"مصر لن تركع".. انتفاضة واسعة ضد حادث الواحات الخسيس.. دفاع البرلمان يدعو الأعلى للإرهاب لبحث مواجهة المتطرفين.. أسامة العبد يؤكد: أعمال تتنافى مع كافة تعاليم الأديان.. وسامح عاشور: لابد من استئصال جذور التطرف

السبت، 21 أكتوبر 2017 12:00 ص
"مصر لن تركع".. انتفاضة واسعة ضد حادث الواحات الخسيس.. دفاع البرلمان يدعو الأعلى للإرهاب لبحث مواجهة المتطرفين.. أسامة العبد يؤكد: أعمال تتنافى مع كافة تعاليم الأديان.. وسامح عاشور: لابد من استئصال جذور التطرف "مصر لن تركع".. انتفاضة واسعة ضد حادث الواحات الخسيس
كتب محمد السيد – مصطفى السيد – محمود العمرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أدان عدد من النواب والشخصيات السياسية والنقابية العمليات الإرهابية الخسيسة التى تعرض لها ضباط الشرطة البواسل وهم يؤدون واجبهم الوطنى فى التصدى ومواجهة العناصر الإرهابية بصحراء الواحات بالجيزة، والذى أسفر عن استشهاد وإصابة عدد من رجال الشرطة، ومصرع عدد من هذه العناصر الإرهابية ، مؤكدين دعمهم للشرطة المصرية فى حربها ضد الإرهاب .

ومن جانبه، قال اللواء يحيى كدوانى، وكيل لجنة الدفاع والأمن القومى بمجلس النواب، إن اللجنة ستتحرك لمواجهة الإرهاب من خلال السرعة فى الانتهاء من قوانين مكافحة الإرهاب والتطرف، لردع الجماعات والتنظيمات الإرهابية التى تترعرع فى محافظات مصر.

وأضاف وكيل لجنة الدفاع فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع" أن اللجنة ستبحث مع المجلس الأعلى لمكافحة الإرهاب الذى شكله الرئيس السيسى خلال الفترة الماضية، لبحث طرق مواجهة الجماعات المتطرفة، ودعوة جميع الجهات المعنية لبحث الطرق العاجلة لمكافحة التطرف فى البلاد.

وتابع فى تصريحاته :"نحن فى حالة حرب وحالات عنقودية ونائمة من الجماعات الإرهابية، وتمويل من الخارج لهذه الجماعات،واين المجتمع الدولى من هذا؟ ، مؤكدا أن الدولة مستمرة فى حربها ومواجهة الجماعات المتطرفة، وأن الشعب المصرى يقف خلف الشرطة والقوات المسلحة".

وأدانت مارجريت عازر، وكيل لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، العمليات الإرهابية الخسيسة التى تعرض لها ضباط الشرطة البواسل وهم يؤدون واجبهم الوطنى فى التصدى ومواجهة العناصر الإرهابية بصحراء الواحات بالجيزة، مما أسفر عن استشهاد وإصابة عدد من ضباط وأفراد الشرطة الأوفياء الذى يضحون بأرواحهم من أجل الوطن، مؤكدة أن رجال الجيش والشرطة الأوفياء يخوضون معارك شرسة فى مواجهة الإرهاب ويقدمون أرواحهم وأجسادهم فداءً لأمن الوطن.

وقالت "مارجريت عازر"، فى بيان لها، إن مثل هذه العمليات الإجرامية لن تزيد الشعب وقوات الجيش والشرطة إلا عزمًا وإصرارًا على اقتلاع جذور الإرهاب وتطهير ربوع الوطن من براثنه والضرب بيد من حديد على كل من تسول له نفسه المساس بأمن الوطن والنيل من استقراره.  

ونعت النائبة مارجريت عازر ببالغ الحزن والأسى شهداء الواجب من رجال الشرطة الذين راحوا ضحية هذه العملية الإرهابية، متابعة:"رووا بدمائهم ثرى مصر الطاهر، ولم يبخلوا بأرواحهم فداءً للوطن"

وعلق النائب ايهاب الطماوى، عضو مجلس النواب عن دائرة شبرا وروض الفرج، عضو المكتب السياسي لحزب "المصريين الأحرار"، ، على استشهاد عدد من أبطال الشرطة بالواحات ، قائلاً: "إن مصر ستنتصر و سيسقط أعدائها".

و أضاف الطماوى، أن مصر تحيا بتضحيات أبنائها الأبطال الذين يقدمون دمائهم الزكية فداءا للوطن، مؤكدا ان قوى الإرهاب الأسود تسعى لتكدير السلم والأمن العام بعد الخسائر التي لحقت تلك التنظيمات بسبب الضربات الأمنية المتوالية التي قام بها أبطال الشرطة المصرية على مدار الفترات السابقة .

وتابع: "الشعب المصرى سيظل خلف أبطال القوات المسلحة والشرطة حتى تنتصر مصر ويندثر الإرهاب".

أدان الدكتور أسامة العبد، رئيس لجنة الشئون الدينية بمجلس النواب، الحادث الإرهابى الذى وقع اليوم بصحراء الواحات البحرية بالجيزة ، ناعيا أسر شهداء الواجب الوطنى من رجال الشرطة البواسل.

وأكد العبد، أن جميع هذه العمليات الإرهابية والإجرامية تتنافى مع كل القيم الاخلاقية والإنسانية  وتعاليم الاديان السماوية، داعيا ان يسكن الله شهداء الواجب الوطنى فسيح جناته وينزلهم منازل الصدقيين والإبرار والشفاء العاجل للمصابين وخالص العزاء لأسر شهدائنا البواسل

كما نعى سامح عاشور نقيب المحامين، شهداء الشرطة الذين سقطوا خلال تبادل إطلاق النار مع مجموعة مسلحة من الإرهابيين في الواحات بالجيزة، اليوم الجمعة، متمنيا الشفاء العاجل للمصابين.

وأكد سامح عاشور في بيان له، أن الشعب المصرى، وفى القلب منه نقابة المحامين، يقفون خلف الجيش والشرطة، حتى استئصال جذور الإرهاب، مشددا على تقدير الجميع للتضحيات الكبيرة التي يقدمها رجال الشرطة والجيش لبلوغ هذا الهدف، حتى ينعم الوطن والمواطن بالاستقرار والأمن.

وقال محمد عبد العزيز، عضو المجلس القومى لحقوق الانسان وعضو لجنة العفو الرئاسى، إن الشعب المصرى يدعم الشرطة والجيش فى الحرب على الإرهاب، مضيفا أن العملية الإرهابية الغاشمة التى استهدفت رجال الشرطة المصرية فى الواحات لن تهزم عزيمتنا .

وأضاف محمد عبد العزيز، فى بيان له :"كل روح طاهرة لشهيد تجعل كل الـ 104 مليون مصرى لديهم كل الاستعداد لفداء الوطن بأرواحنا ونثق باذن الله أن النصر قريب".

كان قد أكد مسئول مركز الإعلام الأمنى بوزارة الداخلية، أن فى إطار الجهود المبذولة لتتبع العناصر الإرهابية وتحديد أماكن اختبائها؛ وردت معلومات لقطاع الأمن الوطنى باتخاذ بعض هذه العناصر الإرهابية للمنطقة المتاخمة للكيلو 135 بطريق الواحات بعمق الصحراء مكانًا لإختبائها مساء اليوم الجمعة الموافق 20 أكتوبر الجارى.

وأشار مسئول مركز الإعلام الأمنى إلى إعداد مأمورية لمداهمة وكر الإرهابيين، وحال اقتراب القوات واستشعار تلك العناصر بها، أطلق الإرهابيون الأعيرة النارية تجاهها، لتبادلها القوات إطلاق النيران، ما أسفر عن استشهاد وإصابة عدد من رجال الشرطة، ومصرع عدد من هذه العناصر، وتمشط القوات حاليًا المناطق المتاخمة لمحل الواقعة، وجارى الإفادة بما يستجد من معلومات.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 4

عدد الردود 0

بواسطة:

العمدة

هذا ليس حربا على الارهاب

أنفقوا على دحر الإرهاب قبل استفحاله

عدد الردود 0

بواسطة:

طارق

"عـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــدد"

كم يبلغ "عـــــــــــدد" الشهداء والمصابين من رجال الشرطة و"عــــــــــدد" القتلى من العناصر الإرهابية؟نشرت صور لبعض شهداء الشرطة ولكن أين صور جثث القتلى من الإرهابيين؟

عدد الردود 0

بواسطة:

الشهداء عند ربهم يرزقون

اعطاء الشهداء حقهم

اطالب بعمل ثلاثة ايام حداد تنكس فيها الاعلام علي ارواح الشهداء 14 شهيد كل يوم والتاني مش شوية وكمان عمل جنازة عسكرية لهؤلاء الشهداء الابرار امريكا لم تخسر نصف هذا العدد في حرب العراق وعلي فكرة قوانين الارهاب لن تردع احد من المتطرفين احنا عندنا ترسانة من قوانين الارهاب شوف حل تاني ينفع

عدد الردود 0

بواسطة:

حكيم

أعدموا من في السجون

نفذوا حكم الإعدام في جميع قيادات الإخوان فى السجون يتوقف هذا العبث فورا انتم تستنزفون دماء أبناؤنا الضباط والجنود البواسل لسنوات في الوقت الذي يتم علف هذه الحشرات في السجون وهم مستمتعون بتلقى مثل هذه الأخبار.

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة