أكرم القصاص - علا الشافعي

البرلمان يرحب بقرار إضافة مادة التربية الرياضية للمجموع فى الابتدائية.. تعليم النواب: يشجع الطالب للاهتمام بالأنشطة ويدفعهم للتفوق فى الألعاب.. وتطالب بملاعب مجهزة بكل مدرسة بأنحاء الجمهورية ومدرس متخصص للمادة

الخميس، 19 أكتوبر 2017 01:02 ص
البرلمان يرحب بقرار إضافة مادة التربية الرياضية للمجموع فى الابتدائية.. تعليم النواب: يشجع الطالب للاهتمام بالأنشطة ويدفعهم للتفوق فى الألعاب.. وتطالب بملاعب مجهزة بكل مدرسة بأنحاء الجمهورية ومدرس متخصص للمادة لجنة التعليم بمجلس النواب ونشاط رياضى مدرسى - أرشيفية
كتب مصطفى السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

رحب نواب لجنة التعليم والبحث العلمى بمجلس النواب، بقرار وزارة التربية والتعليم بإضافة مادة التربية الرياضية إلى المجموع بالمرحلة الابتدائية، حيث اعتبر النواب أن القرار سيشجع الطلاب على الاهتمام بالأنشطة الرياضية، ويحفزهم على التفوق فى الالعاب الفردية، كما طالبوا فى الوقت نفسه بمراعاة شروط أن يكون بكل مدرسة على مستوى الجمهورية ملاعب مجهزة للطلاب، ومدرس متخصص للمادة.

 

وحول هذا القرار، قال فايز بركات، عضو لجنة التعليم والبحث العلمى بمجلس النواب، أن قرار وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، بإضافة مادة التربية الرياضية إلى المجموع بالمرحلة الابتدائية، يشجع الطلاب على أداء النشاط، وعلى بناء جسم رياضى ينفع به بلده.

 

وأوضح "بركات" فى تصريح لـ"اليوم السابع"، أنه موافق على إضافة مادة التربية الرياضية للمجموع للمرحلة الابتدائية فقط، لكن هناك شروط قبل تطبيق مثل هذا القرار، أولا هناك يكون بكل مدرسة ملعب مجهز للطلاب لأداء الأنشطة الرياضة، موضحا أن هناك مدارس لا يوجد بها ملاعب، كما ينبغى أن يكون بكل مدرسة مدرس متخصص فى التربية الرياضية.

 

بدوره، قال الدكتور جمال شيحة رئيس لجنة التعليم بالبرلمان، إن اللجنة ستطلب من الدكتور طارق شوقى الاطلاع على تفاصيل قرار إضافة مادة التربية الرياضية للجموع، مضيفا أن القرار لم يأتى إلى اللجنة، لكن سنطلب مناقشته بالبرلمان.

 

من ناحيته، قال عامر الحناوى، عضو لجنة التعليم والبحث العلمى بمجلس النواب، أن قرار وزارة التربية والتعليم بإضافة مادة التربية الرياضية للمجموع فى المرحلة الابتدائية إيجابياً، لأنه سيشجع الطلاب على أداء الأنشطة الرياضية، ويدفعهم للاهتمام بهذه المادة باعتبارها مادة أساسية بها نجاح ورسوب.

 

وأضاف "الحناوى"، أن القرار سيحفز الطلاب فى المرحلة الابتدائية على النشاط والتسابق فى التفوق فى الألعاب الفردية، لكنه يجب مراعاة أن تكون الملاعب متوفرة فى جميع المدارس، وأن يكون هناك مدرس متخصص للمادة.

 

وكانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، أعلنت إضافة التربية الرياضية إلى المجموع بالمرحلة الابتدائية، حيث أكدت المادة السابعة من القرار 377 لسنة 2017 تعتبر نشاط التربية الرياضية بالحلقة الابتدائية به نجاح ورسوب ويُضاف للمجموع.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة