العالم هذا المساء بالصور.. ارتفاع عدد ضحايا تفجيرات مقديشو لأكثر من 500 قتيل وجريح.. 10 ملايين دولار لمن يدلى بمعلومة تؤدى لإسقاط دونالد ترامب.. استمرار الهروب الجماعى لمسلمى الروهينجا من ميانمار إلى بنجلاديش

الأحد، 15 أكتوبر 2017 10:10 م
العالم هذا المساء بالصور.. ارتفاع عدد ضحايا تفجيرات مقديشو لأكثر من 500 قتيل وجريح.. 10 ملايين دولار لمن يدلى بمعلومة تؤدى لإسقاط دونالد ترامب.. استمرار الهروب الجماعى لمسلمى الروهينجا من ميانمار إلى بنجلاديش العالم هذا المساء
إعداد عبد الوهاب الجندى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا زالت الصومال تعيش فى حزن، بعد أن شهدت العاصمة مقديشو انفجارات دامية أسفرت حتى كتابة هذه السطور إلى نحو 230 قتيلا و275 مصابا، وفى أمريكا أعلن صاحب مجلة إباحية عن مكافأة قدرها 10 ملايين دولار لمن يدلى بمعلومة تؤدى إلى إسقاط الرئيس دونالد ترامب، وفى قرغيزستان فاز بانتخابات الرئاسة سورون بك جينبيكوف المرشح المقرب من السلطة.

ارتفاع عدد ضحايا تفجيرات مقديشو لأكثر من 500 قتيل وجريح..
 

أفادت مصادر طبية وأمنية بارتفاع حصيلة ضحايا الانفجار الذى وقع، أمس السبت، بالعاصمة الصومالية مقديشو إلى 231 قتيلا وأكثر من 275 مصابا، فى هجوم هو الأعنف على الإطلاق الذى يحدث فى الدولة الواقعة فى منطقة القرن الأفريقي.

وذكرت شبكة "إية بى سي" نيوز الأمريكية اليوم الأحد، أن الأطباء يناضلون من أجل تقديم المساعدة لمئات الضحايا المصابين بجروح مروعة حيث يعانى الكثير من الجرحى من حروق حالت دون التعرف على هويتهم.

ويخشى مسئولون صوماليون من استمرار ارتفاع أعداد ضحايا الانفجار الذى وقع فى شارع مزدحم بالقرب من وزارات صومالية هامة.

وتلقى الحكومة الصومالية بمسئولية الانفجار الذى وصفته بأنه "كارثة وطنية" على حركة "الشباب" المتطرفة، غير أن حركة الشباب التى كثيرا ما تشن تفجيرات تستهدف مناطق بارزة فى العاصمة لم تعلن بعد مسئوليتها عنه.

آثار انفجار مقديشو
آثار انفجار مقديشو

 

إسعاف المصابين
إسعاف المصابين

 

الأهالى في محيط الحادث
الأهالى في محيط الحادث

 

انفجار مقديشو
انفجار مقديشو

فوز "سورون بك جينبيكوف" برئاسة قرغيزستان ..

فاز سورون بك جينبيكوف المرشح المقرب من السلطة الأحد فى الانتخابات الرئاسية فى قرغيزستان من الجولة الأولى جامعا نحو 55% من الأصوات، لتأتى النتيجة متعارضة مع التوقعات ما آثار مخاوف من حدوث اضطرابات

وقالت نورجان شايلدابيكوفا رئيسة اللجنة الانتخابية المركزية فى هذا البلد الواقع فى آسيا الوسطى: "بناء على معطيات أولية، حل جينبيكوف فى الطليعة" وذلك بعد فرز 97 بالمئة من البطاقات. وحصل منافسه الرئيسى الملياردير عمر بيك بابانوف على نحو 33 % من الأصوات.

وكانت استطلاعات الراى توقعت منافسة أكثر حدة بين المرشحين، على أن ينتقلا إثرها إلى الدورة الثانية من الانتخابات الرئاسية.

وقال الرئيس القرغيزى الجديد بينما كان يحتفل مع أنصاره "أشكر خصومى الذين عملوا بجد لتكون هذه الانتخابات تنافسية".

وأضاف: "لقد أظهرت قرغيزستان اليوم للعالم أجمع أننا دولة ديموقراطية وذات سيادة.. فقط شعب قيرغيزستان يقرر مصير هذا البلد"، بينما كانت هناك حملة ضد بابانوف تتهمه بأنه مرشح "غير وطني" موال لكازاخستان المجاورة.

رجل يدلى بصوته
رجل يدلى بصوته

 

رئيس قيرغيزستان المنتهية ولايته المازبك أتامباييف
رئيس قيرغيزستان المنتهية ولايته المازبك أتامباييف

 

سورونباي جينبيكوف في لجنة اقتراع
سورونباي جينبيكوف في لجنة اقتراع

 

سورونباي جينبيكوف يدلي بصوته
سورونباي جينبيكوف يدلي بصوته

 

سيدة تدلي بصوتها
سيدة تدلي بصوتها

 

فرز الأصوات
فرز الأصوات

 

لجان الاقتراع
لجان الاقتراع
 

مالك مجلة إباحية يعرض 10 ملايين دولار مقابل معلومات تقود لعزل ترامب..

عرض مالك مجلة "هاسلر" الإباحية لارى فلينت 10 ملايين دولار الأحد مقابل أى معلومات تقود إلى عزل الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، فى إعلان نشر على صفحة كاملة بصحيفة "واشنطن بوست".

وقال فلينت فى الإعلان: "لا أتوقع من أى من أصحاب المليارات المقربين من ترامب الوشاية به، ولكننى وأثق من أن هناك كثيرون ممن لديهم معلومات ويعتبرون أن عشرة ملايين دولار مبلغا كبيرا".

وأشار مؤسس المجلة إلى أنه استخدم فى الماضى جوائز بقيمة مليون دولار للحصول على معلومات ساهمت فى تغيير المسيرة المهنية لسياسيين جمهوريين اثنين.

وكتب: "بالنسبة للأزمة الحالية، رفعت الحد إلى عشرة ملايين دولار،" مضيفا "تأكدوا أننى أنوى بشكل تام دفع المبلغ كله".

ونشر الإعلان تحت عنوان: "10 ملايين دولار لقاء أى معلومات تقود إلى عزل وإزاحة دونالد ترامب من منصبه".

ويشكك الإعلان فى مدى شرعية انتخاب ترامب ويعدد المخالفات التى تتراوح من تواطؤ ترامب المحتمل مع التدخل الروسى فى الانتخابات الأمريكية إلى تخريبه اتفاقية باريس للمناخ.

وكتب أن "ما يثير القلق أكثر من أى أمر آخر هو أنه، قبل أن تضرب كارثة التغير المناخي، قد يشعل ترامب حربا عالمية نووية".

وأضاف: "قد يكون العزل مسألة فوضوية وخلافية، ولكن البديل المتمثل بثلاثة أعوام إضافية من الخلل المقوض للاستقرار، هو (خيار) أسوأ".

ويذكر الإعلان عنوانا للتواصل عبر البريد الإلكترونى ورقما لخط ساخن، وأفادت صحيفة "واشنطن بوست" أنه سيبقى مفتوحا من الثامنة والنصف صباحا حتى السادسة مساء كل يوم عدا عطلة نهاية الأسبوع لأسبوعين مقبلين.

 

إعلان عن معلومات عن ترامب
إعلان عن معلومات عن ترامب

 

إعلان في جرايد أمريكية
إعلان في جرايد أمريكية

زعيم المعارضة الكينية يحشد أنصاره فى مومباسا بعد بطلان فوز كينياتا..
 

حشد زعيم المعارضة الكينية، رايلا أودينجا، أنصاره وسط شوارع مدينة "مومباسا" الساحلية اليوم الأحد.

وفى وقت سابق، أعلنت المحكمة العليا فى كينيا، بطلان فوز الرئيس أوهورو كينياتا فى الانتخابات الرئاسية نتيجة "تجاوزات ومخالفات" ارتكبتها لجنة الانتخابات مما أضر بنزاهة العملية وقالت إنه يتعين إجراء تصويت جديد خلال 60 يوما.

وكان زعيم المعارضة الكينية قد أعلن في الأول من أغسطس أنه سيطعن أمام المحكمة العليا لبلاده في نتائج الانتخابات الرئاسية لشبهات بالتزوير.

أنصار رايلا أودينجا
أنصار رايلا أودينجا

 

زعيم المعارضة الكينية رايلا أودينجا
زعيم المعارضة الكينية رايلا أودينجا

 

زعيم المعارضة الكينية
زعيم المعارضة الكينية

استمرار الهروب الجماعى لمسلمى الروهينجا من ميانمار إلى بنجلاديش..
 

بدأ جيش ميانمار تحقيقا داخليا فى ممارسات جنوده خلال هجوم مضاد دفع أكثر من نصف مليون من الروهينجا المسلمين للفرار إلى بنجلادش، ويقول كثير منهم إنهم شهدوا ارتكاب قوات الجيش أعمال قتل واغتصاب وإحراق.

وجاء هجوم جيش ميانمار فى الجزء الشمالى من ولاية راخين التى تقطنها أغلبية من المسلمين ردا على هجمات منسقة شنها متمردون من الروهينجا على 30 موقعا أمنيا يوم 25 أغسطس، وقالت الأمم المتحدة إن العملية العسكرية تطهير عرقي.

وتفيد تقديرات وكالات الإغاثة بوصول 536 ألف لاجئ إلى منطقة كوكس بازار مما يشكل ضغطا هائلا على موارد جماعات الإغاثة والمجتمعات المحلية.

 

استمرار الفرار من ميانمار إلى بنجلاديش
استمرار الفرار من ميانمار إلى بنجلاديش

 

أسرة تعبر إلى بنجلاديش عقب فرارها من الموت فى ميانمار
أسرة تعبر إلى بنجلاديش عقب فرارها من الموت فى ميانمار

 

أطفال الروهينجا ينتظرون الاذن للدخول إلى بنجلاديش
أطفال الروهينجا ينتظرون الاذن للدخول إلى بنجلاديش

 

الروهينجا يعبرون إلى بنجلاديش
الروهينجا يعبرون إلى بنجلاديش

 

انتظار اذن الدخول إلى بنجلاديش
انتظار اذن الدخول إلى بنجلاديش

استمرار الحرائق فى ولاية كاليفورنيا الأمريكية وإجلاء آلاف السكان..

أجلت السلطات فى كاليفورنيا آلافا آخرين، من منازلهم يوم السبت مع اتساع نطاق حرائق الغابات بسبب التغير المستمر فى اتجاه الرياح، وذلك فى الوقت الذى ارتفع عدد قتلى أدمى حريق فى تاريخ الولاية إلى مالا يقل عن 40 شخصا.

ويكافح أكثر من عشرة آلاف رجل إطفاء 16 حريقا كبيرا فى الغابات فى مناطق شمالى سان فرانسيسكو، وأتت الحرائق خلال سبعة أيام على قرابة 214 ألف فدان من الغابات أو ما يعادل نحو 334 ميلا مربعا وهى مساحة أكبر من مدينة نيويورك .

وبهذا العدد من القتلى وبينهم 20 فى مقاطعة سونوما أصبحت هذه أدمى حرائق فى تاريخ كاليفورنيا، واضطر نحو 100 ألف شخص لترك منازلهم بما فى ذلك ثلاثة آلاف تم إجلاؤهم يوم السبت من مدينة سانتا روزا التى تبعد نحو 50 كيلومترا شمالى سان فرانسيسكو .

 

استمرار الحرائق
استمرار الحرائق

 

النيران تدمر سيارة
النيران تدمر سيارة

 

رجال الإطفاء فى كاليفورنيا
رجال الإطفاء فى كاليفورنيا

 

طائرة إطفاء
طائرة إطفاء

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة