أخطاء فى وجبة الغداء يجب تجنبها.. أهمها الانشغال فى الهاتف

السبت، 28 أكتوبر 2017 09:00 م
أخطاء فى وجبة الغداء يجب تجنبها.. أهمها الانشغال فى الهاتف تناول الطعام فى المنزل - ارشيفية
كتبت آلاء الفقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الغداء هو جزء مهم لأنه يساعد على استقرار نسبة السكر فى الدم وزيادة التركيز، فمن المهم تناول الوجبات الثلاث يوميا من أجل أن تبقى بصحة جيدة على مدار اليوم .

وفى هذا الصدد ذكر تقرير نشره الموقع الهندى "بولد سكاى"، أخطاء فى وجبة الغداء يجب تجنبها وهى تتضمن الآتى :

1. تناول الطعام خارج المنزل كل يوم

هذا هو الخطأ الأكثر شيوعا الذى يجب تجنبه بدقة، لأن المطاعم فى كثير من الأحيان ليست جيدة وتحتوى على مواد غذائية مضافة تؤثر سلبا على الجسم على المدى الطويل، والنظافة هى مشكلة أخرى، لذا فإن وجبة تم إعدادها فى المنزل أفضل من أى مطعم .

2.تناول الطعام بمكتبك فى العمل

كشفت الدراسات أن مكتب عملك يحتوى على الجراثيم 3 مرات أكثر من مقعد المرحاض، كما أنها أرض خصبة للكثير من الميكروبات  لديها فرصة لدخول الجسم من خلال الطعام، لذا يجب تجنب تناول الطعام فى المكتب.

3.التصفح فى الهاتف أثناء تناول الطعام

يعد الهاتف المحمول أكبر عدو للإنسان، ويوجد على سطح جميع الهواتف المحمولة الكثير من البكتيريا وبالتالى يجب تجنب استخدامها أثناء وقت الغداء، لأنه يؤدى إلى الإفراط فى تناول الطعام ودخول البكتيريا فى الجسم.

4.إضافة التوابل على الطعام

 إضافة مكونات إلى الطعام كالتوابل خطأ كبير يجب تجنبه سوف يقلل من تناول الطعام ، وإضافة الكثير من التوابل تدمر المواد الغذائية الموجودة بشكل طبيعى فى الغداء .

5.تناول الطعام فى وقت متأخر جدا

تناول الطعام فى وقت متأخر يجعل مناعتك ضعيفة وأكثر عرضة للإصابة بالأمراض، فيزداد تناولك للطعام مما يبطئ عملية التمثيل الغذائى الخاص بك فهذا يؤدى إلى عدم هضمها أو تخزينها . 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة