خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة
عفوا.. لا يوجد مباريات اليوم

نقيب الزبالين: عندنا نصف مليون خنزير.. ومش ملاحقين على طلبات الفنادق

الثلاثاء، 17 أكتوبر 2017 04:13 م
نقيب الزبالين: عندنا نصف مليون خنزير.. ومش ملاحقين على طلبات الفنادق شحاتة المقدس نقيب الزبالين
كتب: مدحت عادل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف شحاتة المقدس، نقيب الزبالين فى مصر، عن أن إجمالى عدد الخنازير حاليا فى مصر يبلغ نصف مليون خنزير، مقارنة بـ2.5 مليون خنزير كانت متوفرة قبل قرار الرئيس الأسبق حسنى مبارك عام 2008 بذبح الخنازير ومنع تربيتها.

 

وقال شحاتة المقدس فى تصريح لـ"اليوم السابع"، إن ما يساوى نصف الشعب المصرى تقريبا كان يعتمد على لحوم الخنازير، إذا قدرنا عدد المسيحيين والسائحين الأجانب الزائرين للفنادق سنويا، والآن كيلو اللحوم البلدية يباع بـ130 جنيه، لأن هذا العدد أصبح يزاحم المسلمين فى استهلاك اللحوم حاليا، لذلك كنت أعتبر الحكومة التى أتخذت هذا القرار "حكومة خايبة" لأنهم لم يتبعوا مبدأ فاسألوا أهل الذكر إن كنتم لا تعلمون كما يقول القرآن الكريم.

 

وأضاف شحاتة المقدس، "احنا كنا شاطرين احتفظنا بشوية خنازير للحفاظ على السلالة، وبعد رحيل مبارك أخرجناهم وأعدناهم مرة أخرى بعد حكم الإخوان لتشددهم، وبعد ثورة  30 يونيو أعدناهم مرة أخرى إلى المزارع"، موضحا أن هذه الخنازير تتناول كمية مهولة من المخلفات العضوية غير القابلة لإعادة التدوير، وفى نفس الوقت نغطى احتياجات المسيحيين من اللحوم.

 

وأستبعد نقيب الزبالين، تصدير الخنازير فى الوقت الحالى، لأن الأعداد الحالية لا تكفى لهذه الخطوة، وقال " احنا مش ملاحقين على طلبات الفنادق من اللحوم الخنازير هنصدر إزاى"، موضحا أن الباخرة الواحدة تحتاج 1000 خنزير على الأقل للتصدير وهذا لا يمكن تحقيقه حاليا، وتوقع أن تعود أعداد الخنازير إلى ما كانت عليه قبل قرار مبارك خلال عامين لأن الخنازير تلد مرتين فى العام الواحد بأعداد جيدة، كما أنه حصل على قرار من وزير الزراعة عام 2014 بإعادة تربية الخنازير وفتح المجزر الآلى مرة أخرى.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

التعليقات 6

عدد الردود 0

بواسطة:

Great

يا راجل...........!!!!!!!!!!!!!

نصف الشعب المصرى تقريبا كان يعتمد على لحوم الخنازير .............. فعلا اناحاسس ان نصف الشعب المصري اتحولوا وبقوا...................... !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

عدد الردود 0

بواسطة:

مينا

مش لاقيين

انت محسسني اننا بنفطر بيهم يا مقدس.. اللي بياكلوها هما لسياح وبعض سكان القاهرة واسكندرية لكن هنا في الفيوم مثلا مش بنشوفهم

عدد الردود 0

بواسطة:

السيد

دة على اساس انها ثروة قومية

طيب باله عليك فهمنى نصف الشعب المصرى تقريبا كان يعتمد على لحوم الخنازير والله حاجة تأرف .

عدد الردود 0

بواسطة:

محمود

مبارك كان صح يازبال

بسم الله الرحمن الرحيم (حُرِّمَتْ عَلَيْكُمُ الْمَيْتَةُ وَالْدَّمُ وَلَحْمُ الْخِنْزِيرِ وَمَا أُهِلَّ لِغَيْرِ اللَّهِ بِهِ وَالْمُنْخَنِقَةُ وَالْمَوْقُوذَةُ وَالْمُتَرَدِّيَةُ وَالنَّطِيحَةُ وَمَا أَكَلَ السَّبُعُ إِلاَّ مَا ذَكَّيْتُمْ وَمَا ذُبِحَ عَلَى النُّصُبِ‏} صدق الله العظيم

عدد الردود 0

بواسطة:

سيد

علامات الساعه

أنا شخصيا اعتبر ظهور هذا الرجل أكثر من مره في وسائل الأعلام وكلامه بهذا الشكل ؟؟؟ وكلامه علي تربيت والعمل علي زيادة الخنازير في مصر ؟؟ وهو يعلم او لا يعلم أن الخنزير مرفوض من قبل غالبية الشعب المصري المسلم . أعتبره من علامات الساعه . ظهور الرويبضه . والله اعلي وأعلم .

عدد الردود 0

بواسطة:

ابراهيم

شحاتة المقدس بتاع زمان ههههههههههههههه

المسلمين هيخافوا ياكلوا لحوم مصنعة أو مستوردة بعد كده هل صحيح اللحوم البرازيلية المستوردة لحوم خنزير ؟

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة