خالد صلاح

حمد بن جاسم تاريخ من التآمر والخيانة.. نواب الشعب يصفونه بمهندس خراب المنطقة العربية.. أبو حامد: متورط فى تمويل ودعم الإرهاب فى المنطقة بالمستندات.. وكيل لجنة حقوق الإنسان: التصريحات تدل على وقاحة النظام القطرى

السبت، 28 أكتوبر 2017 12:00 ص
حمد بن جاسم تاريخ من التآمر والخيانة.. نواب الشعب يصفونه بمهندس خراب المنطقة العربية.. أبو حامد: متورط فى تمويل ودعم الإرهاب فى المنطقة بالمستندات.. وكيل لجنة حقوق الإنسان: التصريحات تدل على وقاحة النظام القطرى
كتب مصطفى السيد و هشام عبد الجليل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

"متورط بالأدلة فى دعم الإرهاب" هكذا قال نواب البرلمان عن وزير خارجية قطر السابق حمد بن جاسم، ووصفوه بالمتلون والمخادع والكذاب، وذلك بعدما زعم أن بلاده لم تتدخل فى الشئون الداخلية للدول ولم تدعم أى أطراف خلال ثورات الربيع العربى فى مصر وسوريا وليبيا، مؤكدين على أن هناك أدلة ومستندات تكذب هذه المزاعم.

وفى هذا الإطار قال طارق الخولى، أمين سر لجنة الشئون الخارجية بمجلس النواب، إن تصريحات حمد بن جاسم رئيس وزراء قطر السابق، بشأن أزمة الدوحة مع الدول الأربعة المقاطعة لقطر، تكشف عن مدى الكذب الذى وصل إليه كبار قادة النظام فى قطر.

وأوضح "الخولى" فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أن إدعاء حمد بن جاسم بأن هناك مؤامرة على قطر، هو نوع من قلب الحقائق والتبجح، فالجميع يعلم دعم وتمويل النظام القطرى للتنظيمات الإرهابية، وتاريخ قطر الطويل فى الانقلابات والمؤامرات.

وأضاف أن حمد بن جاسم أحد مهندسى الدمار فى منطقة العربية، ويداه ملطخه بدماء الأبرياء نتيجه دعم قطر للإرهاب وإشعال الحروب الأهلية فى المنطقة العربية، متابعا: "قطر تتبع مخطط إجرامى فى المنطقة بدعمها للتنظيمات المتطرفة، وأن تصريحات حمد بن جاسم هراء ومراوغة".

ومن جهته أكد محمد الغول، وكيل لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، أن تصريحات حمد بن جاسم رئيس وزراء قطر السابق عن وجود مخطط من الدول الأربعة على قطر، غير صحيح، مشيرا إلى أن سياسات النظام القطرى فى دعمه للتنظمات الإرهابية هى التى دفعت الدول العربية الأربعة لمقاطعة الدوحة لتمويلها للإرهاب.

وعن زعم حمد بن جاسم أن الدول المقاطعة لقطر اعترفت بالانقلاب الذى حصل فى قطر عام 1996، قال "الغول"، إن هذه التصريحات تدل على وقاحة النظام القطرى الذى لديه أوجه عديدة يتلون بها، وأشار إلى أن هناك دلائل وبراهين تؤكد دعم قطر للتنظيمات الإرهابية فى ليبيا وسوريا والعراق.

"بن جاسم متورط بالأدلة فى دعم الإرهاب"، هكذا بدأ النائب محمد ابو حامد، عضو لجنة التضامن الاجتماعى بمجلس النواب، تعليقه على تصريحات بن جاسم التى زعم خلالها ان قطر تتعرض لمؤامرة، قائلا: هذا الشخص متورط بشكل مباشر فى دعم الإرهاب فى المنطقة بالأدلة والمواثيق وعليه العديد من الخطوط الحمراء .

وأوضح ابو حامد، أن دويلة قطر من وقت لآخر يخرج علينا عناصر نظامها بما يطلق عليه "مهاترات" سياسية ويريدون ان يستعطفون العالم بهذه التصريحات على الرغم من اعترافهم قبل ذلك بتمويل بعض الجماعات الإرهابية فى ليبيا وغيرها من الدول فى المنطقة، متابعا: كل ما يقال أكاذيب بعيدة كل البعد عن المصداقية.

وأشار عضو مجلس النواب، إلى أن الدول الأربعة حينما اتخذت هذا الموقف كان لديها من الأدلة ما يؤكد ويثبت تورط قطر بشكل مباشر فى دعم الإرهاب فى المنطقة، وما يثبت ذلك أننا نتعامل فى عالم محكوم بقوانين ولو صح ما يزعمه المدعو حمد بن جاسم لما سكتت منظمات العالم الحقوقية عن الرد وخاصة أنها تفند الأدلة المقدمة لأن أخذ قرار بمقاطعة دولة لا يؤثر على الدولة نفسها بل ينعكس على علاقتها بالدول التى تتعامل معها بشكل مباشر فى كافة الأنشطة، وإن كانت هذه الأدلة غير صحيحة كانت هذه الدول ستتولى الرد قبل دويلة قطر.

وقال محمد الكومى، عضو مجلس النواب، إن قطر دولة لها تاريخ طويل من التآمر والانقلابات والخيانة، مشيرا إلى أن حمد بن جاسم رئيس وزراء قطر كان أحد الرموز الأساسية التى دعمت ولازالت تدعم الجماعات المتطرفة الإرهابية.

وأوضح " الكومى"، أن قطر تتبع سياسية معادية للدول العربية، تخدم بها العدو الصهيونى، مشيرا إلى أن قطر هى من تتآمر على العرب وليس كما يدعى حمد بن جاسم.

وتابع  أن النظام القطرى لازال يحمى العناصر الإرهابية المتطرفة ويوفر لهم ملاذا آمنا ويمدهم بالدعم المالى.

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة