ديلى بيست: ابن ترامب أعاد التغريد من حساب على تويتر على صله بالدعايا الروسية

الخميس، 19 أكتوبر 2017 01:47 م
ديلى بيست: ابن ترامب أعاد التغريد من حساب على تويتر على صله بالدعايا الروسية الرئيس الأمريكى دونالد ترامب
كتبت: إنجى مجدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ذكر موقع ديلى بيست الأمريكى، أن بعض الشخصيات البارزة فى حملة الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، ومؤيديه، بما فى ذلك مدير حملته وابنه، أعادوا نشر تغريدات من حسابات مدفوعة من الحكومة الروسية خلال الحملة الانتخابية للرئاسة العام الماضى.

 

وكشف الموقع الإخبارى، فى تقرير الخميس، عن أن حساب على تويتر باسم "Ten_GOP"، زعم أنه حساب غير رسمى لجمهوريون من ولاية تينسى، تم إدارته من قبل جهة مدعومة من الكرملين يعتقد انها وكالة أبحاث إنترنت، بحسب تأكيد مصدر مطلع على الحساب.

 

وتم إنشاء حساب  Ten_GOP فى 19 نوفمبر 2015، وحصل على أكثر من 100 ألف متابع قبل أن تغلقه شركة تويتر، ويشير التقرير إلى أن شبكة RBC الروسية المستقلة هى أول من كتب عن الحساب.

 

وقال موقع ديلى بيست، إن اكتشاف تلك تغريدات، التى لم تعد متاحة، يعرض أول دليل على أن العديد من أعضاء حملة ترامب دفعت بالدعاية الروسية السرية على وسائل الإعلام الاجتماعية فى الفترة التى سبقت انتخابات عام 2016.

 

وقبل يومين من الانتخابات الرئاسية فى نوفمبر الماضى، قامت مدير حملة ترامب، كيليان كونواى، بإعادة نشر تغريدة من الحساب "Ten_GOP " تتعلق برسائل البريد الإلكترونى الخاصة بهيلارى كلينتون، المنافسة الديمقراطية لترامب فى الإنتخابات.

 

وقام ابن الرئيس ترامب، دونالد ترامب جونيور، بمتابعة الحساب حتى غلقه فى 23 اغسطس من هذا العام. وأعاد ترامب الابن إعادة نشر تغريدات منه ثلاث مرات، بما فى ذلك إدعاء بتزوير فى ولاية فلوريدا قبل أسبوع واحد من الانتخابات. كما قام ترامب الابن بإعادة التغريد من الحساب يوم الانتخابات.

 

وقام مايكل فلين، مستشار الأمن القومى السابق فى إدارة ترامب، بالتغريد من الحساب المدعوم من روسيا مرة واحدة على الأقل. وأعاد ابنه مايكل فلين الابن التغريد من الحساب 34 مرة قبل إزالته من تويتر فى أغسطس لعلاقاته بالدعاية الروسية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة