السفير إيطاليا يبحث مع وزير التموين تعزيز التعاون الاقتصادى بين البلدين

الأحد، 15 أكتوبر 2017 04:45 م
السفير إيطاليا يبحث مع وزير التموين تعزيز التعاون الاقتصادى بين البلدين جيامبالو كانتينى - سفير إيطاليا بالقاهرة
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن جيامبالو كانتينى سفير إيطاليا بالقاهرة، أنه عقد صباح اليوم اجتماعا مع وزير التموين والتجارة الداخلية الدكتور على المصيلحى لبحث تعزيز التعاون التجارى والاستثمارى بين البلدين.

 

وأشار جيامبالو كانتينى، خلال كلمته بمجلس الأعمال المصرى الأوروبى، إلى أن وزير التموين عرض عليه مجموعة من المشروعات التى يمكن تنفيذها من خلال برنامج المعونة الإيطالية، مضيفًا أن الهيكل الصناعى لكلا من إيطاليا ومصر متشابها،كما يمكن لمصر الاستفادة من الخبرات الإيطالية المتقدمة فى بعض الصناعات كالجلود والسيراميك.

 

وأكد سفير إيطاليا بالقاهرة ، على أن العلاقات التجارية بين البلدين استراتيجية، وهناك تعاون تجارى قديم فى صناعة السيارات والصناعات الثقيلة والمتوسطة، معربا عن أمله فى عودة تبادل التجارى بين البلدين إلى سابق عهده خاصة بعد إقرار الحكومة المصرية لقانون الاستثمار الجديد، والذى يتيح الفرصة لمزيد من الاستثمارات فى مجالات جديدة ومرونة للمستثمرين.

 

وأشاد جيامبالو كانتينى، بقرارات الإصلاح الاقتصادى الذى اتخذتها الحكومة المصرية خلال الفترة الماضية، خاصة قرار تحرير سعر الصرف، إلا أنه طالب بزيادة برامج الأمان الاجتماعى لحماية الطبقات الأقل، موضحًا أن هناك تعاونًا مع مصر فى برنامج التدريب المهنى بمحافظة الفيوم، مؤكدًا على أن الاقتصاد المصرى أكثر جذبا للاستثمار حيث يرسل إشارات إيجابية للمستثمرين الأوروبيين وخاصة الإيطاليين للاستثمار خاصة فى مجالات التنمية وهناك فرصا واعدة للاستمارات فى مجال الغاز فى شرق البحر المتوسط .

 

وتابع سفير إيطاليا بالقاهرة : "مدركون أننا سنحقق تقدما كبيرا فى العلاقات فنحن فى مجال جغرافى وسياسى مقرب ونعيش فى منطقة البحر الابيض المتوسط".

 

وفيما يتعلق بالملف الليبى قال جيامبالو كانتينى: نعمل مع الحكومة المصرية سويا فى إطار الاتفاقات المنصوص عليها فى الأمم المتحدة لعودة ليبيا موحدة مرة أخرى.

من جانبه دعا محمد أبو العينين رئيس مجلس الأعمال المصرى الأوروبى السفير الإيطالى لتشجيع المستثمرين الإيطالين لضخ استثماراتهم والعمل فى منطقة المثلث الذهبى لما تتمتع به من الثروات التعدينية ومواد الخام التى يمكن أن تكون أساسا لصناعات كثيرة، موضحًا أنه يمكن تدعيم العلاقات بين البلدين فى مجال نقل التكنولوجيا خاصة فى ظل تشجيع رئيس الجمهورية لهذا القطاع الهام، لافتًا إلى أن التمويل ليس الطريقة التقلدية للتعاون بين الدول .

 

وأشار أبو العينين، إلى أنه يمكن تشجيع الصادرات المصرية فى قطاعى المشروعات الصغيرة والمتوسطة والتوسع فى مجال المدارس الفنية، مشيرًا إلى أنه يمكن أن يتم زيادة السائحين الإيطاليين فى مصر عن طريق تنظيم حجا إلى رحلة العائلة المقدسة لزيارة الأماكن التى مر بها السيد المسيح وهو الأمر الذى يمكن أن يجذب نحو 50 ألف سائح إيطالى كل عام وكذلك الاستثمارات الإيطالية فى تنمية هذا الطريق والأماكن الواقعة على جانبيه.

 

وقال سفير إيطاليا بالقاهرة ، إن إيطاليا من أكبر الدول المستقبلة للصادرات المصرية، أن الفرصة أصبحت سانحة لجذب المزيد من الاستثمارات الإيطالية لمصر فى ظل صدور قانون الاستثمار الجديد، وذلك بمجالات الصناعة والسياحة والخدمات والزراعة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة