أكرم القصاص - علا الشافعي

الطيب لطالب فاز بالمركز الثانى فى تحدى القراءة العربى: كنتم خير ممثل لمصر

الأربعاء، 18 أكتوبر 2017 12:43 م
الطيب لطالب فاز بالمركز الثانى فى تحدى القراءة العربى: كنتم خير ممثل لمصر الطالب شريف سيد الفائز بالمركز الثانى فى تحدى القراءة العربى
كتب لؤى على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

هنأ الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر، جميع الطلاب الفائزين فى مسابقة "تحدى القراءة العربى"، مؤكدًا أن الطلاب والمسابقة يشكلان نموذجا هادفا يجب الاحتذاء به.

كما هنأ الشاب المصرى شريف سيد مصطفى، الطالب فى كلية الصيدلة بجامعة الأزهر، لفوزه بالمركز الثانى فى المسابقة، مشيرا إلى أنه كان خير ممثل لمصر وللأزهر الشريف قلعة العلم والعلماء، حيث أبدى نضجا فكريا وثقافيا، خليقا بأن يكون قدوة لأقرانه من طلاب الأزهر وغيرهم من طلبة العلم.

وأشاد الإمام الأكبر بفكرة المسابقة الهادفة والخلاقة، وبالرعاية الكريمة التى حظيت بها من صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد نائب رئيس دولة الإمارات رئيس الوزراء حاكم دبى، الذى برهن دوما على تشجيعه ودعمه للمبادرات الفكرية والثقافية، التى تحث الشباب على القراءة والإبداع.

ونجح الطالب الأزهرى شريف سيد مصطفى فى الوصول إلى التصفيات النهائية، التى جرت صباح اليوم الأربعاء على مسرح أوبرا دبى بمشاركة خمسة متسابقين، من بين 16 متسابقا خضعوا خلال اليومين الماضيين لاختبارات شفهية وتحريرية أمام لجنة التحكيم، وفق معايير خاصة.

ووصل ممثل الأزهر للتصفيات النهائية بعد التنافس مع أكثر من 7 ملايين و400 ألف طالب وطالبة من 41 ألف مدرسة شاركت فى التحدى على مستوى 25 دولة.

كان الشاب المصرى شريف سيد مصطفى، الطالب فى السنة الأولى بكلية الصيدلة بجامعة الأزهر  تُوج  بالمركز الثانى فى المسابقة العالمية "تحدى القراءة العربى"، التى أقيمت تحت رعاية سمو الشيخ محمد بن راشد نائب رئيس دولة الإمارات رئيس الوزراء حاكم دبى.

ونجح شريف فى الوصول إلى التصفيات النهائية، التي جرت صباح اليوم الأربعاء على مسرح أوبرا دبي بمشاركة الخمسة المتسابقين الأوائل علي المسابقة، من بين أعلى 16 متسابقا خضعوا خلال اليومين الماضيين لاختبارات شفهية وتحريرية أمام لجنة التحكيم، وفق معايير خاصة.

ونجح ممثل الأزهر فى الوصول للتصفيات النهائية بعد التنافس مع أكثر من 7 ملايين و400 ألف طالب وطالبة من 41 ألف مدرسة شاركت في التحدي على مستوى 25 دولة.

وقبل ساعات من إعلان النتيجة النهائى،  قال الطالب الأزهري شريف سيد مصطفى، إنه لم يذهب إلى دبي لمجرد المشاركة وللتكريم ولكنه ذهب ليحقق مركزًا متقدمًا؛ لأنه يمثل مصر الأزهر ويمثل قلعة الإسلام الوسطي الأزهر الشريف، مضيفًا أنه استعد جيدًا للمسابقة حيث قرأ عشرات الكتب في مجالات مختلفة واختار من بينها 50 كتابًا لينافس بها.

وأضاف مصطفى أن مشروع تحدي القراءة العربى هو مشروع مهم لطلاب الوطن العربى؛ لأنه يعمل على توسيع أفق الطلاب ويقوي بينهم روح المنافسة، كما يدفعهم لقراءة الكتب الخالدة ويجعلهم ناقدين ومحللين ومفكرين لا مجرد قراء، مشيدًا بدعم  فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، ومعربًا عن بالغ سعادته بهذا الدعم، ما ألقى على عاتقه مسؤولية كبيرة، كما رفع كثيرًا من روحه المعنوية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة