أكرم القصاص - علا الشافعي

1000 مستثمر يتقدمون بطلبات تخصيص أرض بالمدينة النسيجية الثانية فى بدر

السبت، 28 أكتوبر 2017 08:00 ص
1000 مستثمر يتقدمون بطلبات تخصيص أرض بالمدينة النسيجية الثانية فى بدر صناعة النسيج - صورة ارشيفية
كتب إسلام سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف مصدر فى الهيئة العامة للتنمية الصناعية، أن أكثر من 1000 مستثمر تقدموا بطلبات للحصول على أرض صناعية فى المدينة النسيجية الثانية بمدينة بدر، مشيرا إلى أن الهيئة تفحص الطلبات خلال الفترة الحالية ومدى مطابقة الدراسات المقدمة لكراسة الشروط.

وأضاف المصدر فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أنه بمجرد إعلان المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة، عن طرح المدينة النسيجية الثانية بمدينة بدر على مساحة مليون متر مربع وتضم 198 قطعة أرض وتشمل أنشطة الغزل والنسيج والملابس الجاهزة والصباغة، استقبلت الهيئة عدد كبير من الطلبات وتم حصرها لتسجل ألف طلب حتى يوم الانتهاء من سحب كراسة الشروط  يوم 19 أكتوبر 2017.

وأشار المصدر، إلى أن وحدة تخصيص الأراضى فى الهيئة العامة للتنمية الصناعية تبحث الطلبات المقدمة خلال الفترة المقبلة – لم يحدد فترة للانتهاء من دراسة طلبات المستثمرين – ومدى مطابقة الطلبات للشروط التى أعلنتها الهيئة من أجل تخصيص القطع المتاحة فى المدينة النسيجية الثانية، وكذلك دراسات الجدوى لكل طلب تم تقديمه.

وأعلن طارق قابيل وزير الصناعة، إن المدينة النسيجية الأولى والتى تم طرحها بمدينة بدر خلال شهر مارس 2017 على مساحة مليون متر مربع تم إنهاء إجراءات التخصيص، وستتم القرعة العلنية على الوحدات التى تقدم عليها أكثر من مستثمر وذلك يوم 11 أكتوبر المقبل، لافتا إلى أن الهيئة العامة للتنمية الصناعية ستقوم بطرح مجمع صناعى للصناعات النسيجية بمدينة بدر  قبل نهاية العام الجارى لتلبية احتياجات صغار المستثمرين.

وأوضح وزير التجارة والصناعة، أن طرح هذه الأراضى يأتى فى إطار خطة وزارة التجارة والصناعة لتوفير أراضى للاستثمار الصناعى كاملة المرافق، للبدء فورًا فى إقامة المشروعات الصناعية المستهدفة فى المدن الصناعية الجاذبة للمستثمرين، وتحقيق التنمية الصناعية الشاملة ودعم سلاسل التوريد من خلال تشجيع الصناعات الصغيرة والمتوسطة والتوسع فيها، لافتا إلى أن تخصيص هذه الأراضى للصناعات النسيجية يعكس حرص واهتمام الوزارة على تنمية هذه الصناعة الحيوية.

وتعتزم وزارة التجارة والصناعة، الانتهاء من طرح 60 مليون متر أرض صناعية بنظام التمليك ونظام المطور الصناعى بحلول عام 2020، بخلاف المجمعات الصناعية التى تجهزها وزارة الصناعة وتدعمها بالتراخيص لبدء الإنتاج.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة