أكرم القصاص - علا الشافعي

أردوغان يهرب من الأزمة الاقتصادية بزيادة سعر البنزين للمرة الثانية خلال شهر

الثلاثاء، 24 أكتوبر 2017 03:10 م
أردوغان يهرب من الأزمة الاقتصادية بزيادة سعر البنزين للمرة الثانية خلال شهر الرئيس التركى رجب طيب أردوغان
كتب هاشم الفخرانى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت نقابة العاملين بالمنتجات النفطية التركية، أنه من المنتظر فرض زيادة جديدة فى أسعار البنزين بالبلاد، وفق ما أقرته الحكومة التركية، اعتبارا من السادس والعشرين من أكتوبر الجارى.

وأفاد البيان المنشور عبر الموقع الرسمى للنقابة، ونشرته صحيفة "زمان" التركية، بأنه من غير المنتظر إجراء تغيير فى أسعار السولار، غير أنه من المنتظر زيادة أسعار البنزين اعتبارا من الخميس 26 أكتوبر، غير أن البيان لم يحدد قدر الزيادة.

كانت أسعار البنزين فى تركيا قد ذشهدت زيادة سابقة فى سبتمبر الماضى، إذ ارتفع سعر لتر البنزين الخالى من الرصاص فى إسطنبول من 5.18 ليرة إلى 5.27 ليرة، وخلال الفترة نفسها شهد السولار 3 زيادات، إذ ارتفع سعر لتر السولار من 4.50 ليرة إلى 4.76 ليرة.

ورغمتراجع أسعار النفط حول العالم، فإن تركيا تأتى فى مقدمة الدول فى أسعار البنزين المرتفعة بسبب ضرائب القيمة الإجمالية، ويبلغ متوسط الضريبة المفروضة على الوقود السائل بقيمة 100 ليرة نحو 60 ليرة، وتجدر الإشارة إلى أن سعر البنزين فى تركيا يعتبر من أغلى الأسعار على مستوى العالم، ويحتل المركز الرابع، ويقول الخبراء الاقتصاديون إن قرار رفع سعر البنزين والسولار فى تركيا جاء نتيجة للانهيار النسبى فى الاقتصاد التركى خلال الفترة الأخيرة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

مصري وطني .ضد الكلاب الضالة اعداء الانسانية اللصوص

يجب علي الشعب التركي اعدام هذه الخنزير التركي المرتزقة الحرامي اللي قتل شعب العراق و سوريا

هذه الخنزير كان عايش علي سرقة بترول العراق و سوريا المخلوط بدم شهداء الوطن العربي من خلال كلاب اهل النار المرتزقة الذي سهل لهم دخول سوريا و العراق بامر من اسياده مخابرات الكيان الصهيوني و العصابة الصهيوانجلوامريكية

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة