أكرم القصاص - علا الشافعي

بورتريه لكل فنان..رسومات هبة للفنانين هتنطق وحلمها تشارك بمعرض كبير للرسم

الإثنين، 23 أكتوبر 2017 02:00 م
بورتريه لكل فنان..رسومات هبة للفنانين هتنطق وحلمها تشارك بمعرض كبير للرسم هبة أحمد
إسراء عبد القادر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

آلاف اللوحات الفنية والرسوم للأشخاص تشاهدها على مدار اليوم ولكن ما يجعلك تتوقف بضع دقائق أمام إحدى الرسوم هى"الروح" التى تجعلك تكاد تشعر أن اللوحة حقيقية وكأنها تحدثك، فهذا ما جعل رسوم الفنانة الشابة "هبة أحمد" حديث مواقع التواصل الاجتماعى وتهافت كبار المشاهير لاقتنائها.

 

هبة احمد
هبة احمد
 

اشتهرت هبة على موقع إنستجرام بكونها "رسامة المشاهير" فمن يسعده حظه ويبتسم له من مشاهير الفن والرياضة يمتلك بورتريه مرسوماً بألوان هبة، فبعد أن لاحظ المحيطون بها رسمها المتميز منذ طفولتها تعودت أذناها على عبارة "أدخلى كلية فنون جميلة" بالرغم من سنها الصغيرة لم تكن تدرك حقيقة تلك العبارة ولكنها بالفعل التحقت بكلية الفنون الجميلة، ولكن بعد التخرج لم تعمل هبة فى مجالها واختارت مجالاً آخر لبدء الحياة العملية، مرت الأيام وتزوجت هبة وأصبحت أما لثلاث أولاد وشعرت فى ذلك الوقت أنها بحاجة للرجوع للرسم واللوحات الجميلة مرة أخرى.

 

أحمد حاتم
أحمد حاتم
احمد حاتم
أحمد حاتم

تحكى هبة بدايتها مع بورتريهات المشاهير لـ"اليوم السابع" قائلة: بعد ما خلفت ابنى الثانى حسيت إنى لازم ارجع ارسم، الرسم بيخرج طاقة إيجابية وبيحسسك إنك بتسيبى أثر جميل ومختلف".

 

بدأت هبة فى تحضير أدواتها وكانت أولى لوحاتها وهى رسمة للفنان الشاب أحمد حاتم، وبعد أن نشرتها على حسابها الشخصى على انستجرام نالت إعجاب الكثيرين وطلب منها الفنان أحمد حاتم أن يقتنى اللوحة فقد أثنى عليها كثيراً.

 

النجم التركى
النجم التركى

 

لوحات هبة
لوحات هبة

 

ومن تلك النقطة انطلقت هبة نحو رسم بورتريهات الفنانين، فرسمت لوحات رائعة لهبة مجدى ومحمد حسن بناء على طلبها الشخصى وأحمد حلمى ومنى زكى  وشيرين رضا وكل هؤلاء النجوم تواصلوا مع هبة للحصول على اللوحات واقتنائها فى منازلهم.

حسن الرداد
حسن الرداد

أما البورتريه الخاص بالفنان عمرو يوسف تقول هبة إنها أقرب اللوحات لقلبها حيث شعرت أن"روح " عمرو يوسف وطباعه الحقيقية طاغية على الرسمة، وعن أصعب اللوحات التى رسمتها تقول هبة أن لوحة الفنان حسن الرداد وزوجته إيمى سمير غانم من أصعب ما قامت برسمه وعادتها مرتان، وعن الوقت الذى تستغرقه هبة فى رسم اللوحة الواحدة تقول هبة أنها تتطلب منها من 3 إلى 4 ساعات، فرغبتها فى تقديم شىء جميل دفعها لهذا الأمر وشجعها على إنتاج تلك الرسوم الرائعة.

محمد صلاح
محمد صلاح

 

شيرين رضا
شيرين رضا

 

عمرو يوسف
عمرو يوسف

"حلمى أرسم بورتريه للهضبة عمرو دياب، وهعمله حاجة خاصة بيه" هكذا عبرت هبة عن حلمها فى الرسم حيث أنها من عاشقات الهضبة عمرو دياب، وعن أحلامها  فى المستقبل أنها تحلم بالمشاركة فى معارض كبيرة خاصة بالرسم والفنون المختلفة كما تحلم بخوض تجارب مختلفة وخبرات أصعب فى الرسم على مساحات أكبر من اللوحات الخاصة برسم الفنانين.

هبة مجدى ومحمد محسن
هبة مجدى ومحمد محسن

 

اثناء تسلم الصورة
اثناء تسلم الصورة

 

أحمد داوود
أحمد داوود

 


 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة