خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

بالفيديو.. رئيس القومى للمرأة تهاجم تقرير رويترز: نساؤنا لا تغتصبن فى الشوارع

الأربعاء، 18 أكتوبر 2017 08:38 م
بالفيديو.. رئيس القومى للمرأة تهاجم تقرير رويترز: نساؤنا لا تغتصبن فى الشوارع الدكتورة مايا مرسى
كتب أيمن رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استنكرت الدكتورة مايا مرسى، رئيس المجلس القومى للمرأة، المزاعم التى وردت فى تقرير رويترز، بشأن وجود نسب تحرش عالية بالقاهرة، مشددة على أن تصنيف التقرير للعاصمة المصرية أنها أخطر عاصمة على النساء يفتقر إلى المنهجية وطريقة العرض، وتابعت:"العنف ضد المرأة موجود فى أى مكان بالعالم ونحن كسيدات مصر نرد "مش بنغتصب فى الشوارع".

وأضافت الدكتورة مايا مرسى، خلال اتصال هاتفى ببرنامج "بين السطور"، الذى تقدمه الإعلامية أمانى الخياط، عبر فضائية "ON Live"، أن مصر تتعامل مع ملف المرأة بجدية كبيرة ولدينا قوانين تغلظ عقوبة التحرش وتضمن حرية المرأة غير موجودة فى الكثير من بلدان العالم، مشددة على أن المجلس أعد بيانا مطولا يتضمن ردا منهجيا وعلميا مصحوبا بتقارير موثقة مترجما إلى عدة لغات، وسيرسل إلى الأمم المتحدة والهيئات الدولية، وتابعت:" سياسة مصر واضحة فى حماية المرأة من العنف ودستور البلاد واضح وصريح وبه مادة تكفل الحماية للمرأة من كل أشكال العنف وده مش موجود فى دساتير كثيرة فى أنحاء العالم".

 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

التعليقات 4

عدد الردود 0

بواسطة:

بنت مصرية

يجب أن يعلم الإعلام أننا لا نخاطب أنفسنا فقط

يجب أن يعلم إلا علام والصحافة المصرية أن العالم يأخذ مننا مانكتبه ونناقشه على الشاشات ولاياخذ إلا السىء

عدد الردود 0

بواسطة:

م/ عماد السواح

رسالة الي السيد / وزير الخارجية

كثرت التقارير المشبوهه عن مصر خلال الفترة السابقة والحالية من بعض بل من أكثر المنظمات الدولية المعنية . ونحن نعلم أن لدينا خونه ومنتفعين يمدون هذة الجهات بتقارير مفبركة ومغلوطة . ولكن السؤال الذي لا نعرف فعلا اجابتة . وهو بما أن هذة التقارير تصيب سمعة الدولة بأضرار بالغة علي المستوي الدولي والأممي رغم عدم صدقها . السؤال كيف لنا أن نقاضي هذة الجهات التي تعبث وتشهر بالدول كيف نحصل علي حقوقنا (كدولة) في حال اثبات بطلان ما أعلنوه . هل هناك آليه معينه للدول لتفنيد مزاعم هذة الجهات . هل هم محصنين ولهم أن يكتبوا وينشروا ويذيعوا كل ما يروق لهم دون رادع أو دون حق في ملاحقتهم . ماهو الوضع لانعلم .؟ وهل سنبقي هكذا تسلمنا منظمة للأخري للتشهير بمصر وبكل الوسائل لتعطيلها وتشويه صورتها أمام العالم . نحن نسأل ونريد التكرم من الخارجية بافادتنا كيف ولماذا ونحن لانحرك ساكنا ونعلم انها تقارير ظالمة ومسيسة والمقصود منها معلوم ومعروف ؟

عدد الردود 0

بواسطة:

سعيد صادق

تقرير رويترز عن التحرش مبالغ فيه لكن لابد من التصدي لهذه الظاهرة

طبعا فيه مبالغة في موضوع مرتبة القاهرة الأولي عالميا في التحرش لكنها من المؤكد في المراتب الأولي. نتمني ان يدفع تقرير رويترز رغم أخطائه المنهجية الحكومة ومجلس النواب والمجتمع لاتخاذ سياسات قوية وواقعية رادعة للتصدي لهذه الظاهرة الإجرامية.

عدد الردود 0

بواسطة:

hany

الاعلام وعضوات مجلس الشعب

يقولون يجب مفاومة التحرش اللي زاد جدا في مصر رغم انني لا اجد حالة تحرش واحده في الشارع المصري \\\طب زعلانين ليه بقي

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة