أكرم القصاص - علا الشافعي

"التنمية الصناعية" تسحب 600 قطعة أرض من المستثمرين غير الجادين بالمحافظات

السبت، 21 أكتوبر 2017 09:00 م
"التنمية الصناعية" تسحب 600 قطعة أرض من المستثمرين غير الجادين بالمحافظات المهندس أحمد عبد الرازق رئيس هيئة التنمية الصناعية
كتب إسلام سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

سحبت هيئة التنمية الصناعية عدد 600 قطعة أرض من المستثمرين غير الجادين على مستوى المحافظات المختلفة، وتركز العدد الأكبر من الأراضى المسحوبة فى بعض المدن الجديدة سواء بدر أو العاشر من رمصان.

وبشأن مساحة الـ 600 قطعة أرض التى تم سحبها، قال المصدر لـ"اليوم السابع"، إن " المساحات التى تم سحبها كبيرة جدا وأغلبها مخصصة منذ فترة زمنية طويلة ولا يوجد بين الأراضى التى تم سحبها أرض مخصصة لرجال أعمال كبار".

وأفاد مصدر بالتنمية الصناعية، أن عددا كبيرا من المستثمرين استجاب للتحذيرات التى تم توجيهها لهم بخطابات رسمية من الهيئة وبدأوا استغلال الأراضى والشروع فى عمل البنية التحتية للمشاريع التى تم التخصيص لها.

وأضاف، أن قرار سحب الأراضى بعد انتهاء المهلة التى حددتها التنمية الصناعية لبدء استغلال الأراضي خاصة بعد منحهم مهلة عام كامل منذ منتصف العام الماضي، ونسعى لمواجهة تسقيع الأراضى.

وكشف المصدر، أن هناك بعض المستثمرين "سقع" قطع الأرض ولفترة زمنية طويلة ولم يستجب للخطابات الصادرة من الهيئة بضرورة الاستفادة من الأرض وتنفيذ المشروعات الصناعية عليها.

وبشأن المناطق التي سيتم سحب الأراضى من المستثمرين الغير جادين منها، أكد المصدر ، أنه لا يوجد منطقة بعينها ولكن كل منطقة صناعية بها أراضى متروكة دون استغلال سيتم سحبها على مستوى محافظات مصر المختلفة.

وكانت هيئة التنمية الصناعية، منحت مستثمرى منطقة الألف مصنع، الذين تم قبول تظلمهم، مهلة تنتهى فى 26 أكتوبر الجارى، وبعدها تتدخل الهيئة لسحب الأراضى لعدم استغلالها فى الغرض التى تم تخصيصها من أجله.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة