من هيئة الأرصاد الجوية لمحافظات الإسكندرية ومطروح وسيناء: احذروا سوء الطقس.. موجة عدم الاستقرار من اليوم حتى السبت.. تكاثر السحب الممطرة والرعدية على الوجه البحرى والقاهرة وشمال الصعيد ووسط سيناء

الثلاثاء، 24 أكتوبر 2017 01:44 م
من هيئة الأرصاد الجوية لمحافظات الإسكندرية ومطروح وسيناء: احذروا سوء الطقس.. موجة عدم الاستقرار من اليوم حتى السبت.. تكاثر السحب الممطرة والرعدية على الوجه البحرى والقاهرة وشمال الصعيد ووسط سيناء سوء الأحوال الجوية
وائل ربيعى – أحمد حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، تحذيرا مسبقا بسوء الأحوال الجوية التى من المتوقع أن تضرب البلاد بداية من اليوم الثلاثاء حتى يوم السبت المقبل.

وأعلن الدكتور أحمد عبد العال، رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للأرصاد الجوية، بيانا بحالة الطقس فى الفترة من اليوم الثلاثاء حتى يوم السبت المقبل، مؤكدًا على أنه من المنتظر أن تتأثر البلاد بحالة من حالات عدم الاستقرار فى الأحوال الجوية تبدأ على غرب البلاد من يوم غد الثلاثاء على السواحل الشمالية الغربية تمتد نحو الداخل يوم الأربعاء لتبلغ الموجة ذروتها نهاية يوم الخميس وحتى نهاية الفترة.

 

وأضاف رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أنه من المنتظر أن تتكاثر السحب الممطرة على السواحل الشمالية والوجه البحرى والقاهرة وبعض محافظات شمال الصعيد ووسط سيناء تكون غزيرة ورعدية أحيانا، وتنشط الرياح على غرب البلاد خلال هذه الفترة، مما يؤدى إلى اضطراب الملاحة البحرية فوق مسطح البحر المتوسط.

 

وأوضح عبد العال، أن الطقس معتدل نهارا مائل للبرودة ليلا على كافة الأنحاء، ومن المنتظر أن تتراوح درجات الحرارة العظمى المتوقعة خلال يومى الجمعة والسبت على السواحل الشمالية الغربية من 25 إلى 24 درجة مئوية والسواحل الشمالية الشرقية من 26 إلى 25 درجة مئوية ومحافظات الوجه البحرى والقاهرة من 27 إلى 26 درجة مئوية ومحافظات شمال الصعيد من 28 إلى 27 درجة وومحافظات جنوب الصعيد من 32 إلى 31 درجة ومحافظات جنوب سيناء من 30 إلى 29 درجة.

 

وقال رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن الهيئة تهيب بكل المسئولين عن تلك المحافظات اتخاذ التدابير اللازمة للحد من الآثار الناجمة عن عن سوء الأحوال الجوية خاصة بمحافظات مطروح والإسكندرية وشمال ووسط سيناء، مشيرًا إلى أنه يمكن الاتصال بالهيئة للاستفسار عن حالة الطقس المتوقعة على مدار الـ24 ساعة على رقم تليفون24646721.

 

من جانبه، أشار أحمد فاروق، مدير مركز التحاليل بهيئة الأرصاد الجوية، إلى أن الطقس معتدل على معظم على أنحاء الجمهورية نهارا لطيف فى أول الليل مائل للبرودة فى آخر الليل مع ظهور السحب المنخفضة والمتوسطة على شمال البلاد تكون متكاثرة على السواحل الغربية مع فرصة لسقوط الأمطار، موضحًا أن الأمطار فى معظمها عادية.

 

وأوضح فاروق، أنه من المتوقع ألا تكون هناك عواصف، وأن الهيئة العامة للأرصاد الجوية تستمر فى رصداتها الدورية على مدار اليوم، مضيفًا أن أى جديد فيما يخص الأحوال الجوية سيتم الإعلان عنه مباشرة، وأن الهيئة تحذر من سوء الأحوال الجوية قبل وقوعها بـ 72 ساعة على الأقل.

 

 

وقدم مدير مركز التحاليل بهيئة الأرصاد الجوية، مجموعة من النصائح خاصة لأولئك المسافرون خلال ساعات متأخرة من الليل وفى الصباح الباكر، محذرا من الشبورة المائية على شمال البلاد التى تكون كثيفة على بعض المناطق منها "برج العرب والمنيا والإسماعيلية وبورسعيد ووسط سيناء"، مطالبًا قائدى السيارات أنه لابد من مراعاة سرعات القيادة والصلاحيات الفنية الخاصة بالإضاءة بالسيارات وارتداء الجواكت المفتوحة فى آخر الليل وبداية النهار وخاصة لأبنائنا التلاميذ.

 

201610260234553455

 

ويتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية، أن يستمر الطقس اليوم الثلاثاء، معتدلا على كافة الأنحاء نهارا، لطيفا فى أول الليل، مائل للبرودة فى آخره.

 

وتقل الرؤية فى الشبورة المائية الكثيفة صباحا على مناطق متفرقة من شمال البلاد حتى شمال الصعيد، كما تظهر السحب المنخفضة والمتوسطة شمالا تكون متكاثرة على السواحل الغربية يصاحبها سقوط الأمطار والرياح أغلبها شمالية غربية معتدلة.

 

وتُسجل درجة الحرارة اليوم الثلاثاء العظمى بالقاهرة 28 درجة، والصغرى 19 والإسكندرية 28 للعظمى والصغرى 15، ومطروح 17 للصغرى والعظمى 27.

 

وبالنسبة لحالة البحر المتوسط، فهى خفيفة إلى معتدلة وارتفاع الموج به من مترين إلى مترين ونصف، أما حالة البحر الأحمر معتدلة وارتفاع الموج به من متر إلى متر ونصف، أما حالة الرياح السطحية على البحرين المتوسط والأحمر شمالية غربية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة