العالم هذا المساء بالصور.. استقبال حافل للرئيس السيسي بالإليزية وماكرون يؤكد عمق العلاقات.. أمريكى يلقى ترامب بالعلم الروسى فى وجهه.. العاهل المغربى يعفى 3 وزراء من مناصبهم..رئيس ألمانيا يقيم حفل لإقالة الحكومة

الثلاثاء، 24 أكتوبر 2017 10:46 م
العالم هذا المساء بالصور.. استقبال حافل للرئيس السيسي بالإليزية وماكرون يؤكد عمق العلاقات.. أمريكى يلقى ترامب بالعلم الروسى فى وجهه.. العاهل المغربى يعفى 3 وزراء من مناصبهم..رئيس ألمانيا يقيم حفل لإقالة الحكومة حصاد
اعداد محمد جمال - تصوير وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تصدر لقاء الرئيس عبد الفتاح السيسى بالرئيس الفرنسى ماكرون بقصر الإليزية فى العاصمة الفرنسية "باريس"، قائمة أهم الأحداث على الساحة العالمية، مساء اليوم الثلاثاء، لتشهد العلاقات المصرية الفرنسية، تطورا ملحوظا خلال الفترة الراهنة، لاسيما فى ظل سياسة الانفتاح التى تنتهجا القيادة السياسية الحكيمة بزعامة الرئيس عبد الفتاح السيسى، وتضمنت قائمة أهم الأخبارالتى شهدتها الساحة العالمية والعربية، مساء اليوم، إعفاء العاهل المغربى وزراء الصحة والتعليم والإسكان من مناصبهم بسبب التقصيروالتأخير فى برنامج التنمية، إضافة إلى أمريكى يلقى العلم الروسى فى وجه ترامب خلال دخوله مجلس الشيوخ.

استقبال حافل للرئيس السيسي بقصر الإليزية

استقبل الرئيس الفرنسى إيمانويل ماكرون الرئيس عبد الفتاح السيسي، فى قصر الإليزيه،اليوم الثلاثاء، حيث أجريت مراسم “استقبال رسمية بالعاصمة الفرنسية “باريس، كما التقى الرئيس السيسي مع رئيس الوزرء الفرنسى إدوارد فيليب لبحث الملفات المشتركة وسبل تعزيز العلاقات الثنائية والتعاون الاقتصادى والتجارى، بالإضافة إلى لقاء وزير الخارجية الفرنسى جون ايف لودريان،و تم خلال اللقاء بحث تطورات الأوضاع فى الشرق الأوسط، لا سيما فى ليبيا وسوريا والعراق وجهود مكافحة الإرهاب.

السيسى وماكرون
السيسى وماكرون

السيسي ورئيس وزراء فرنسا
السيسي ورئيس وزراء فرنسا

السيسي وماكرون
السيسي وماكرون

ماكرون والسيسى
ماكرون والسيسى

وزير الخارجية الفرنسى والسيسي
وزير الخارجية الفرنسى والسيسي
 

 أمريكى يلقى العلم الروسى فى وجه ترامب خلال دخوله مجلس الشيوخ

وعلى الجانب الأخر، ألقى شخص على الرئيس الأمريكى دونالد ترامب الثلاثاء، أعلام روسية صغيرة داخل مبنى الكونجرس رغم الإجراءات الأمنية القائمة، ورماه بها، وصاح الرجل بالرئيس الأمريكى وهو على بعد أمتار منه "ترامب يعنى الخيانة"، الا أن ترامب أكمل طريقه بشكل عادى برفقة السناتور ميتش ماكونيل، وأضاف الرجل بعد أن القى عناصر شرطة مبنى الكابيتول القبض عليه بهدوء "هذا الرئيس تآمر مع عميل للحكومة الروسية لسرقة الانتخابات"،  ولم تصب الأعلام الروسية الرئيس الأمريكى.

وقدم الرجل المحتج نفسه على أنه راين كلايتون من منظمة تدعى "اميريكانز تايك اكشين" التى تطالب باقالة ترامب. وهو سبق أن وزع اعلاما روسية خلال مؤتمر محافظ قرب واشنطن.

إلقاء العلم
إلقاء العلم

 

تمزيق العلم
تمزيق العلم

 

توقيف
توقيف

 

العاهل المغربى يعفى وزراء الصحة والتعليم والإسكان من مناصبهم بسبب التقصير

بالإضافة إلى، صدور بيان رسمى من العاهل المغربى الملك محمد السادس، الثلاثاء يقيل فيه وزراء الصحة والتعليم والإسكان وعددا من المسئولين الحكوميين ثلاثة وزراء "بسبب التأخير في برنامج التنمية" فى مدينة الحسيمة الى شهدت حركة احتجاجات فى الأشهر الأخيرة، كما أعفى الملك كاتب دولة ومسئولا إداريا كبيرا من منصبيهما بعد تقديم تقرير يشير إلى تأخير غير مبرر فى تنفيذ المشاريع.

العاهل المغربى
العاهل المغربى

 

تشييد قصر بــ 90 مليون دولار لإحراق ملك تايلاند بعد عام من وفاته

وعلى صعيد أخر، تبدأ غدًا الأربعاء، مراسم تشييع جثمان ملك تايلاند "بوميبول أدولياديج" فى قصر استغرق بناؤه 12 شهرًا منذ وفاته بتكلفة إجمالية بلغت 30 مليون دولار أمريكى، حسبما أفادت وكالة سبوتنيك الروسية، وحشد المجلس العسكرى فى تايلاند عددا كبيرا من المهندسين المعماريين والمصممين والحرفيين لبناء هذه المحرقة الذهبية لاستقبال الجنازة الملكية للملك الراحل، والذى تعتبره الثقافة الشعبية التايلاندية ظلًا بشريًا للآلهة على الأرض، ويتكون هذ القصر ذو المحرقة الذهبية على 9 أبراج تحتوى مجموعة من الأجنحة الذهبية، مصممة بشكل احترافى ومزينة بآلاف التماثيل ومغطاة بزهور خشب الصندل، لاستقبال رفات الملك الراحل، والتى تتحول بشكل هندسى بارع إلى شعلة عملاقة.

القصر
القصر

الرئيس الألمانى يقيم حفل لإقالة الحكومة الاتحادية بحضور ميركل

 بالإضافة إلى، قيام الرئيس الألمانى فرانك فالتر بحضور المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل اليوم الثلاثاء، بتوزيع شهادات الفصل لبعض أعضاء الحكومة الاتحادية بقصر بيلفو فى برلين، وقد شكل موظفو وزارة المالية الألمانية، " صفرا اسودا" وداعا لوزير المالية الألمانى السابق فولفجانج شويبله بعد أن تم اختيارو كرئيس لمجلس النواب الألمانى، خلال احتفالية المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل بتشكيل ائتلاف حكومى جديد من أحزاب متعددة، ومن كافة الأطياف السياسية بعد تحقيق حزبها المحافظ نتائج ضعيفة فى الانتخابات.

حفل الإقالة (2)
حفل الإقالة 

 

موظفو وزارة المالية الألمانية
موظفو وزارة المالية الألمانية

واشنطن تعلن نشر 12 مقاتلة متقدمة من طراز "إف - 35 إيه" فى اليابان

 ومن جانبها، فقد أعلنت القوات الجوية الأمريكية، ، أنها سترسل نسخة من مقاتلات الشبح المتقدمة "إف-35 إيه" إلى قاعدة "كادينا" الجوية الأمريكية فى جزيرة أوكيناوا اليابانية الشهر المقبل، وهى المرة الأولى التى يتم فيها نشر مثل هذا النوع من المقاتلات فى منطقة آسيا - الباسيفيك، وذكرت القوات الجوية الأمريكية - فى بيان بثته صحيفة (جابان تايمز) اليابانية على موقعها الإلكترونى - أنها سترسل 12 مقاتلة من طراز "إف - 35 إيه" وحوالى 300 طيار إلى قاعدة كادينا الجوية فى وقت مبكر من شهر نوفمبر المقبل، فى نشر روتينى يستمر لستة أشهر.

إف 35
إف 35
 

إسرائيل تبيع أسلحة متقدمة لميانمار خلال التطهير العرقى للروهينجا

 

أكدت صحيفة "هآرتس" الإسرائيلية لتؤكد، اليوم الثلاثاء، لليوم الثانى على التوالى، بيع إسرائيل أسلحة متقدمة لميانمار، خلال حملة التطهير العرقى التى تقوم بها ضد أقلية الروهينجا المسلمة هناك،ولفتت الصحيفة - فى سياق تقرير بثته على موقعها الإلكترونى، إلى أن سلاح البحرية فى ميانمار نشر مؤخرا على صفحته الرسمية فى موقع "فيسبوك"، صورا لقاربين حربيين جديدين تم شراؤهما من إسرائيل لدى وصولهما إلى شواطئ ميانمار، حيث كُتب تحت الصور عبارة:"مرحبا بكم فى بحرية ميانمار".وأوضحت أن هذه الصفقة تمت فى شهر أبريل الماضى، أى بعد ستة أشهر من اتهام جيش ميانمار بارتكاب جرائم حرب ضد أقلية الروهينجا، وأضافت الصحيفة "يتضح من الصور أن الأسلحة الموجودة على هذين القاربين، من إنتاج إسرائيلي، ومن بينها منظومات إطلاق نار من طراز (تيفون)، والتى تنتجها شركة تطوير الأسلحة الإسرائيلية (رافال)"، وأشارت هآرتس إلى أن هذين القاربين الحربيين، يعتبران جزءا من صفقة كبيرة، وُقّعت بين ميانمار وإسرائيل.

الروهينجا
الروهينجا

 









الموضوعات المتعلقة

تفاصيل لقاء السيسي ورئيس وزراء فرنسا

الثلاثاء، 24 أكتوبر 2017 07:49 م

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة