أكرم القصاص - علا الشافعي

بعد تحقيق اليوم السابع.. نقل الأجهزة من الشارع وتركيبها..

بالصور.. مطالبة بتشغيل وحدة جراحة الكبد بكفر الشيخ للتخفيف عن آلاف المرضى

الأربعاء، 25 أكتوبر 2017 11:14 م
بالصور.. مطالبة بتشغيل وحدة جراحة الكبد بكفر الشيخ للتخفيف عن آلاف المرضى الاجهزة بالوحدة تم تركيبها دون تشغيل
كفر الشيخ – محمد سليمان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يعاني الآلاف من مرضى الكبد بمحافظة كفر الشيخ من عدم تشغيل وحدة جراحات الكبد ، ويضطرون للسفر لمستشفيات أخرى بالمحافظات المجاورة، و نشرنا تحقيقا بعنوان  "بالفيديو والصور.. الإهمال يهدد بصدأ أجهزة مركز الكبد بكفر الشيخ" في 29 أبريل الماضي ، عن ترك أجهزة وحدة جراحات الكبد بالشارع  تحت مظلة وتحطمت الصناديق الخشبية التي تحميها وأصابها الإهمال رغم أنها بـ8 ملايين جنيه تبرع بها البنك الأهلي ، وتم نقلها لداخل مركز الكبد في استجابة سريعة ، دون تشغيلها وذلك منذ 6 أشهر برغم  وجود الكوادر البشرية والامكانيات المادية، ولا ينقص المركز إلا قرار التشغيل فقط، ليرحم المرضى من المعاناة اليومية.
 
وقال الدكتور محمد محمود عبدالله ، أستاذ الكبد : عدم وجود وحدة جراحة بمركز الكبد بكفر الشيخ برغم وجود كل الإمكانيات كارثة في حد ذاتها ، خاصة أن هناك اتفاقيه مبرمه وتعاقد على التشغيل مع الدكتور حسام سليمان رئيس وحدة زراعة الكبد بشبين الكوم، مؤكداً أنه يطالب المجالس الطبية المتخصصة بسرعة تشغيل الوحدة ، متسائلاً  متى يأتى يوم ونرحم أهالينا من السفر والبهدله على الطرق؟ .
 
وقال الدكتور ياسر عمارة نائب مدير مركز أبحاث الكبد، تم تركيب الأجهزة بالوحدة ، إن المسئولين بالمركز لايرفضون تشغيل الوحدة ، وسيتم تشغيلها ولكن نحتاج إلى استكمال بعض المراحل الهامة ، منها تجهيز المريض  قبل إجراء الجراحة ، ومرحلة ما بعد اجراء العملية الجراحية، فلايكون اهتمامنا بإجراء عمليات جراحية  فقط ولكن الإهتمام الأكبر  بمرحلة مابعد اجراء العملية حتى لاتحدث مضاعفات للمريض، ولا تحدث عدوى ونفقد حياة إنسان نكون مسئولين عن وفاته .
 
وأضاف عماره ، لابد من اتخاذ اجراءات قانونية  لتحقيق ما نريد وليس الأمر مقتصر على اصدار قرار فقط، فلابد من مكافحة العدوى وتكون الغرف بالمركز مجهزة لإستقبال المريض ، وسيتم اتخاذ اجراءات الطرح على الشركات المتخصصة التي ستقوم بعمليات التعقيم ومكافحة العدوى وتجهيز الغرف لإستقبال المرضى، وسنسرع الخطى في تلك الأمور الهامة .
 
 
1-             الاجهزة بالوحدة تم تركيبها دون تشغيل
الاجهزة بالوحدة تم تركيبها دون تشغيل

2-             جانب من الاجهزة بالمركز
 جانب من الاجهزة بالمركز

3-              جانب من الاجهزة بالوحدة
جانب من الاجهزة بالوحدة

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة