الحرس الثورى الإيرانى يتحدى ترامب.. ويؤكد على تطوير برنامجه الصاروخى

الخميس، 19 أكتوبر 2017 10:47 ص
الحرس الثورى الإيرانى يتحدى ترامب.. ويؤكد على تطوير برنامجه الصاروخى الحرس الثورى الإيرانى- أرشيفية
كتبت إسراء أحمد فؤاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نقلت وكالة تسنيم للأنباء شبه الرسمية عن قوات الحرس الثورى الإيرانى قولها، اليوم الخميس، إن برنامج الصواريخ الباليستية سيتسارع على الرغم من الضغوط التى تفرضها الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبى لتعليقه.

 

ونقلت الوكالة عن بيان للحرس الثورى قوله "برنامج الصواريخ الباليستية الإيرانى سيتوسع وسيستمر بسرعة أكبر ردا على الأسلوب العدائى للرئيس الأمريكى دونالد ترامب تجاه المنظمة الثورية الحرس الثورى الإيرانى". 

 

فى أول رد فعله على استراتيجية الرئيس الأمريكى دونال ترامب فى التعاطى مع إيران ومع سياساتها فى المنطقة، تحدى الحرس الثورى الإيرانى واشنطن وأكد على أنه عازم على استمرار البرنامج الصاروخى، بحسب وكالة فارس الإيرانية.

 

وفى بيان له أكد الحرس الثورى استمرار تطوير القدرات الدفاعية الصاروخية للبلاد، مشددًا على عزمه فى محاربة نظام الهيمنة والصهيونية على حد تعبيره.

 

وثمن بيان الحرس الثورى توحيد الشعب والمسئولين الإيرانيين فى الرد الحاسم على تصريحات الرئيس الأمريكى ضد مؤسسة الحرس الثورى، مشددًا على تطوير القدرات الدفاعية الصاروخية للبلاد.

 

ووصف البيان الرئيس الأمريكى بالاحمق، وقال إن المواقف العدائية للرئيس الأمريكى وفرض إجراءات جديدة ضد الحرس الثورى، تكشف فشل السياسات الشريرة التى ينتهجها حكام البيت الأبيض وإسرائيلى، بغية تغيير خارطة المنطقة وتقسيم وإضعاف الدول الإسلامية، وانزعاجهما من دور الحرس الثورى المؤثر فى هذا المجال، على حد تعبيره.

 

يذكر أن الرئيس الأمريكى أشار فى استراتيجيته الجديد إلى فرض عقوبات صارمة على مؤسسة الحرس الثورى بسبب دورها فى زعزعة استقرار المنطقة وخطرها على حلفاء واشنطن.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة