أكرم القصاص - علا الشافعي

بالفيديو.. وزير التنمية المحلية لـ"ON E": إنشاء جهاز تنظيمى لحل أزمة انتشار القمامة

الثلاثاء، 24 أكتوبر 2017 11:36 م
بالفيديو.. وزير التنمية المحلية لـ"ON E": إنشاء جهاز تنظيمى لحل أزمة انتشار القمامة وزير التنمية المحلية
كتب أحمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور هشام الشريف وزير التنمية المحلية، إنه سيتم إنشاء جهاز تنظيمى، يتبع وزارة البيئة، عبارة عن شركات مختلفة فى المحافظات لحل أزمة انتشار القمامة، موضحاً أنها ستبدأ بالمحافظات الكبيرة، وتفتح السوق للقطاع الخاص للعمل، ويركز على أن يكون هناك مكاسب من المنظومة.

 وأشار وزير التنمية المحلية، خلال لقائه ببرنامج "كل يوم"، على فضائية "ON E"، مع الإعلامى عمرو أديب، إلى أن انتشار القمامة يكشف أن هناك خطأ فى المنظومة، ونحتاج تغيير الإطار بالكامل، مشيراً إلى أنه كان هناك اجتهاد وإعداد لحل المشكلة، مردفاً: "لست خبير فى القمامة ولكنى خبير فى الإدارة".

 

ولفت الوزير، إلى أن ما يتم فعله لحل أزمة انتشار القمامة هو نتاج عمل وجهد أشخاص كثيرون، فى الحكومة من وزارة البيئة والبرلمان، وأجمعوا على تغيير المنظومة، مشدداً على ضرورة  وضع إطار وقانون جديد لننقل لقطاعات خاصة، تطلق الآليات للحل، عبارة عن شركات قادرة على جمع القمامة وإعادة تدويرها، والجديد هو وضع الأطر الاقتصادية بأن يكسب الجميع.

 

وأوضح أنه جار العمل على تحويل الصورة السيئة لصورة أفضل، من النظافة والتعديات فجزء منها نكون نحن كمواطنين سبب فيها وجزء خاص بالإدارة وأخر متعلق بالمنظومة.

 

وذكر الوزير، أنه مسئول مسئولية متضامنة كمصرى ووزير فى حكومة عن مشكلات وتحديات مصر، وبالتحديد مسئول عن كل ما هو مرتبط بحياة المواطن فى المحافظات والقضايا التى نعيشها، موضحاً أن هناك مسئولية متشاركة بين كافة الهيئات والوزارات فى الدولة، وهى واضحة فيها أجزاء سيئة جداً، وأخرى معتدلة وغيرها جيدة.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة