أكرم القصاص - علا الشافعي

رئيس الوزراء يتابع تنقية بطاقات التموين ومخزون السلع الأساسية.. وزير التموين: 350 ألف بطاقة احتوت على أخطاء.. وانتهاء ملفى تحديد مستحقى الدعم وإضافة المواليد يناير المقبل.. وعرض خطة التجارة الداخلية على الرئيس

الإثنين، 23 أكتوبر 2017 05:00 م
رئيس الوزراء يتابع تنقية بطاقات التموين ومخزون السلع الأساسية.. وزير التموين: 350 ألف بطاقة احتوت على أخطاء.. وانتهاء ملفى تحديد مستحقى الدعم وإضافة المواليد يناير المقبل.. وعرض خطة التجارة الداخلية على الرئيس شريف اسماعيل و علي مصيلحى وزير التموين
كتبت هند مختار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عقد المهندس شريف إسماعيل، رئيس الوزراء، اجتماعا مع الدكتور على مصيلحى وزير التموين لمتابعة تنقية بطاقات التموين ومخزون السلع التموينية.

201708170359305930
 

وقال الدكتور على مصيلحى، وزير التموين، إن المهندس شريف إسماعيل، رئيس الوزراء اطمأن اليوم الاثنين على السلع الأساسية، موضحا أن مخزون القمح يكفى حتى  4 أشهر والسكر من 2 إلى 5 أشهر، والزيوت من 2 إلى 3 أشهر.

وأضاف فى مرتمر صحفى بمقر مجلس الوزراء، أن احتياطى الأرز يكفى شهرا بجانب التجهيزات المحلية، مشيرا إلى أن الحكومة تعمل على الحفاظ على الأسعار من خلال زيادة المعروض من السلع الأساسية.

صرف-الخبز-المدعم-في-نطاق-المحافظة-قرار-وزارة-التموين-والتجارة-الداخلية-الصادم-للمواطنين-1

وأوضح وزير التموين، أن عملية تنقية بطاقات التموين تم الانتهاء منها  ولم يتبقى سوى 350  ألف بطاقة تموين احتوت على أخطاء خلال عملية تنقية البطاقات من أصل 67 مليون بطاقة تموين، وأن لجنة العدالة الاجتماعية ستنتهى خلال يناير المقبل  من تحديد المؤشرات لمن يستحقون الحصول على الدعم وفق عده مؤشرات اقتصادية واجتماعية ومادية.


 

وأشار إلى أن هناك 48  ألف طن مخزون من الدواجن المجمدة تكفى حتى 3 أشهر ، قائلا" نريد أن نحق الحق بإنصاف، من حيث حصول من يستحقون فقط على الدعم".

 

520161812121239سلع-تموينيه-(2)
 

 

وقال الدكتور على مصيلحى، وزير التموين أنه تم الانتهاء من وضع الخطة التفصيلية لكل محافظة فيما يتعلق بخطة التجارة الداخلية للوزارة وسيتم عرضها  على رئيس الجمهورية، موضحا أنه  فتح الباب لإضافة المواليد الجديد لبطاقات التموين ليس قبل يناير القادم وسيكون للفئات الأكثر احتياجا.

 

ولفت مصيلحى إلى أنه بعد الانتهاء  من تصحيح أخطاء البيانات لـ350 الف بطاقة تموين، سيتم اعتبارا من يناير المقبل الانتهاء من قاعدة البيانات بالكامل  وسيتم العمل بها بعد ذلك.

3201531153349

وفى السياق ذاته أشار وزير التموين إلى انتهاء الأزمة الخاصة بشحنتى القمح الرومانى والفرنسى وتم الإفراج عنهم من ميناء سفاجا، وسيتم دخولهم فى الأرصدة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

صاحب معاش مدير عام سابقا

أياكم يا مسئولين المساس باصحاب المعاشات

فنحن فعلا محدودى الدخل . التاجر يرفع الاسعار وكذلك الصانع والموظفون يحصلون على دخل اضافى وحوافز ومكافآت الا اصحاب المعاشات ذوى الدخل الثابت المحدود مهما كانت قيمة المعاش . يكفى عند خروجنا ابتدأنا المرتب من أول السطر .

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة