حفيد أحمد عرابى: أسرة الزعيم ستقاضى يوسف زيدان.. وحسبنا الله ونعم الوكيل

الإثنين، 16 أكتوبر 2017 12:03 م
حفيد أحمد عرابى: أسرة الزعيم ستقاضى يوسف زيدان.. وحسبنا الله ونعم الوكيل يوسف زيدان
كتب محمود حسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

"حسبنا الله ونعم الوكيل "،.. هكذا بدأ أحمد عرابى عبد العزيز عرابى، حفيد زعيم الثورة العرابية الأسبق حديثه ردا على الاتهامات التى ساقها الدكتور يوسف زيدان، ضد جده زعيم الثورة العرابية، قائلا: "هذا ظلم كبير لجدى وثورته العظيمة، والعائلة ستتحرك وسترفع قضية ضد من يزور تاريخ جدى ويثير البلبلة حول دوره الوطنى العظيم".

وطالب "عرابى الحفيد" فى تصريحات خاصة لـ "اليوم السابع" الدولة المصرية بالوقوف فى وجه من يحاولون تشويه التاريخ المصرى وتاريخ الزعيم أحمد عرابى الوطنى، قائلا: "لما الطلبة فى المدارس اللى بيدرسوا تاريخ جدى العظيم ووطنيته، يسمعوا كلام زى ده هيقولوا إيه على تاريخهم ووطنهم؟، لازم الدولة تمنع الكلام ده".

وتابع حفيد الزعيم الراحل قائلا: " الإساءة ليست لجدى فقط، بل هى إساءة للدولة والشعب المصرى كله والرموز الوطنية، جدى أفنى حياته من أجل خدمة وطنه، ومات فقيرا وفقد كل ممتلكاته، بل ورفض عروض بريطانية بالرشاوى لتغيير موقفه، فعندما كان منفيا فى سيلان، عرض عليه الحاكم الإنجليزى تملك مزرعة شاى هناك لكنه لم يرض بها، لأنه رجل وطنى، وبعد كل هذا يأتى شخص مثل يوسف زيدان يعيب فيه؟!".

وكان يوسف زيدان، أثار جدلا واسعا، بعد اتهامات ساقها بحق أحمد عرابى، الزعيم الراحل للثورة العرابية، قائلا إن أحمد عرابى جلب الخراب والاستعمار على مصر وكل تحركه لم يكن سوى من أجل الحصول على مكاسب شخصية، وأضاف خلال لقائه أمس الأول مع الإعلامى عمرو أديب ببرنامجه كل يوم المذاع على قناة ONE، أن هناك الكثير من الأكاذيب التى تدرس فى المدارس حول الثورة العرابية، منها مثلا أن عرابى لم يلتق بالخديوى توفيق طيلة حياته، وأن ما يذكره المؤرخون حول وقوفه فى وجه الخديوى توفيق فى مظاهرة 9 سبتمبر عام 1881 لم يحدث على الإطلاق.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد احمد حسن عبدالله

أرى أنه يُدلي برأيه

ولكن يجب أن يكون الرأي خاليا من التطاول على أحد وبلغة الحوار الجاد والبناء وليس من باب التغيّظ

عدد الردود 0

بواسطة:

الفلاح العربي الفصيح

لا يستحق المقاضاة .. لأنه ببساطة لا ينظر أحد فيما يقول أو يكتب ..

لا يستحق المقاضاة .. لأنه ببساطة لا ينظر أحد فيما يقول أو يكتب .. إنه كاللذي يؤذن في مالطا (كما يقول المثل العامي) .. وقد كتبت له أمس ما يلي ، آمل أن تقرأه أسرة الزعيم أحمد عرابي : رَدَّاح في زمن الفوضى .. ما هي بقت فوضى ، لكل من هب ودب .. يا يوسف ألم تقل ، سأعتزل العمل العام .. وقلت لك حينها إجلس بجوار زوجتك قشر لها التوم والبصل في المطبخ ، أفضل لك ألف مرة .. من الفوضى إللي انت كل شوية تعملها لنا دي .. ألم تقل سأعتزل الكتابة ، أم أن الرجالة بقت بترجع في كلامها زي العيال الصغيرين ؟؟؟!!! .. إجلس في بيتك أفضل ، لكن الحق مش عليك ، وإنما على الفضائيات إللي مش لاقيالها شغلة تشغلها ، فقالت خلينا نشغل الناس بالكلام الفارغ بتاع يوسف زيدان ، وإسلام بحيري إللي وجع دمغانا بقلة أدبه وتعديه على الناس بألفاظه السوقية .. من قال أننا لا نريد تجديد خطابنا الديني ، بتنقية التراث مما لا يتناسب مع عصرنا ، ولكن ليس بقلة الأدب والكلام التافه بتاعه ده .. معدناش عايزين نشوف خلقته ، هو ويوسف زيدان ، كرهنا هذه الأوجه العكرة .. والله يا أستاذ صلاح عيسى أنت رجل مهذب بقولك ليوسف : كلام هزل ، هذا لا يكفي مع هذا الرجل ، الذي فقد عقله ، فقرر يخبط كرسي في الكلوب ويخليها ضلمة على الناس ، ويصابون بالغثيان من كلامه كل شوية .

عدد الردود 0

بواسطة:

باسم فاروق

اكتشاف لاحمد عرابى

الجانب الايجابى لحديث يوسف زيدان عن الزعيم احمد عرابى هو اعطائنا الفرصه للبحث والقراءه بعيدا عن المناهج التعليميه التى يتولى وضعها شخص ما ..اما وقد بلغنا رشدنا فلنستزيد وقد يظهر لنا الزعيم بصوره اكثر اشراقا

عدد الردود 0

بواسطة:

مصري مستقر

كله ثورة ثورة مفيش شتيمة

وحسبي الله ونعم الوكيل !!

عدد الردود 0

بواسطة:

مشمش

انصحك تروح لسمير صبرى المامى..هو يحب هذه القضايا..لانك حتخسر القضيه ..ده مجرد راى كاتب

😠😠..التاريخ ليس قرانان...وياما..كنا بتاريخ ما..مضللين

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد صادق النمر

مقاضاة ايات عرابى!!!!

و لماذا لم تقاضى قريبتك أيات عرابى على اهانة مصر????? احمد عرابى ليس الها او نبيا!!! يوسف زيدان قامة كبيرة و فخر لمصر!! اقرأوا قبل ان تهاجموا!!

عدد الردود 0

بواسطة:

yasser moustafa

بدلا من ---- نقرا

الاستاذ القدير يوسف زيدان هو احد الكتاب المؤرخين لاشهر فهارس المكتبات و البرديات بالعالم كتبة من اروع ما كتب بمصر من 20 عاما لماذا ننسي تاريخة انا قارئ عادي لة ولست متخصص ادخل الي الانترنت و اقرا اقوال كثبرة عن احمد عرابي .... ثم اختلف معة بعد ذلك هناك من يقولون انه نفي 7 سنوات فقط بع الاعتذار لملكة انجلترا ورجع هو و محمود سامي البارودي و عاش مع اولادة ثم بدا في ان يقول انة من سلاله سيدنا الحسين و طلب من الانجليز ان يتم توليتة ملك مصر و السودان و كان والدة يملك والدة 3 و نصف فدان و بعدها تملك 750 فدان وهناك من قال انه نفي 17 عاما ان اختلفت الحقائق موجودة اما احفادة ربما لم يقراوا غير ما تم وراثته من الافلام السنيمائية ان يوسف زيدان مهما اختلفت معة فتذكر تاريخة و علمة

عدد الردود 0

بواسطة:

مختار صبري

الدراسة النقدية للتاريخ لا تفسد للود قضية

الأول قراءة متأنية لمذكرات الزعيم عرابى بنفسه ثم بعد ذلك يكون لكل حادث حديث ...يعنى آراء الشيخ محمد عبده و تلاميذه و الزعيم مصطفى كامل و أحمد شوقى مش عاجبين فالرجل نقل من التاريخ المكتوب فعلا ولم يستنتج رأيه إبتداءا علشان نقول رأيه فيه شك ..كتم الأفواه طريقه مسدود ....شيئ عجيب

عدد الردود 0

بواسطة:

يحيي الغندور

لا يحق لك مقاضاته لانه شخصية تاريخية وعموما انت لا تعرف الحقيقة اساسا

عندما يقول يوسف زيدان ان الناصر صلاح الدين شخصية وضيعة هل يخرج الينا اقاربه ليقاضونا مثلا

عدد الردود 0

بواسطة:

مواطن مصرى

هذا هو يوسف زيدان

هو صاحب الاّراء الغريبة الذى يرى كل الناس وكل الأشياء عكس مايراه الجميع هو خالف تفرقع

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة