بالصور.. لأول مرة فى "6 أكتوبر" تنفيذ ممشى ومتنزة وحارات دراجات بطول 17 كيلومتر.. رئيس الجهاز: المشروع الجديد يحدث طفرة بالمدينة.. ويؤكد: لن يكلفنا جنيها واحدا والمستثمرون تبرعوا بإنشائه

الخميس، 19 أكتوبر 2017 12:00 ص
بالصور.. لأول مرة فى "6 أكتوبر" تنفيذ ممشى ومتنزة وحارات دراجات بطول 17 كيلومتر.. رئيس الجهاز: المشروع الجديد يحدث طفرة بالمدينة.. ويؤكد: لن يكلفنا جنيها واحدا والمستثمرون تبرعوا بإنشائه ممشى ومتنزة وحارات دراجات بمدينة 6 أكتوبر
كتب أحمد حسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تشهد مدينة 6  أكتوبر بمحافظ الجيزة، فى الفترة الأخيرة تنفيذ العديد من المشروعات سواء سكنية أو بنية تحتية تتعلق بالمياه والكهرباء وطرق وخلافه، وطبقا لتصريحات المسئولين بوزارة الإسكان وهيئة المجتمعات العمرانية، فإن المشروعات الجارى تنفيذها  خلال العامين الماضين توازى ما تم تنفيذ منذ إنشاء المدينة وحتى الآن.

ممشى ومتنزة وحارات دراجات  بمدينة 6 أكتوبر (2)

ممشى ومتنزة وحارات دراجات بمدينة 6 أكتوبر

 

30 مليار جنيه ميزانية جهاز 6 أكتوبر

 

ميزانية جهاز مدينة 6 أكتوبر، تخطت الـ30 مليار جنيه، وهو ما يوازى ميزانية أكثر من 5 محافظات كبرى، وداخل المدينة يتم تنفيذ أكبر مشروع إسكان اجتماعى على مستوى الجمهورية فى موقع واحد بواقع 42 ألف وحدة سكنية، واستطاعت شركات المقاولات أن تنتهى من نحو 95 % من الوحدات السكنية وتنسيق الموقع بالكامل فى أقل من المدة الزمنية المحددة رغم الظروف الاقتصادية الصعبة وارتفاع سعر الدولار ومواد البناء عقب قرار تحرير سعر الصرف.

 

وخصص جهاز مدينة 6 أكتوبر، أكثر من 13 مليار جنيه لتنفيذ وحادت الإسكان الاجتماعى بالمدينة، فهناك بخلاف الـ42 ألف وحدة سكنية الجارى تنفيذها فى موقع واحد يتم تنفيذ نحو 57 ألف وحدة أخرى.

 

لأول مرة.. تنفيذ ممشى للدرجات

 

وفيما يتعلق بالمشروعات الأخرى الجارى تنفيذها، أكد المهندس عصام بدوى، رئيس جهاز مدينة 6 أكتوبر، فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، أنه لأول مرة يتم تنفيذ ممشى ومتنزه وحارات للدراجات بطول 17 كيلو متر.

 

وأضاف المهندس عصام بدوى، أن هذا المشروع رغم تكلفته العالية، إلا أن الجهاز لم يصرف جنيها واحدا، لافتا إلى أن المستثمرين بالمدينة قرروا تنفيذ هذا المشروع على نفقتهم الخاصة، وهو ما يؤكد على روح التعاون بين الحكومة والقطاع الخاص، ومدى انتماء هؤلاء لوطنهم، وكذلك رسالة جيدة بأن الحكومة تسير بخطى جيدة، فتعاون القطاع الخاص مع الدولة رسالة كبيرة للدولة.

 

ممشى ومتنزة وحارات دراجات  بمدينة 6 أكتوبر (4)

ممشى ومتنزة وحارات دراجات  بمدينة 6 أكتوبر

 

 

تعميم المشروع على المدن الجديدة الأخرى

 

وأوضح رئيس جهاز مدينة 6 أكتوبر، أن المسئولين بهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، أشادوا بالمشروع وقرروا تعميمه على باقى المدن الجديدة، بحيث تكون دفعة كبيرة لكافة المواطنين بمختلف المحافظات للاستثمار فى هذه المدن الجديدة وجذب أكبر عدد ممكن من مواطنى القاهرة والجيزة لتخفيف الازدحام الشديد داخل هذه المحافظات.

 

وحول مشروعات البنية التحتية، أكد المهندس عصام بدوى، رئيس جهاز مدينة 6 أكتوبر، أن الجهاز ينفذ عددًا من محاور الطرق الجديدة داخل المدينة بتكلفة تصل لـ2.7 مليار جنيه.

 

 

تطوير وصلة دهشور الشرقية

وأضاف أنه جار تطوير وصلة دهشور الشرقية حتى منطقة الشركات، لافتا إلى أن عملية التطوير تتضمن تنفيذ محور للدراجات بتكلفة تصل لـ9 ملايين جنيه، ويتضمن المحور مكانا ترفيهيًا ومكانًا للرياضة، ويخدم كل الأحياء التعاونية والكمباوندات بالمنطقة ومنطقة الشركات، مشيرًا إلى أن المحور الثانى الجارى تنفيذه يتمثل فى وصلة دهشور الشمالية مع كوبرى جهينة بقيمة 400 مليون جنيه، ومن المقرر الانتهاء منها على نهاية سبتمبر المقبل.

 

وأوضح أن المحور الثالث، عبارة عن تطوير طريق الواحات عن طريق إضافة حارتين يمين ويسار الطريق، عرض الحارة الواحدة يصل لـ11 مترا، بجانب إنشاء عدد من الكبارى على الطريق بتكلفة 630 مليون جنيه.

 

 تدعيم طريق الفيوم

وأكد المهندس عصام بدوى، أن المحور الثالث يتمثل فى محور تدعيم طريق الفيوم، ويغذى مداخل أكتوبر ويتضمن حارتين أساسيتين، وحارتين للنقل الثقيل، وحارتين خدمات للطريق.

 

وأشار إلى أن المحور الخامس يبدأ من جامعة زويل وحتى طريق الواحات بتكلفة 824 مليون جنيه، لافتًا إلى أنه من المقرر الانتهاء من تنفيذ كل المحاور على نهاية 2018.

 

وفى السياق ذاته، أشار إلى أنه جارى تنفيذ نحو 15 ألف وحدة سكنية ضمن مشروع "سكن مصر" بالمدينة.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة