أكرم القصاص - علا الشافعي

ريمون ميشيل يكتب : اسمع كلامى تكسب

الثلاثاء، 17 أكتوبر 2017 08:00 م
ريمون ميشيل يكتب : اسمع كلامى تكسب صديقين - أرشيفية

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كم يحب الإنسان ويسعى إلى تقديم المواعظ والنصائح والحكم لكل شخص يقابله ولكن من منا تصبح كلماته ذات تأثيرا أقوى على الآخرين ؟

لقد تبرمجت عقولنا بطريقة تلقائية على سرعة الرد بالإجابة بدون منح الفرصة للعقل كى يفكر فيما يقول فتجد شخصا لديه الحلول التيك اواى والردود الجاهزة لجميع مشاكل أصدقائه يقاطع كلامك قبل أن تنتهى منه لينطق بحكمه ومواعظه العبقرية وتجده أيضاً نفس الشخص الذى يعانى ويشكو هم الحياه والغير قادر على مساندة نفسه أو حل مشاكله وأزماته.

أظهرت دراسات علمية عديدة أن متوسط حديث الرجل فى اليوم هو( 7 الاف كلمة) يومياً، بينما تحتاج المرأة إلى التحدث بحوالي( 20 ألف كلمة ) يومياً فيجب أولاً أن يفهم كل منا طبيعة الآخر، والرغبه فى الكلام هو حق واحتياج طبيعى لكل منا ولكن الحكيم فقط هو الذى لديه القدرة على أن يلجم لسانه لأن كثره الكلام لا تخلو من معصيه وأما ضابط شفتيه فهو رجل عاقل قادر أن يلجم كل الجسد أيضاً.

ولكى تصبح نصيحتك مقبولة لدى الآخرين يجب أن لا تكتفى بما تملك من معرفه ولكن اسعى دائماً لتنمية نفسك، إقرأ المزيد وتعلم بإستمرار وابحث عن الجديد واعمل دائماً على زيادة مخزونك الثقافى واجعل أفعالك أولاً من الآن قصة معاشة تتحدث عنك ولتكف الآن عن تقديم النصائح والحكم وعندها سأضمن لكلماتك إنها ستصبح ذات تأثيرا أعمق وأقوى .

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة