لو نبيه متفرحش بنفسك.. الأذكياء أكثر عرضة للإصابة بالأمراض العقلية

الخميس، 19 أكتوبر 2017 09:00 م
لو نبيه متفرحش بنفسك.. الأذكياء أكثر عرضة للإصابة بالأمراض العقلية الاذكياء يتعرضون للأمراض العقليةـ أرشيفية
كتب بيتر إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فجرت دراسة علمية حديثة قنبلة مدوية، حيث أفادت أن الأشخاص الأذكياء لديهم ضعف خطر الإصابة بالأمراض العقلية مقارنة بأقرانهم الأقل ذكاء، وغالبا ما يعانون من مشاكل جسدية متعلقة بالقلق.

ولتأكيد نتائج الدراسة، فحص الباحثون في كلية بيتزر 3715 الأشخاص الذين يعانون من القلق والاكتئاب والتوحد واضطراب فرط الحركة ونقص الانتباه واضطرابات أخرى، وكان جميع المشاركين معدل ذكائهم أكثر من 130 درجة، وهو أعلى بكثير من المتوسط الذى يبلغ ​​85-115.

وكشفت الدراسة أن 20% من الأشخاص الأذكياء عانوا من القلق والاكتئاب مقارنة بنسبة 10% من عموم السكان، ومن المثير أيضاً أن المشاركين كانوا أكثر عرضة للربو والحساسية وضعف المناعة.

ويقول الخبراء إن الدراسة تقدم رؤية غير مسبوقة للروابط بين الذكاء والمرض العقلى، بالإضافة الى الروابط بين اضطرابات المزاج والأمراض الجسدية.

وقال الدكتور "نيكول تيتراولت"، المؤلف المشارك في الدراسة، إن ارتفاع معدل المرض العقلي بين الناس الأذكياء يفسر إصابة الأشخاص العباقرة بانفصام الشخصية والأمراض الأخرى.

وأضاف الباحثون أن هناك علاقة بين القدرة المعرفية المتصاعدة (فرط الدماغ) وزيادة المشاكل نفسية والاستجابات المناعية الفسيولوجية اللاحقة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة