رئيس جامعة القاهرة: الشباب المصرى يمنح الأمل.. وسيجنى ثمار عمله

الخميس، 19 أكتوبر 2017 01:00 م
رئيس جامعة القاهرة: الشباب المصرى يمنح الأمل.. وسيجنى ثمار عمله الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة
وائل ربيعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة، إن مصر وقفت على قلب رجل واحد فى حرب أكتوبر 1973، موضحاً أن الجامعات المصرية اليوم تقف على قلب رجل واحد، موضحا أن الشباب المصرى هو العنصر الذى يمنح الأمل وسيجنى ثمار عمله ومثابرته وإنجازاته.

 

جاء ذلك خلال احتفالية جامعة القاهرة بذكرى انتصارات حرب أكتوبر بقاعة الاحتفالات الكبرى بالجامعة وبمشاركة 3 آلاف طالب وطالبة من22 جامعة مصرية.

 

وأشار الخشت، فى كلمته الافتتاحية، إلى أن المبادرات الطلابية، مثل مبادرة طلاب من أجل مصر، وغيرها من المبادرات تعمل من أجل خدمة الجامعات المصرية وطلابها والمشاركة فى التنمية المستدامة والمجتمعية. مؤكداً أن مصر ستنمو وتتقدم بشبابها وبمشروعات ريادة الأعمال التى يقدمها الطلاب.

 

وأعرب رئيس جامعة القاهرة عن سعادته بالمشاركة الكبيرة للطلاب فى احتفالية ذكرى انتصارات أكتوبر والتى تم تنظيمها بمبادرة طلابية.

 

من جانبه، أكد اللواء ناجى شهود، الخبير الاستراتيجى والعسكرى، خلال محاضرته عن انتصارات أكتوبر على ضرورة التواصل بين الشباب بحماسهم وأفكارهم، وبين الكبار بخبراتهم، مشيراً إلى ضرورة تجنب تكرار التحديات التى واجهت الأمن القومى المصرى بعد نكسة 1967.

 

وحذر اللواء شهود، الشباب من حروب الجيل الرابع والتى يتمثل أهم أدواتها فى التليفون المحمول الذى يمكن استغلاله بشكل سلبى، مضيفاً أن مصر مستهدفة، ولذا لابد من تكاتف المصريين بكل أطيافهم وفئاتهم وإسقاط شعارات التفرقة للحفاظ على الدولة المصرية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة