أكرم القصاص - علا الشافعي

البرلمان العربى يعقد اجتماعه القادم بالخرطوم فى 31 أكتوبر

الأحد، 15 أكتوبر 2017 01:48 م
البرلمان العربى يعقد اجتماعه القادم بالخرطوم فى 31 أكتوبر البرلمان العربى - ارشيفية
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يعقد البرلمان العربى، برئاسة الدكتور مشعل بن فهم السلمى، رئيس البرلمان العربى، جلسته الافتتاحية لدور الانعقاد الثانى من الفصل التشريعى الثانى، يوم الثلاثاء، الموافق 31 أكتوبر الجارى، بالعاصمة السودانية، الخرطوم.

وذكر بيان صدر عن المكتب الإعلامى للبرلمان العربى، اليوم، أنه من المنتظر أن يفتتح الرئيس عمر البشير، رئيس دولة السودان، فعاليات هذه الجلسة بحضور لفيف من الشخصيات البرلمانية العربية والعامة.

وتركز هذه الجلسة على خطة البرلمان لدور انعقاده الحالى ومناقشة الأوضاع العربية الراهنة فى ظل الأزمات التى تمر بها البلدان العربية، فى ضوء ما قام به البرلمان العربى من جهود لتدعيم العمل العربى المشترك.

وتعقد لجان البرلمان العربى الأربع، اجتماعاتها خلال يومى الأحد، والاثنين، الموافقين 29 و 30 أكتوبر الجارى، حيث تناقش ما أنجزته اللجان فى الشئون الخارجية والسياسية والأمن القومى العربى، إلى جانب التكامل الاقتصادى العربى والتشريعات والقوانين العربية الموحدة، وقضايا التنمية الاجتماعية فى مجالات التربية والثقافة وشؤون المرأة والشباب والطفولة.

كما يعقد مكتب البرلمان العربى، ومكتب المجلس الوطنى لجمهورية السودان، اجتماعا مشتركا يوم السبت 28 أكتوبر الجارى، للتعاون والتنسيق وتبادل وجهات النظر بين البرلمان العربى، والمجلس الوطنى السودانى، وبما يفعل العمل البرلمانى العربى.

ويعقد مكتب البرلمان العربى، اجتماعه يوم الاثنين 30 أكتوبر الجارى، لاعتماد جدول أعمال الجلسة الافتتاحية لدور الانعقاد الثانى للبرلمان العربى، ويعقد على هامش اجتماعات البرلمان العربى اجتماعات اللجان الفرعية المعنية تتعلق بدراسة مشروع موازنة البرلمان العربى للعام المالى 2018، ولجنة فلسطين بما تم انجازه من جهود البرلمان العربى فى دعم القضية الفلسطينية وحث الدول الافريقية على عدم المشاركة فى قمة "أفريقيا - إسرائيل" والتى كان من المزمع عقدها فى جمهورية توجو خلال شهر أكتوبر الجارى، كما تعقد اللجنة الفرعية المعنية بحقوق الإنسان، ولجنة الدول العربية الأقل نماءً، اجتماعاتها يوم الأحد 29 أكتوبر الجارى.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة