خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

من المجلات لانستجرام.. كيف تطورت وسائل البحث عن الموضة فى 50 عاما

الإثنين، 02 أكتوبر 2017 04:00 ص
من المجلات لانستجرام.. كيف تطورت وسائل البحث عن الموضة فى 50 عاما مجلات الموضة زمان
كتبت جهاد الدينارى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كانت ومازالت الموضة هى المقصد الأول والأخير لدى النساء، فمعظم السيدات يتطلعن على كل ما هو جديد فى الموضة ويلجأن للسبل والطرق المختلفة فى محاولات البحث عن كل ما هو جديدن لذلك مع تقدم الوقت وتطورت وسائل نقل الموضة اتخذت أساليب التعرف على أحدث الصيحات أشكال عدة على مر العصور.

3909822524
مجلات زمان

ففى الخمسينات سيطرت مجلات الموضة بشكل كبير على طبقة الأرستقراطية وكانت المصدر الأساسى لهن بعد السفر والذهاب لبيوت الأزياء العالمية للتعرف على أحدث خطوط الموضة، وكانت المجلة العربية الوحيدة المنافسة لهذه المجلات الغربية هى "حواء" التى كان اول عدد لها فى سنة 1954 .

ولكن مع الزحف الانجليزى والأوروبى على مصر والذى كان يتضمن مجموعة عملاقة من "الحياكين" الغرب انتشرت مثل هذه المجلات المتخصصة فى الموضة فى هذه الأماكن وأصبح فى متناول الطبقة التى تفوق المتوسطة بقليل وتحولت إلى أهم امدادات الموضة لدى السيدات المصريات اللاتى حافظن فى تلك الفترة على محاكاة أبطال أغلفة المجلات الغربية الدعائية.
 
مجلات زمان
مجلات زمان
 
وفى نهاية الستينات ومع تقدم السينما وتألق نجماتها ظهرت مجموعة من المجالات العربية المنافسة بقوة لمجلات الموضة الغربية على الرغم من أنها لم تكون فى هذا الوقت مخصصة بالكامل لإصدارات الموضة، ولكنها كانت فنية والتركيز بها على النجمات وعلى ملابسهن، وكانت فى صدارة هذه المجلات " الهلال، العروسة"، فضلاً عن ظهور " عروض الأزياء المصرية، ولكن فى تلك الحقبة كانت مقتصرة على الطبقات العليا وحسب.
 
مجلات زمان
مجلات زمان

 

مجلات زمان
مجلات زمان

 

مجلات زمان
مجلات زمان

أما فى نهاية السبعينات وبداية الثمانينات فظهرت مجموعة من مجلات المرأة المتخصصة والتى كانت تعتمد إصداراتها على الموضة بشكل كبير، وكان على رأسها مجلة " سيدتى" التى طرحت سنة 1981 ومنذ البداية اعتبرت مجلة المرأة العربية وأسرتها.

ولكن فى أواخر التسعينات وبداية الألفيات كان "الإنترنت" والبحث على المواقع الأجنبية هو السبيل الأفضل والأسرع بالنسبة للنساء للتعرف على كل ما هو جديد، سواء من خلال تصفح المواقع المتخصصة، أو من خلال متابعة النجمات المتخصصات.

slider-fashion-hend-sabry
متابعة الموضة من النجمات

ونحن الآن على أعتاب 2018 تحول " انستجرام" لمصدر الموضة الرئيسى للفتيات حول العالم، كما أنه أصبح نافذة على دواليب النجمات، لأنه يتيح الفرصة للفنانات سواء كان من الغرب أو شرقيات عربيات بنشر صورهم فى المنزل والصالات الرياضية وفى المناسبات وعلى السجادة الحمراء، ويتيح أيضاً للفتيات العاديات متابعة نجمتهن المفضلة والتعرف على أحدث صيحات الموضة، كما أن جميع الماركات العالمية وبيوت الأزياء الكبرى فى العالم لها صفحات خاصة على مواقع التواصل الاجتماعى المختلفة وخاصة " إنستجرام".

الموضة على انستجرام
الموضة على انستجرام

 

الموضة على انستجرام
الموضة على انستجرام

 

الموضة على انستجرام
الموضة على انستجرام

 

 

 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة