حلمى النمنم: مصر والسودان تجمعهما علاقة وتاريخ منذ قديم الزمن

الإثنين، 16 أكتوبر 2017 10:56 م
حلمى النمنم: مصر والسودان تجمعهما علاقة وتاريخ منذ قديم الزمن استقبال أسامة شلتوت السفير المصرى بالسودان، ووزير الثقافة السودانى والصحفى حلمى النمنم وزير الثقافة
رسالة الخرطوم بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
استقبل أسامة شلتوت السفير المصرى بالسودان، ووزير الثقافة السودانى، الطيب حسن بدوى، الكاتب الصحفى حلمى النمنم، وزير الثقافة، إلى الخرطوم، مساء اليوم، وذلك للاستعداد لانطلاق معرض الخرطوم الدولى للكتاب الذى تحل مصر فيه ضيف شرف المعرض، ومن المقرر أن ينطلق غدًا ويستمر حتى يوم 29 أكتوبر الجارى 
 
وقال السفير أسامة شلتوت، إن مشاركة مصر ضيف شرف معرض الخرطوم الدولى للكتاب، يعد حدثا تاريخيا، لأنه سيسجل فى تاريخ العلاقات بين البلدين.
 
وأوضح أسامة شلتوت، أن اللجنة المنظمة لمعرض الخرطوم قامت بالأشراف والإعداد بعقد ندوات ثقافية وفنية مع الجانب المصرى. 
ولفت أسامة شلتوت، إلى أن نسبة مشاركة اتحاد الناشرين المصريين وصلت إلى 113 دار نشر، إضافة إلى مشاركة جميع قطاعات وزارة الثقافة المصرية.
 
وأكد أسامة شلتوت، أن هناك علاقات ثقافية وتاريخية تربط بين البلدين، إضافة إلى أن هناك علاقات متجددة وأخوية تدل على عمق التواصل بين البلدين، مضيفًا أن مشاركة مصر ضيف شرف معرض الخرطوم بمثابة دفعة قوية لتوحيد العلاقات فى الفكر والعمل. 
 
 ومن جانبه، قال وزير الثقافة السودانى، الطيب حسن بدوى، إن انطلاق معرض الخرطوم الدولى للكتاب غدًا بمشاركة مصر ضيف شرف المعرض، يعد من أهم الأحداث الثقافية والفكرية.
 
 وأوضح وزير الثقافة السودانى، أن شعار معرض الخرطوم "أنا والكتاب جسر للتواصل"، فهذا الشعار يعزز توطيد العلاقات الثقافية بين الجانب المصرى على مستوى الثقافة والأدب والفكر.
وأكد وزير الثقافة السودانى، أن اختيار مصر لتكن أول دولة تشارك كضيف شرف معرض الخرطوم يأتى لهدف لتوطيد العلاقات بين مصر وأيضًا بين الدول العربية. 
 
 وفى السياق ذاته، قال الكاتب حلمى النمنم، وزير الثقافة، إن مصر والسودان تجمعهما علاقة وتاريخ منذ قديم الزمن.
 
وعبر حلمى النمنم، عن سعادته فى رفع الحصار عن السودان، وأيضا عن الدعوة التى توجهت لمصر لتكن ضيف شرف معرض الخرطوم .
 
 وأضاف وزير الثقافة، أن العلاقة بين البلدين ستظل مستمرة، فمشاركة مصر كضيف شرف يمثل جسر تعاون ثقافى بين البلدين يمتد إلى مشروعات ثقافية أخرى.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة