أكرم القصاص - علا الشافعي

أبراج تؤمن بمثل "طول مانت طبال وأنا زمار هتجمعنا الموالد"

السبت، 21 أكتوبر 2017 07:00 م
أبراج تؤمن بمثل "طول مانت طبال وأنا زمار هتجمعنا الموالد" أبراج
كتبت سلمى الدمرداش

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ثمة علاقة وطيدة تربط التراث الشعبى بالأبراج الفلكية التى تعبر عن صفات الأشخاص بشكل تفصيلى، لاسيما المعتقدات التى يؤمن بها وفقًا لطبيعته الشخصية، ويحتوى التراث الشعبى على قاموس ضخم من الأمثال الشعبية التى تحدثت عن صفات بعينها فى الأشخاص، وهناك أمثال هى الأكثر تداولًا بيننا حتى الآن، من أبرزها"طول ما انت طبال، وأنا زمار هتجمعنا الموالد" ويشير هذا المثل إلى الأشخاص الذين لا يتركون حقوقهم أو يمررون المواقف دون أن يردوا اعتبارهم ولكن بطريقة ذكية لا تتطلب سرعة التنفيذ لكنها يمكن أن تأتى على المدى البعيد.

ومن أكثر الأبراج التى يؤمن مواليدها بهذا المثل:

 1-برج الثور:

يتصدر مواليد الثور قائمة الأشخاص الذين يؤمنون بهذا المثل، فلا يمكن أن يفرط مولود الثور فى حقه كما إنه يستخدم ذكائه فى الحصول عليه.

2-برج الدلو:

يؤمن مولود الدلو بهذه المقولة بشكل كبير جدآ نظرآ إلى إنه يعتقد فى مبدأ "الدنيا دوارة" ولا يهم مولود الدلو الوقت بقدر ما يهمه أن يستعيد حقه وتحقيق انتصار.

 3-برج السرطان:

لا تنخدع فى الطبيعة الهادئة التى يبدو عليها مواليد السرطان، فهدوئهم هذا يخفى خلفه تفكير ممنهج يعرف كيف يستخدمه وينفذه فى الوقت الصحيح.

 4-برج العذراء:

بالرغم من أن طبيعة العذراء لا تميل إلى النزعة الانتقامية بشكل كبير، لكنه لا يترك حقه ويثق فى الزمن وقدرته على قلب الموازين.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة