مقالات الصحف.. عماد الدين أديب يتساءل البطل الشهيد أم "الواد الكوول"؟.. وحيد عبد المجيد يوضح حقيقة أحمد عرابى.. محمد أمين يلقى الضوء على ثورة الأمير الشاب.. وحمدى رزق يتحدث عن الاستقواء على الأهلى

الخميس، 26 أكتوبر 2017 10:02 ص
مقالات الصحف.. عماد الدين أديب يتساءل البطل الشهيد أم "الواد الكوول"؟.. وحيد عبد المجيد يوضح حقيقة أحمد عرابى.. محمد أمين يلقى الضوء على ثورة الأمير الشاب.. وحمدى رزق يتحدث عن الاستقواء على الأهلى مقالات الكتاب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

سلطت مقالات الصحف الصادرة صباح اليوم الخميس الضوء على مدينة العلمين الجديدة، متمنيين أن تكون بداية لتأسيس مجتمع حضارى متكامل يساهم فى خطة التنمية الاقتصادية والاجتماعية لهذا الوطن.

 

كما تناولت مقالات الصحف دور أحمد عرابى والثورة التى شارك فى قيادتها، والتجهيل الممنهج لهذا الحدث الكبير طوال الفترة التى حكمت فيها أسرة محمد على البلاد.

 

وأشارت مقالات الصحف أيضا إلى ثورة الأمير الشاب محمد بن سلمان فى السعودية، التى لم يصفق لها السعوديون وحدهم، وإنما صفق لها حملة لواء التنوير العرب أيضاً، مبرزين حديثه فى مؤتمر الاستثمار عن تغيير الأفكار البالية.

 

الأهرام
 

وحيد عبد المجيد
 

وحيد عبد المجيد يكتب: حقيقة أحمد عرابى
 

أكد الكاتب أنه ليس جديد التشكيك فى دور أحمد عرابى، وطبيعة الانتفاضة - الثورة التى شارك فى قيادتها - حدث تجهيل ممنهج لهذا الحدث الكبير طوال الفترة التى حكمت فيها أسرة محمد على البلاد وبعده.

 

وتابع الكاتب "ارتبط التجهيل بتزييف واسع النطاق بهدف وصم عرابى بالخيانة، وتحويل من خانوا الوطن إلى أبطال، رواية مزيفة نُشرت على أوسع نطاق، وفُرضت على أجيال متوالية فى كتب التاريخ المدرسية".

أحمد عرابى

 

مكرم-محمد-أحمد
 

مكرم محمد أحمد يكتب: من الكيلو 135 واحات وصولاً للجزائر
 

تحدث الكاتب أنه سأله صديق عزيز أعرف أنه يتابع ما يجرى فى المنطقة جيداً، ماذا يكون الحال لو أن الذين يخططون ضد مصر، ويصعدون عملياتهم كلما اقتربت معركة الانتخابات الرئاسية قرروا بعد هزيمة داعش الأخيرة فى العراق وسوريا، وسقوط الرقة عاصمة الخلافة، أن يحشدوا كل جهودهم لكسب المعركة ضد مصر داعين ما تبقى من مقاتليهم إلى عبور البحر الأبيض والتجمع على أرض الصحراء الغربية، حيث يمكن أن يجدوا ملاذات شبه آمنة فى بعض بقاع ليبيا، وثمة احتمالات قوية فى أن يجدوا العون من منظمة بوكوحرام الإرهابية التى تعمل فى شمال أفريقيا ويمتد مسرح عملياتها إلى النيجر ونيجيريا وتشاد.

 

الأخبار
 

جلال-دويدار
 

جلال دويدار يكتب: هل مدينة العلمين الجديدة بداية لمجتمع حضارى متكامل؟
 

تمنى الكاتب أن يكون حضور الرئيس السيسى إنهاء المرحلة الأولى من مشروع مدينة العلمين الجديدة بالساحل الشمالى بداية لتأسيس مجتمع تعميرى حضارى متكامل يساهم فى خطة التنمية الاقتصادية والاجتماعية لهذا الوطن، مشيراً إلى ضرورة أن تكون المحافظة المزمع إقامتها مركزا صناعيا وتجاريا وزراعيا وسياحيا يمثل بكل أنشطته إضافة حقيقية للناتج القومى.

جلال عارف
 

جلال عارف يكتب: القاعات الخاوية فى مجلس النواب
 

أشار الكاتب إلى مشهد قاعة مجلس النواب وهى شبه خاوية بسبب تغيب وعدم حضور أعضاء البرلمان للجلسات، مشدداً على ضرورة أن يكون مجلس النواب صورة نموذجية للالتزام، وأن يقدم أداء متميزاً فى التشريع وفى الرقابة على السلطة التنفيذية بصورة يمكن أن تبعث بعض الحيوية فى الحياة السياسية التى تعانى من غياب الأحزاب أو ضعف دورها داخل المجلس وخارجه.

 

 

المصرى اليوم

 


محمد-أمين
 

 

 

محمد أمين يكتب: ثورة الأمير الشاب
 

يرى الكاتب أن هناك ثورة تغيير حقيقية تحدث فى السعودية ويقودها الأمير الشاب محمد بن سلمان، ولا يصفق لها السعوديون وحدهم، وإنما يصفق لها حملة لواء التنوير العرب أيضاً، فقد كان الأمير محمد يتحدث فى مؤتمر الاستثمار عن تغيير الأفكار البالية، وقال إن السعودية قبل ثلاثين عاماً لم تكن هكذا، وإنه لن يضيِّـع ثلاثين عاماً أخرى، وقد حان الأوان ليدمرها فوراً.. وهنا ضجت قاعة المؤتمر بالتصفيق.

 

صورة محمد بن سلمان

حمدى رزق
 

حمدى رزق يكتب: الاستقواء على الأهلى
 

تحدث الكاتب عن تأكيد الدكتور يحيى نور الدين طراف على عدالة قضية الأهلى، والجمعية العمومية لن تفرط فى حقوقها، وقال عن "تدويل قضية الأهلى" إن الأهلى باق، ولن تفرط جمعيته العمومية فى حقوقها، وهذا هو رأس الأمر وعموده، حقوق الجمعية العمومية للأهلى.

 

 

الوطن

 


عماد الدين أديب
 

عماد الدين أديب يكتب: "البطل الشهيد" أم "الواد الكوول"؟
 

أشار الكاتب إلى فيلم "الخلية"، بأنه عمل يُحسب فنياً وتاريخياً وسياسياً لكل القائمين عليه، ولكل مَن ساهم فيه، لأنه عمل شديد الإتقان والحرفية، يتصدى لحياة وتحديات شباب "العمليات الخاصة" فى الشرطة المصرية، الذين يحملون أرواحهم على أكفّهم، مناشداً أن يتم عرض الفيلم على كل مراهقى ومراهقات وشباب مصر، حتى يدركوا أن هناك مَن يعشقون مصر أكثر من عشقهم للذات والحياة، وأن العظمة أن تكون شهيداً يدافع عن الوطن، بدلاً من أن تكون "واد كوول وحليوة".

 

خالد-منتصر
 

خالد منتصر يكتب: مستشفى ثابت ثابت أمل جديد يحتاج دعمكم
 

ناشد الكاتب بضرورة تكاتف ودعم رجال أعمال أو مواطنين أو هيئات أو جمعيات أو نوادى روتارى أو إينرويل أو مصارف زكاة، من أجل استكمال مشروع مستشفى ثابت ثابت بالهرم، للأمراض المتوطنة والباطنية، التابعة لجامعة القاهرة.

 

الشروق
 

عماد الدين حسين
 

عماد الدين حسين يكتب: حوار مع سائق تاكسى يابانى
 

تناول الكاتب طبيعة عمل سائقى التاكسى وقواعده فى اليابان، موضحاً أن السائق يقف فى أماكن محددة بالشوارع، أو تشير إليه، فيأتى إليك فى مكان آمن، ولا يمكنه طبعا أن يقف فى مطلع كوبرى، أو فى عرض الطريق أو وسط الميدان، مضيفاً: "الباب الخلفى يفتح بصورة آلية ليدخل الراكب التاكسى ثم يخبر السائق بوجهته، وفى مقدمة السيارة فوق التابلوه أيضا هناك كاميرا مثبتة، لتسجيل كل ما يحدث خلال الرحلة، ويمكن الرجوع إليها حال نشوب أى نزاع أو فقد أى متعلقات، بمجرد الركوب يبدأ العداد فى العمل فورا، وطبعا لا يوجد عندهم حكاية أن العداد لا يعمل، أو فيه عطل، أو محل الميكانيكى المتخصص فى العدادات بإمبابة قافل".

 

الوفد
 

وجدى زين الدين

وجدى زين الدين يكتب: الحملة الممنهجة.. والإعلام الغائب

 

تحدث الكاتب عن الحملة الممنهجة لتشويه صورة مصر منذ ثورة 30 يونيو، التى تعتمد على تشويه الحقائق والافتراءات إلى جوار الأعمال الإرهابية التى تحدث حتى الآن، وراح ضحيتها كثيرون  من الشهداء والمصابين، مؤكداً أن مسئولية الإعلام المصرى، القيام بدور فعال فى الحرب على الصورة السيئة التى يقوم بها المتربصون ضد البلاد، لكشف الحقائق من خلال عدم الاقتصار على مخاطبة الداخل فقط، لكن ضرورة مخاطبة الخارج أيضاً، متابعاً: "فيا إعلام مصر أصحى من هذا النوم العميق"، وابدأ الحرب المقدسة ضد من يشوهون صورة مصر الجديدة.. وإنا لمنتظرون".

 

مجدى سرحان
 

مجدى سرحان يكتب: نحن.. و"نيوم"
 

تحدث الكاتب عن مشروع "نيوم" الذى أعلن عنه الأمير محمد بن سلمان ولى العهد السعودى، وتدعمه بلاده بأكثر من 500 مليار دولار، وسيتم تنفيذه على أراضٍ داخل الحدود المصرية والأردنية والسعودية، موضحاً أن المشروع سيحيط خليج العقبة من شاطئيه الشرقى والغربى حتى ميناء إيلات الإسرائيلى الواقع فى شمال خليج العقبة، كما يمتد داخل الأراضى الجنوبية الغربية للأردن على الحدود الإسرائيلية أيضا، متسائلاً: "هل مشروع بهذه الأهمية الاستراتيجية قابل فعلا للتنفيذ؟.. وهل تم التنسيق مع باقى الأطراف، مصر والأردن؟.. وهل ستقبل إسرائيل بذلك".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة