصديقين، وأن يمن على المصابين بالشفاء العاجل، وهذا الإرهاب المجتمعى لن يؤثرعلى عزيمة ومسيرة التنمية فى مملكة البحرين"، حسبما نقلت صحيفة "الأيام" البحرينية.

 

واستكمل البيان: "من يتخذ من هذه الأعمال الإرهابية سندا له في المحافل الحقوقية الدولية، يدلل على أن الكثير ممن يدعون في الخارج بإنهم من المدافعين عن حقوق الأنسان في مملكة البحرين هم في حقيقتهم إرهابيين وعملاء لحزب الله وإيران الممولين والمدربين لهم و للإرهابيين الذين ينفذون هذه الأعمال الإرهابية في مملكة البحرين".

 

وتابع: "هذه الأعمال الإرهابية تؤكد سلامة الإجراءات الأمنية التى تتخذها وزارة الداخلية فى مملكة البحرين لحماية المجتمع من الأعمال الإرهابية".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة