أكرم القصاص - علا الشافعي

مايا مرسى تلتقى رئيس المركزى للتنظيم والإدارة للترتيب لدورة حول تمكين المرأة

الأربعاء، 13 سبتمبر 2017 11:51 ص
مايا مرسى تلتقى رئيس المركزى للتنظيم والإدارة للترتيب لدورة حول تمكين المرأة الدكتورة مايا مرسى رئيس المجلس القومى للمرأة
كتب محمود راغب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

التقت الدكتورة مايا مرسى، رئيسة المجلس القومى للمرأة المستشار الدكتور محمد جميل رئيس الجهاز المركزى للتنظيم والإدارة، لبحث ترتيبات عقد دورة تدريبية فى الأيام المقبلة خاصة بالمرأة للتمكين والشراكة فى قانون الخدمة المدنية، فى إطار السعى إلى زيادة التنسيق والتعاون خلال الفترة المقبلة بين الجهاز والمجلس لتحقيق الأهداف التى من أجلها أعلن الرئيس عبدالفتاح السيسى عام 2017 عاما للمرأة.

 وتوجهت الدكتورة مايا مرسى، بالشكر إلى الجهاز والقائمين عليه والدور الذى يقوم به لدعم جهود المجلس فى النهوض بالمرأة، مشيدة بالتطور الذى حدث بالجهاز مؤخراً وبالروح الشبابية الموجودة داخل الجهاز.

وأكدت رئيسة المجلس أهمية دور المرأة العاملة فى دعم جهود الدولة فى التنمية والتقدم والاستقرار، مشيرة إلى أن الهدف الاساسى الذى يسعى المجلس إلى تحقيقة إذا لم يكون الوصول إلى المساواة فعلى الأقل تحقيق العدالة وهو يعد تقدماً كبيراً على طريق التنمية الشاملة وعلى مكانة مصر الدولية.

 وأوضحت رئيسة المجلس أن اتجاه أجهزة الدولة أن تكون الإحصائيات التى تصدر منها مصنفة إلى رجل وامرأة خطوة غاية فى الأهمية للوقوف على الوضع الحقيقى للمرأة.

وأوضح محمد جميل أن قانون الخدمة المدنية الصادر بموجب القانون رقم 81 لسنة 2016 يتضمن 15 حقاً للمرأة تم توضحيها فى كتيب خاص بهذا الأمر، من بينها حق شغل الوظائف العامة وتقلد المناصب القيادية فضلا عن تخفيض عدد ساعات العمل اليومية فى بعض الحالات والحصول على إجازة وضع لمدة 4 أشهر.

وأكد رئيس الجهاز أهمية دعم جميع الجهود الهادفة لتمكين المرأة وتعزيز دورها فى مختلف النواحى، مضيفا أن وجودها ومشاركتها فى الحياة السياسية والاقتصادية والاجتماعية ومختلف المواقع يصب فى مصلحة الوطن.

وشدد جميل على أن المرأة المصرية استطاعت تحقيق الكثير من النجاحات على أرض الواقع من موقع المسئولية، لتصبح شريكا رئيسيا فى عملية التنمية والتقدم والتطور داخل المجتمع، أن تقدم أى مجتمع أصبح مرتبطا ارتباطا وثيقا بمدى تقدم النساء وقدرتهن على المشاركة فى عمليات التنمية، وبالقضاء على  أشكال التمييز ضدهن.

وأضاف جميل أن هناك نماذج مشرفة ومتميزة ووطنية من النساء المصريات يجب أن يحتذى بهن وهو ما اكدت عليه تقارير بعض المؤسسات الدولية التى احتلت فيها المرأة المصرية مكانة متميزة من حيث أقوى الشخصيات النسائية سواء دوليا أو عربيا.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة