"المواد الغذائية": توقعات بانخفاض سعر السكر 10% ليصل لـ8 جنيهات للكيلو

الإثنين، 23 أكتوبر 2017 08:00 ص
"المواد الغذائية": توقعات بانخفاض سعر السكر 10% ليصل لـ8 جنيهات للكيلو سيارة محملة بالسكر
حسام الشقويرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

توقع عمرو عصفور عضو شعبة السلع الغذائية بإتحاد الغرف التجارية، أن ينخفض سعر " السكر " بنسبة 10% على الأقل خلال الفترة القادمة، ليصل السعر إلى 8 جنيهات للكيلو.

وأضاف عصفور فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" أنه يوجد استقرار نسبى فى سعر السكر بالأسواق، سواء المحلى منه أو المستورد، مع توافر الكميات بجميع المنافذ الحكومية والخاصة، لافتا إلى وجود تراجع فى القوة الشرائية ووجود حالة من الركود بالأسواق.

من جانبه، أحمد المغربى عضو الشعبة، أنه يوجد عوامل ساعدت على استقرار أسعار السكر فى الأسواق، وسوف تساهم فى انخفاض سعره خلال الفترات القادمة من أهمها، استقرار سعر العملة وثبات سعر الدولار الجمركى، مما أدى إلى تيسير استيراده من الخارج، بالإضافة إلى وفرة المخزون المحلى وانخفاض سعره عالميا.

 ومن جهة أخرى كشفت مصادر، أن هناك تحركا فى أسعار السكر داخل الشركات الحكومية، حيث وصل سعر الطن إلى 8350 جنيها بعد أن استقر لفترة عند 8500 جنيه، بانخفاض قدره 150 جنيها فى الطن، وذلك مقارنة بشركات القطاع الخاص التى استقر سعرها لفترة عند 8530 جنيها للطن، وذلك على إثر قرارات سابقة لوزارة التموين، بتثبيت سعر إنتاج السكر للشركات الحكومية "النوبارية والدقهلية والدلتا والفيوم" الأمر الذى تسبب فى عدم قدرتها على المنافسة مع شركات القطاع الخاص، التى استطاعت خفض أسعارها، كما توقعت المصادر أن يشهد السوق مزيدا من الانخفاض، فى أسعار السكر خلال الفترة القادمة ليصل سعره إلى 7 جنيهات للكيلو.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

كوكو واوا

الخزين فى البيوت كمان اكثر - وممكن الاهالى تبيع للحكومة كمان

إطمئنوا تماما - كل بيت دلوقتى فيه على الاقل 30 كيلو سكر ، ومثلهم ارز ، وماشاءالله - التموين شغال شهريا الله ينور - يعنى لو الحكومة عايزة تشترى من الاهالى ، مافيش مانع - بس بالسعر الحر

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة