قيادى كردى: منفذو استفتاء كردستان لم يتخذوا الرفض الدولى بعين الاعتبار

الثلاثاء، 17 أكتوبر 2017 06:36 م
قيادى كردى: منفذو استفتاء كردستان لم يتخذوا الرفض الدولى بعين الاعتبار القوات العراقية فى كركوك
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 أكد القيادى فى الجماعة الإسلامية الكردستانية، شوان رابر، اليوم الثلاثاء، أن إجراء الإستفتاء أدى إلى "إضعاف أطراف السلطة" فى إقليم كردستان.

وقال رابر حسبما أفادت قناة (السومرية نيوز) العراقية - إن الشعب الكردستانى يعيش أوضاعا صعبة حاليا وسط تهديدات إقليمية"، مشيرا إلى أن "الأطراف التى نفذت الاستفتاء لم تأخذ الرفض الدولى بعين الاعتبار".


شدد رابر على ضرورة "وضع برنامج جديد وإعادة النظر فى السياسات التى يمارسها إقليم كردستان والعمل على ترسيخ المؤسسات التشريعية والقانونية لأداء دورها بعيدا عن المصالح الحزبية الضيقة".


وكان مصدر عراقى قد صرح فى وقت سابق بأن رئيس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادى يصمم على فرض السلطة الاتحادية فى جميع المناطق العراقية وفق إجراءات دستورية وقانونية.


فى سياق متصل، أعلن القيادى فى الحشد الشعبى العراقى أبو آلاء الولائي، اليوم الثلاثاء، عن نجاح التفاوض مع قوات البيشمركة وانسحابهم من المناطق المتنازع عليها إلى حدود عام 2003.

وقال الولائى - فى بيان له- إن تفاوض الحشد الشعبى مع البيشمركة نجح فى انسحابهم إلى حدود عام 2003 وتسليم سد الموصل دون معارك.


على جانب آخر أعلن الاتحاد الوطنى الكردستانى فى الموصل عن انسحاب قوات البيشمركة من محور بعشيقة.


وقد أكد عضو مجلس النواب عن محافظة ديالى النائب رعد الماس أن القوات الاتحادية انتشرت فى مناطق داخل ديالى لم تصلها منذ 2003، فيما أشار إلى أن بسط نفوذ السلطة الاتحادية لن يستثنى أى منطقة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة