تسريبات أحمد موسى تفجر أزمة بين المجلس الأعلى للإعلام ونقابة الإعلاميين.. مكرم محمد أحمد: "على مسئوليتى" لم يتوقف وليس من حق النقابة وقف أى برنامج.. وحمدى الكنيسى يرد: "نحن مختصون بالتحقيق ومكرم بيقول أى كلام"

الأحد، 22 أكتوبر 2017 12:55 م
تسريبات أحمد موسى تفجر أزمة بين المجلس الأعلى للإعلام ونقابة الإعلاميين.. مكرم محمد أحمد: "على مسئوليتى" لم يتوقف وليس من حق النقابة وقف أى برنامج.. وحمدى الكنيسى يرد: "نحن مختصون بالتحقيق ومكرم بيقول أى كلام" أحمد موسى يشعل خلافا بين المجلس الأعلى للإعلام ونقابة الإعلاميين
كتب محمود العمرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نشب خلاف بين نقابة الإعلاميين، وبين المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، بشأن قرار بوقف الإعلامى أحمد موسى عن العمل،بسبب التجاوزات والخروقات التى حدثت خلال برنامجه فى حلقة أمس بشأن حادث الواحات الإرهابى، حيث بدأ الخلاف عندما ذكر وكيل نقابة الإعلاميين، أن هناك اتجاهًا لوقف أحمد موسى عن العمل بعد تجاوزاته بشأن حادث الواحات، الأمر الذى آثار غضب رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام مكرم محمد أحمد، مؤكدًا على أنه ليس من حق نقابة الإعلاميين اتخاذ قرار بشأن وقف أى برنامج عبر أى فضائية.

أحمد-موسي-..-البرلمان-البريطاني

وقال الكاتب الصحفى مكرم محمد أحمد، رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، إن المجلس لم يتلق أى إخطار بشأن فتح تحقيق حول ما أذاعه الإعلامى أحمد موسى عبر برنامجه، مساء أمس السبت، مشيرًا إلى أنه حال وصول أى شكوى بخصوص ما أذاعه سيتم بحثها بشكل دقيق.

 

وأضاف مكرم محمد أحمد، فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، أنه ليس من حق نقابة الإعلاميين اتخاذ قرار بشأن وقف أى برنامج عبر أية فضائية، مؤكدًا على أن المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام يتابع بشكل مستمر كل ما يُذاع ويُنشر عبر المواقع والفضائيات، وسيبحث كل الخروقات والتجاوزات التى حدثت فى نقل المعلومات الخاطئة بشأن حادث الواحات.

 

وأكد رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، على أن تأخر صدور البيان الرسمى من وزارة الداخلية وضعنا أمام خروقات كبيرة لعدد من المواقع الإخبارية والفضائيات ومواقع السوشيال ميديا، فى تناول المعلومات المسربة وغير الدقيقة، مشددًا على أن غياب المعلومة الأساسية ساهم فى تناقل وتداول معلومات خاطئة، وهذا لا يمنع أن على المصادر الصحفية والإعلامية الالتزام بكل ما يصدر من بيانات من الجهات الرسمية، لأن كل ما يُسرّب عبر مختلف مواقع التواصل الاجتماعى "بضاعة زائفة وهجص".

461

وعن تعليقه على حادث الواحات الإرهابى، قال مكرم: "داعش والجماعات الإرهابية واهمة إذا كانت تتخيل أنها ستتمكن فى القاهرة بعد فشلها فى العراق وسوريا وغيرها من الدول، هى لا تعلم أن القاهرة أول من صمد ويصمد ضد أى تنظيم إرهابى، وأن زوال الإرهاب سيكون أمرا قريبا، وليعلم الجميع أن الإرهاب أصبح يواجه العالم كله، وليس مصر فقط".

 

ورد حمدى الكنيسى، نقيب الإعلاميين، على رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، بأن النقابة من حقها أن تتخذ أى قرار بشأن وقف أى من البرامج فى حالة التجاوزات والأخطاء، مضيفا: "مكرم محمد أحمد بيقول أى كلام، والنقابة مختصة بالتحقيق فى التجاوزات التى تصدر من الإعلاميين" .

 

وأضاف نقيب الإعلاميين، فى تصريح لـ"اليوم السابع"، أن بحث فى كافة ما يتم عرضه على الفضائيات، والتحقيق واتخاذ الإجراءات ضد أى تجاوز يصدر من أى إعلامى، وتصدير المعلومات الخاطئة عبر البرامج للمواطنين، هو من صلب عمل النقابة.

 

وأشار الكنيسى، أن اجتماع النقابة اليوم الأحد، سيتخذ فيه القرار النهائى بشأن الإعلامى أحمد موسى، وما تم عرضه عبر برنامجه من تسريبات مفبركة وغير صحيحة، من الناحية القانونية والمهنية من خلال أعضاء النقابة.

1020151216229779islam-osama-(2)

وكان قد أكد طارق سعدة وكيل نقابة الإعلاميين، على أن هناك اتجاهًا لدى مجلس النقابة باتخاذ قرار بوقف أحمد موسى عن العمل فى الاجتماع الذى سيعقد ظهر اليوم الأحد،بسبب التجاوزات والخروقات التى حدثت خلال برنامجه فى حلقته أمس بشأن حادث الواحات الإرهابى.

 

وأشار "سعدة"، إلى أن ما بثه برنامج "على مسئوليتى" الذى يقدمه أحمد موسى هو خرق لأبسط قواعد المهنة الإعلامية، متابعًا: "من سمح لموسى بهذه الهرتلة الإعلامية والتجاوزات التى تشعل نار الفتنة فى المجتمع المصرى والعربى؟".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

hussein

منك لله يا /احمد موسى

نفسى تبطل كلام من دماغك هاتودى البلد فى داهيه ارحمنا فاكر لما جبت الفديو بتا ع لعبه الاطفال وقولت انه للجيش بيصفى ارهابيين ارحمنا

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة