من غير ساونا وسبا.. وصفات طبيعية للعناية بالجسم فى منزلك

الخميس، 26 أكتوبر 2017 02:00 ص
من غير ساونا وسبا.. وصفات طبيعية للعناية بالجسم فى منزلك العناية بالجسم
كتبت سلمى الدمرداش

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ثمة اهتمامات كثيرة فى حياة كل امرأة، بعضها يتعلق بحياتها الشخصية فى نطاق العمل والعلاقات الأسرية والاجتماعية والبعض الآخر يرتبط بطبيعتها كامرأة، كالعناية بالجسم والبشرة والشعر والأشياء التى تجعلها تشعر بأنوثتها، فلا يمكن أن تنكر أى امرأة مهما وصلت لمناصب رفيعة أنها لا تشعر بالفرح حينما يثنى أحد على جمالها أو رشاقتها أو مظهرها بشكل عام.

وتسعى النساء دائمًا للعناية بالجسم، لأن الجسم فى الأساس يتكون من عدة أشياء أهمها الجلد الذى يحتاج إلى اهتمام من نوع خاصة، بالإضافة إلى فكرة الرشاقة وشد العضلات وغيرها من الأشياء التى تدخل فى مجالات عديدة.

العناية بالجسم1
العناية بالجسم

وإن تحدثنا عن الشق الذى يتعلق بالعناية بالجسم من خلال الحفاظ على البشرة وعلاج مشاكل الجلد مثل اسمرار بعض المناطق بالجسم أو تعرضها للجفاف، سنجد أن هناك وصفات طبيعية، يمكن أن تقدم لكِ حلول مميزة وفعالة للتغلب على هذه المشاكل.

وفى تقرير لموقع "stylecraze" ذكر خلاله مجموعة من أبرز الوصفات الطبيعية التى تساعدك فى العناية بالجسم والحصول على بشرة نضرة وصحية.

العناية بالجسم2
العناية بالجسم

ومن أبرز الوصفات الطبيعية المناسبة للعناية بالجسم

أولًا قشر البرتقال والزبادى

المكونات:

  • قشر برتقال
  • ملعقة كبيرة من الزبادى، ويمكن زيادتها على حسب مساحة المنطقة الموضوعة عليها
العناية بالجسم4
العناية بالجسم

طريقة التحضير:

أولًا قومى بتجفيف قشر البرتقال فى الشمس لمدة 3 أيام، وبعدما تتأكدين من جفافه تمامًا قومى بطحنه حتى يتحول إلى بودرة، بعدها ضيفى البودرة إلى الزبادى وامزجيهم جيدًا حتى تحصلين على خليط متجانس، وضعى الخليط على الجلد واتركيه لمدة تتراوح من 15 لـ 20 دقيقة وأخيرًا قومى بإزالته باستخدام الماء الدافئ، وسيمنحك هذا الماسك بشرة نضرة ناعمة ويعمل على تفتيحها كما يعطى جسمك رائحة عطرة.

ثانيًا ماسك خشب الصندل

المكونات:

  • ملعقة كبيرة من خشب الصندل المطحون
  • ملعقة كبيرة من اللوز المطحون
  • كمية مناسبة من الحليب
العناية بالجسم5
العناية بالجسم

طريقة التحضير:

قومى بإضافة المكونات السابقة معًا وامزجيهم جيدًا حتى تحصلين على قوام متجانس، ثم ضعيه على الجلد المراد تنظيفه وتعطيره، اتركى الماسك لمدة 20 دقيقة و قومى بإزالته بالماء الفاتر، ويتناسب هذا الماسك مع جميع أنواع البشرة، وإن شعرتِ بجفاف بشرتك بعد إزالة هذا الماسك يمكنك استخدام كريم مرطب.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة