تنظيم القاعدة يتبنى هجوم انتحارى على موقع عسكرى جنوب اليمن

الإثنين، 23 أكتوبر 2017 06:26 م
تنظيم القاعدة يتبنى هجوم انتحارى على موقع عسكرى جنوب اليمن تنظيم القاعدة
عدن (أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 قتل أربعة جنود يمنيين وخمسة انتحاريين الاثنين فى هجوم على موقع عسكرى فى جنوب اليمن تبناه تنظيم القاعدة، بحسب ما أعلن مسؤول أمنى.

وأوضح المصدر أن هجوما بسيارة مفخخة استهدف موقعا للقوات اليمنية التى تدعمها الإمارات فى مديرية مودية بمحافظة أبين جنوب.

وتابع المسئول أن "سيارة مفخخة يقودها انتحارى توجهت نحو مبنى حكومى، وقبل انفجارها ترجل منها أربعة انتحاريين للتوغل وسط القوات" لكنهم قتلوا جميعا قبل أن يتمكنوا من تفجير أحزمتهم الناسفة.

وأضاف أن "السيارة انفجرت عند بوابة المقر ما أدى إلى مقتل سائقها وأربعة جنود" بينما جرح تسعة جنود آخرين.

ونشر تنظيم "قاعدة الجهاد فى شبه جزيرة العرب"، الفرع اليمنى لتنظيم القاعدة، بيانا على الانترنت تبنى فيه الهجوم، قائلا أن السيارة المفخخة انفجرت أمام هدفها ثم قام عناصره بعملية اقتحام للموقع.

وقع الهجوم بعد شهرين تقريبا على دخول القوات اليمنية إلى محافظة أبين لطرد مقاتلى تنظيم القاعدة منها، ولم تواجه هذه القوات مقاومة تذكر إذ فر مقاتلو التنظيم إلى الجبال.

ويشهد اليمن منذ العام 2014 نزاعا داميا بين المتمردين الحوثيين والقوات الحكومية. واستغل تنظيم القاعدة فى اليمن وتنظيم داعش الحرب بين قوات الحكومة التى تدعمها السعودية والمتمردين لتعزيز نفوذهما فى مناطق عديدة فى شرق وجنوب اليمن.

وتعتبر واشنطن "قاعدة الجهاد فى شبه جزيرة العرب" أخطر فروع تنظيم القاعدة فى العالم، وتبدى قلقها من تعزيز التنظيم نفوذه مستفيدا من الفوضى الناجمة عن النزاع المسلح فى اليمن، وتخشى من هجمات لتنظيم القاعدة على الأراضى الأمريكية. 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة