بالصور.. ضبط كميات من البقوليات محظور تداولها فى حملة مكبرة بشرم الشيخ

الأربعاء، 25 أكتوبر 2017 01:19 ص
بالصور.. ضبط كميات من البقوليات محظور تداولها فى حملة مكبرة بشرم الشيخ مفتيش الحملة اثناء التفيش على الشركات الموردة
جنوب سيناء – فايزة مرسال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شنت إدارة مراقبة الأغذية بجنوب سيناء حملة مكبرة، على المحلات السوبر ماركت وشركات الموردة التى استمرت يومين على التوالى بمدينة شرم الشيخ  بتكليف من الدكتور خالد أبو هاشم وكيل الوزارة الصحة بجنوب سيناء  والدكتور محمد على يوسف وكيل المديرية ومدير عام الطب الوقائى.

 وبعد متابعة تحريات لاحدى الشركات المعبئة والموردة للبقوليات واحد الفنادق الكبيرة بمدينة شرم الشيخ لحيازتهم بقوليات(فول وحمص) مغشوشة ومحظور تداولها طبقا للمادة ٢، والمادة٦ من القانون ١٠ لسنة ١٩٦٦ لعدم مطابقتها للمواصفة القياسية المصرية.

كما تم ضبط الكمية المضبوطة عن نصف طن من البقوليات (٥٧٠) كيلو و تم تحرير محضر ضبط بالكمية لكل مكان على حدى لتأييدها من النيابة العامة كما قامت اللجنة بالمرور على العديد من أماكن تداول الأغذية بالمدينة من محلات وسوبر ماركت.

واسفرت أعمال اللجنة عن بتحرير مذكرة غلق اداري ووقف نشاط لمطبخ احد الفنادق الكبرى تم تحرير ٣٠ محضر جنحة صحية لعدم حمل شهادات صحية تفيد خلوهم من الامراض المعدية تم اعدام مايقرب من (١٠٠) كيلوا اغذية واواني تالفة تم سحب (٢٠) عينة لتحليلها لمطابقتها للاستهلاك الادمي من عدمه.

الحملة تمت تحت إشراف كل من : الدكتور هشام مجدي مدير إدارة مراقبة الاغذية بالمديرية واشراف اشرف خميس مراقب عام الاغذية نجح رجال مراقبة الاغذية بمديرية الصحة بجنوب سيناء بالاشتراك مع مراقبة الاغذية بشرم الشيخ وذلك باللجان المشكلة من مصطفى خليل مراقب أغذية بالمديرية احمد فتحي مراقب اغذية المديرية محمود سعيد مراقب اغذية بالمديرية محمد اسماعيل مفتش اغذية شرم الشيخ عمرو عبدالباسط مفتش اغذية شرم الشيخ 

 

واكد الدكتور خالد ابوهاشم وكيل وزارة الصحة بجنوب سيناء مازالت الحملة مستمرة حتى يصل الغذاء للمواطن في اعلى مستويات الأمان

مفتيش الحملة اثناء التفيش على الشركات الموردة
مفتيش الحملة اثناء التفيش على الشركات الموردة

 

اثناء ضبط للبقوليات
اثناء ضبط للبقوليات

 

بعض اواني تالفة
بعض اواني تالفة

 

المواد الغذائية المضبطة
المواد الغذائية المضبطة








الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة