انتخابات اللجان والحشد لها يسيطران على أحاديث النواب فى البهو الفرعونى

الإثنين، 02 أكتوبر 2017 12:56 م
انتخابات اللجان والحشد لها يسيطران على أحاديث النواب فى البهو الفرعونى جانب من أحاديث النواب فى البهو الفرعونى
كتب محمود حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

سيطرت أجواء انتخابات هيئات مكاتب اللجان النوعية بمجلس النواب، وحشد أعضاء اللجان النوعية لها، على حوارات وأحاديث النواب فى البهو الفرعونى بمقر المجلس، اليوم الاثنين، فى أول أيام دور الانعقاد الثالث.

وبدأ توافد النواب على مقر المجلس فى العاشرة صباح اليوم، وبدأت الأعداد تتزايد  بعد الحادية عشرة صباحا، وخلال تواجد النواب مع بعضهم البعض داخل البهو فى مجموعات، وسيطرت على أحاديثهم صراعات انتخابات اللجان النوعية، والتنقلات بين اللجان لتغيير رغبات العضوية.

وكان من أكثر اللجان التى يتحدث النواب عن الصراع فيها، لجنة الإسكان وما تشهده من معركة مشتعلة بين النائب علاء والى والنائب معتز محمد محمود، وهو الصراع المتجدد فى بداية كل دور انعقاد، إذ حسم "معتز" رئاسة اللجنة فى دور الانعقاد الأول، وحسمها "والى" فى الدور الثانى، ويُنتظر خلال الأيام المقبلة إجراء الانتخابات على رئاستها فى دور الانعقاد الثالث لمعرفة من سيحسم المقعد لصالحه فى هذه المرة.

كما تحدث بعض النواب من أعضاء لجنة الإدارة المحلية ولجان أخرى عن الصراع داخل "الإدارة المحلية"، بين رئيسها أحمد السجينى، وعضو اللجنة محمد عطية الفيومى، بعدما أعلن "الفيومى" ترشحه لرئاسة اللجنة بتوافق ائتلاف دعم مصر، بينما يحظى "السجينى" بتأييد كبير داخل اللجنة، وحسم رئاستها لصالحه فى انتخاباتها بدورى الانعقاد الأول والثانى، وكان فى دور الانعقاد الأول مرشحا ضد اثنين من مرشحى الائتلاف، هما محمد الفيومى ومحمد صلاح أبو هميلة، وفى دور الانعقاد الثانى كان مرشحا ضد "أبو هميلة".

وتأتى لجنة الشؤون الصحية أيضا ضمن أكثر اللجان صراعا فى انتخابات اللجان النوعية، إذ يشتد الصراع بين النائب محمد العمارى رئيس لجنة الصحة فى دور الانعقاد الثانى المنقضى، والدكتور مجدى مرشد رئيس اللجنة فى دور الانعقاد الأول، ووصل الأمر إلى أن الدكتور على عبد العال، رئيس المجلس، دعا أعضاء اللجنة لاجتماع قبل الجلسة الافتتاحية اليوم، لرأب الصدع وإنهاء الخلافات بين الأعضاء.

وخلال حوارات وأحاديث البهو الفرعونى اليوم، حذر بعض النواب من أسلوب الحشد فى الانتخابات كما حدث فى دور الانعقاد الثانى، عندما تم حشد نواب من خارج اللجنة لضمهم لعضويتها، من أجل كسب أكبر عدد من الأصوات، وهو ما حدث فى لجان الإسكان والصحة وحقوق الإنسان فى دور الانعقاد السابق.

جدير بالذكر، أن مجلس النواب يعقد جلسته الافتتاحية لدور الانعقاد الثالث اليوم الاثنين، وستبدأ الجلسة بتلاوة قرار رئيس الجمهورية بدعوة المجلس للانعقاد، وقرار رئيس الجمهورية بفض دور الانعقاد الثانى المنقضى، كما سيحضر رئيس مجلس الوزراء المهندس شريف إسماعيل، الذى يلقى كلمة أمام النواب لتهنئتهم ببداية دور الانعقاد الجديد، والحديث عن أهم المشروعات التى يتم تنفيذها حاليا.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة