بالصور.. تعرف على الفنانين المكرمين من المهرجان القومى للسينما والجائزة المضافة

الأحد، 15 أكتوبر 2017 08:19 م
بالصور.. تعرف على الفنانين المكرمين من المهرجان القومى للسينما والجائزة المضافة المخرج سمير سيف
كتبت رانيا علوى - تصوير سامى وهيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن المخرج سمير سيف، رئيس المهرجان القومى للسينما المصرية، عن الفنانين المكرمين من قبل المهرجان الذى سينطلق بعد عدة أيام قليلة، وهم النجمة لبنى عبد العزيز والمخرج خيرى بشارة ومونتيرة النيجاتيف ليلى فهمى؛ وأيضا سيتم تكريم محسن أحمد.

 

كما تضم قائمة المكرمين عباس صابر منسق المناظر والمسئول عن ٩٠% من الأعمال السينمائية والدرامية، كما يكرم عبد الشافى محمد وهو آخر رؤساء فنى الإضاءة من زمن الاستوديوهات، وشاهد على عمل عدد هائل من الأعمال السينمائية .

 

وأكد سمير سيف، خلال المؤتمر الصحفى الذى يقام الآن، أن هناك جائزة تمت إضافتها وهى الملابس، لأنها أحد العناصر المهمة فى التعبير السينمائى وتظهر فترة زمنية معينة وتوضح هوية الأشخاص والأماكن دون شرح .

 

كما وصل الآن أحمد عواض، رئيس صندوق التنمية الثقافية للمؤتمر الصحفى، مؤكدا أن الاعتماد على الموارد الخاصة بالصندوق والتحول على موارد الدولة من أجل إقامة هذه المسابقة فى هذه المرحلة شيء فى منتهى الصعوبة، وقال: "نحن نحافظ جاهدين على كل ما هو قائم".

 

المهرجان ستنطلق فعالياته ١٨ أكتوبر الحالى بدون إقامة حفل افتتاح، وبرر ذلك أنه مثل النظام الذى تتبعه جوائز سيزار الفرنسية والأوسكار العالمية؛ ويكتفى القائمون على المهرجان بتكريم أهم الشخصيات والفائزين فى حفل الختام، وأكد دكتور سمير سيف أنه يعتبر المهرجان بمثابة "مسابقة" بين الإنتاج المحلى بكا أنواعه.

 

ومن المقرر انطلاق المهرجان يوم 18 حتى 26 أكتوبر الحالى، وهو ولأول مرة يخرج بعروضه ليطوف فى 7 محافظات، والمحافظات التى سيقدم بها عروض المهرجان القومى للسينما ستكون فى القاهرة والإسكندرية وسوهاج والمنيا والعريش والأقصر والمنصورة. تحمل هذه الدورة شعار "السينما شعاع للغد" ويقام المهرجان فى الفترة من 18 وحتى 26 أكتوبر .

المهرجان القومى للسينما (1)
المهرجان القومى للسينما (1)

 

المهرجان القومى للسينما (2)
المهرجان القومى للسينما (2)

 

المهرجان القومى للسينما (3)
المهرجان القومى للسينما (3)

 

المهرجان القومى للسينما (4)
المهرجان القومى للسينما (4)

 

المهرجان القومى للسينما (5)
 

 

المهرجان القومى للسينما (6)
 

 

المهرجان القومى للسينما (7)
 

 

المهرجان القومى للسينما (8)
 

 

المهرجان القومى للسينما (9)
 

 

المهرجان القومى للسينما (10)
 

 

المهرجان القومى للسينما (11)
 

 

المهرجان القومى للسينما (12)
 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة