أكرم القصاص - علا الشافعي

آمنة نصير عن الغارمات: المرأة المصرية ساذجة.. وكفاية 4 "ملايات" بجهاز العروسة

الإثنين، 16 أكتوبر 2017 12:58 م
آمنة نصير عن الغارمات: المرأة المصرية ساذجة.. وكفاية 4 "ملايات" بجهاز العروسة الدكتورة آمنة نصير عضو مجلس النواب
كتب عبد اللطيف صبح – سلمى الدمرداش

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت الدكتورة آمنة نصير عضو مجلس النواب، أن مسألة سجن الغارمات لها بعد مجتمعى وجنائى، قائلة "المرأة المصرية تكون فى كثير من الأوقات ساذجة أكثر من اللزوم وتقذف بنفسها إلى النار، وأقول لها ليه تشترى 12 ملاية 4 كفاية أوى، كونى حكيمة ومتوازنة وعاقلة، يجب أن يكون لديكى نظرة بها بعد لمستقبلك ولمستقبل العروسة".

وأوضحت آمنة نصير أنه تم دعوتها منذ شهور لزيارة سجن النساء بالقناطر وجلست مع السجينات يومًا كاملا، وكان العدد الأكبر منهن من الغارمات، مشيرة إلى أهمية وجود ثقافة جديدة فى المجتمع فى شتى جوانبه، لاسيما الجوانب القانونية، مضيفة: "أتمنى أن أرى اليوم الذى تخلو فيه سحون مصر من الغارمات".

ومن جانبها، أكدت نصير أن الزكاة الإسلامية لها كثير من الشروط أبرزها "النفسية، والأخلاقية، والعاطفية"، وأن يشعر الشخص القادر بأن الله أعطاه من أجل مساعدة الفقير والمحتاج.

جاء ذلك خلال مؤتمر جمعية رعاية أطفال السجينات تحت عنوان منتدى "الغارمات فى مصر.. حلول خارج الأسوار" ضمن فعاليات التحالف الوطنى لحماية المرأة بالقانون، بحضور عدد من المؤسسات والجمعيات الأهلية، والدكتورة آمنة نصير، والدكتور إبراهيم حجازى، والنائبة منال ماهر الجميل أعضاء مجلس النواب، والدكتورة عبلة عبد اللطيف رئيس المجلس الاستشارى للتنمية الاقتصادية التابع لرئاسة الجمهورية.

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

جهاد حسين

عندك حق

ليس من الضرورى توفير كل شي للعروسة والاكتفاء بالضرورى والبعد عن العادات التى تضطرهم الى اللجوء الى الديون

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة