بيبى يا سعيد.. 5 مواقف لازم تغسل فيها إيدك أهمها بعد قضاء حاجتك

الأحد، 15 أكتوبر 2017 05:00 م
بيبى يا سعيد.. 5 مواقف لازم تغسل فيها إيدك أهمها بعد قضاء حاجتك غسل اليدين
كتبت-شيماء حمدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ليس فقط بعد الخروج من المرحاض تحتاج إلى أن تغسل يديك، فهناك العديد من المواقف تتطلب ذلك، ومنها العطس، وبعد أن تقوم بعد النقود،  وغيرها من المواقف التى لا يجب أن تترك فيها يدك فريسة الميكروبات والبكتيريا، التى من السهل انتقالها داخل جسمك، وتسبب الوفاة فى بعض الأحيان.

1-المرحاض:

كافة الأسطح التى ستضطر للتعامل معها فى المرحاض بداية من مقبض الباب حتى شد السيفون محاطة بالآلاف من الميكروبات الضارة التى لا تراها عيناك، وهى التى تتسبب فى خطر الإصابة بالإسهال ومضاعفته الذى قد يصل لحد الوفاة، وكذلك التعرض للنزلات المعوية.

 

2- العطس:

سواء استخدمت منديل لعدم نشر الفيروسات التى ستخرج فى العطس أو لا ستكون يداك عرضة للميكروبات لأنك فى النهاية ستحتفظ بالمنديل فى يدك، اغسل يديك جيدا بالماء والصابون بعد العطس، ويمكن تقليل نسبة الإصابة بالإنفلونزا  ونزلات البرد وانتشارها للآخرين بشكل كبير عن طريق الحرص على غسل اليدين بشكل مستمر وسليم.

 

3-  عد النقود

نعمة ويمكن أن تكون نقمة أيضا، فهى أحد أخطر العوامل التى تسبب انتقال الأمراض والعدوى والفيروسات، فيدك التى تقبض بها على النقود تقبض بها فى نفس الوقت على آلاف الميكروبات الضارة، مما يتطلب غسل يديك بعد عدها أو حملها لفترة بيدك، فالنقود يمكن أن تنقل العدوى خاصة المتداولة فى أسواق بيع اللحوم والدواجن مما ينشر الاصابة بالسالمونيلا، والعدوى بالتيفويد، والنزلة المعوية لا شك، إضافة للميكروب السبحى، وديدان الأميبا والإسكارس، بالإضافة إلى الأعراض المعوية كالنزلات والقىء.

 

 4- قبل الأكل

 يدك هى أكثر عضو حركى تستخدمه على مدار اليوم وهى الضحية الأولى لنقل كل الميكروبات ، بداية من خروجك من منزلك وركوب المواصلات والذهاب للعمل والتعامل مع الاجهزة والاوراق والأقلام، مما يجعلك تحتفظ بالكثير من الميكروبات على مدار الساعة وهو يتطلب غسل يديك للتخلص من هذه الفيروسات والبكتريات التى تعلو سطح يدك، حتى لا تتدخل لجسمك عن طريق الفم عند تناول الطعام.

 

5- العطور

 من الضرورى غسل اليد عن تعرضها لكميات كبيرة من العطور لأنها تحتوى على مواد كيماوية تضر بالبشرة، ويمكن انتقالها داخل الفم والجسم عند تناول الطعام.  

 










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة