مقالات الصحف.. فاروق جويدة بين تدمير الثقافات واستنساخ البشر.. وخالد منتصر يبحر فى أسرار جابر عصفور.. ووجدى زين الدين فى مستنقع التآمر ومافيا الجمعيات السرية.. وعباس الطرابيلى يرصد صراع الحقيقة والشائعات

الجمعة، 27 أكتوبر 2017 10:33 ص
مقالات الصحف.. فاروق جويدة بين تدمير الثقافات واستنساخ البشر.. وخالد منتصر يبحر فى أسرار جابر عصفور.. ووجدى زين الدين فى مستنقع التآمر ومافيا الجمعيات السرية.. وعباس الطرابيلى يرصد صراع الحقيقة والشائعات مقالات الكتاب
كتب أحمد عبد الراضى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

إيمانا منا أن خدمة القارئ هو الهدف الأسمى، قام اليوم السابع بتجميع مقالات أهم الكتاب من مختلف الصحف المصرية ليوفر على القارئ عناء شراء أكثر من جريدة والبحث عن المقالات.


 

الأهرام

 

فاروق جويدة

فاروق جويدة يكتب: تدمير الثقافات.. واستنساخ البشر
 

علق الكاتب على المتغيرات السريعة التى تشهدها الحياة والتى تدور فى منطقة المعرفة وسط هذا العالم الفسيح الجديد الذى خلقه الإنسان وهو جهاز الموبايل الصغير الذى يحمله الأطفال والنساء والرجال، والذى يغنى عن مئات المصادر وتقديم مجالات المعرفة والمفاهيم والمتغيرات التى اجتاحت العقل البشرى، فى حين كانت مصادر المعرفة محددة تجسدت فى صحيفة او مجلة او كتاب أو ثقافة سمعية أو مرئية والتى كانت رفيقا للإنسان زمنا طويلا وكانت الشعوب تتباهى وتفتخر بما تملكه من مكتبات وإبداع وفنون وارتبط تقدم الحضارة بهذه الثورات الإبداعية، لكن الواقع الجديد لم تعد الفنون والإبداع مقدمته وطريقه نحو التميز بحكم ظهور وسائل جديدة غيرت المفاهيم واستبدلت الأشياء.

وأكد الكاتب أن الجميع يتحدث الأن عن نهاية دور الصحافة الورقية وعدم الإحتياج إلى جهاز ضخم يسمى التليفزيون، وبالتالى الأزمة الحقيقية الأن أنه بعد سنوات قليلة سوف يجعل العالم كله يقف أمام ثقافة وفنون ولغة واحدة ولهذا فإن مخاطرها بدأت تظهر فى حياتنا بالتدريج بما فيها من مظاهر الخلل والتقليد، مؤكدا أنه لا أحد يرفض التقدم والعصر الذى نعيشه رغم أنفنا ولكن يجب ان يكون لنا نصيب وشركاء فى صنعه ونأخذ منه ما يحملنا لمستقبل أفضل وحياة أكثر كرامة، مستشهدا بالفيس بوك أنه شىء رائع وفتح أبواب المعرفة والعلاقات بين الشعوب وتبادل الثقافات إلا أنه افسد لغة الحوار بيننا ونشر الجرائم وشجع الشباب على الإرهاب وكان طريقا للانحلال والشذوذ وقدم نماذج مريضة للحريات وحقوق الإنسان وفقدان الهوية والثقافة والعقيدة والثوابت والهجمات الشرسة التى يتعرض لها الإسلام والدين والعقيدة من الحاقدين والمغامرين والإرهابيين، فالقضية كيف نلحق بالعصر دون أن نخسر مقومات وجودنا وثقافتنا ولغتنا ودورنا فى هذه الحياة.

 

الأخبار
 

جلال عارف
 

جلال عارف يكتب: كل الأمنيات للأهلى بموعد جديد مع الفرح
 

تحدث الكاتب عن المباراة الأخيرة للأهلى مع النجم الساحلى والتى فاز بها الأحمر بـ6 أهداف من العيار الثقيل، وتمنى الكاتب فى مقاله الفوز للأهلى فى مباراته المقبلة أمام الوداد ليحصد بطولة دورى أبطال إفريقيا.

 

جلال-دويدار
 

جلال دويدار يكتب: زيارة السيسى لفرنسا تعظيم لعلاقاتنا بأوروبا
 

تحدث الكاتب عن زيارة الرئيس السيسى لفرنسا والتى كللت بالنجاح، وأكد على أن ما تشهده العلاقات المصرية الأوروبية فى ظل التحركات والزيارات التى يقوم بها الرئيس السيسى أصبحت تتسم بالاستقرار والانفتاح وخدمة المصالح المشتركة.

 

المصرى اليوم
 

سليمان جودة
 

سليمان جودة يكتب: صورة!
 

ربط الكاتب بين صورة تم نشرها جمعت بين خمس رؤساء سابقين للولايات المتحدة الأمريكية، وبين تماسك تلك الدولة التى أصبحت القوة العظمى بين الأمم منذ عام 1991 بعد انهيار الاتحاد السوفيتى، متسائلاً عن إجابة البقاء والحفاظ على موقع القوة، الذى يمكن فى تلك الصورة.

 

حمدى رزق
 

حمدى رزق يكتب: حبيب العرب

 

تناول الكاتب حديثه عن اللاعب المصرى محمد صلاح، متمنياً أن يفوز اللاعب بجائزة أفضل لاعب فى العالم، مؤكداً أن أحد الشباب الجالسين بجواره فى المقاهى كان يشاهد حفل تكريم رونالدو وتمناها لصلاح، وأن من يحبه الله يحبب فى خلقه، وظاهرة صلاح تجاوزت جميع الظواهر الكروية التى مرت بنا.

 

الشروق
 

عماد الدين حسين
 

عماد الدين حسين يكتب: جينيف الفاتنة
 

وصف الكاتب مدينة جينيف، بأن بها مياه بحيرة ليمان أو جنيف اللازوردية محاطة بمساحات من الخضرة على مدد الشوف ومهندسة بعناية، فالمطار يقع على الحدود الفرنسية التى تحيط بسويسرا من ثلاث جهات، والمسافة من المطار لقلب المدينة تستغرق سبع دقائق بالقطار، وخلال أربعة أيام قضاها فى هذه المدينة الفاتنة أمكن له أن يرى، كيف يمكن لبشر أن يحولوا مكاناً إلى ما يشبه الجنة، فى حين أن غيرهم فى منطقتنا حوّل جنة بلاده إلى جحيم!!.

 

الوطن


عماد الدين أديب
 

عماد الدين أديب يكتب: قطر والإخوان على صفيح ساخن أمريكى
 

تحدث الكاتب عن جلسة الكونجرس الأمريكى والتى فتح النار فيها على كل من جماعة الإخوان وقطر وإيران باعتبارهم رعاة الإرهاب فى المنطقة والعالم، وتصريحات رئيس لجنة الأمن الداخلى فى الكونجرس، بأن جماعة الإخوان المسلمين جماعة إرهابية تشكل تهديداً حقيقياً لمصر وللمنطقة، وأكد أن الحرج السياسى الذى كان يسيطر على كثير من الأصوات فى الكونجرس حول الإخوان وقطر قد زال، واللوبى المستأجر من قِبل دولة قطر فى واشنطن لم يستطِع رغم الدعم المالى له من الدوحة، كما أن هناك مناخاً مهيّأ الآن لمناقشة مسألة اعتبار جماعة الإخوان جماعة إرهابية.

 

خالد-منتصر
 

خالد منتصر يكتب: أسرار جابر عصفور
 

تحدث الكاتب عن حوار بينه وبين الدكتور جابر عصفور، وزير الثقافة الأسبق، والذى قال إن الوزير الأسبق، كشف له الغطاء عن بعض الأسرار والكواليس فى الحياة الثقافية المصرية، والتى أثارت الكثير من اللغط، أولها قصة موافقة الشاعر صلاح عبدالصبور على اشتراك إسرائيل فى معرض الكتاب، وأضاف أن وأكد «عصفور» أن «صلاح» كان رجلاً وطنياً، وليس عميلاً أو خائناً، كما قال البعض.

 

الوفد
 

وجدى زين الدين
 

وجدى زين الدين يكتب: خناجر فى ظهر الوطن
 

أشار الكاتب إلى أن فى مصر حوالى اثنتان وسبعون جمعية سرية تتلقى تمويلات خارجية، تحت مزاعم كثيرة فى مجالات عديدة، و هذا الكم الهائل من الجمعيات يعد بمثابة خناجر فى ظهر الوطن لأنها لا تتلقى الأموال من أجل خدمة المواطن وإنما بهدف النيل منه وبالتآمر عليه وتنفيذ أجندات خارجية خاصة، الهدف منها إشاعة الفوضى والاضطراب بالبلاد.

 

عباس-الطرابيلى
 

عباس الطرابيلى يكتب: الحقيقة تواجه الشائعات
 

تحدث الكاتب عن انتشار الشائعات التى هدفها ضرب الوحدة الوطنية، وتدمير العلاقة بين الحكومة والناس، مشيراً إلى أنها غالباً ما تنشط فى أعقاب أى نجاح حكومى أو تنفيذ مشروع جيد، ودائماً ما تحاول هذه الشائعات أن تزيد نشاطها فى المناسبات الوطنية الإيجابية أو لإجهاض أى غضبة شعبية ضد الإرهابيين كما يجرى هذه الأيام.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة