خالد صلاح

وزير البترول: نسبة تقدم الأعمال بحقل ظهر بلغت حاليا 91 %

الأحد، 15 أكتوبر 2017 01:15 م
وزير البترول: نسبة تقدم الأعمال بحقل ظهر بلغت حاليا 91 % طارق الملا يتابع اعمال حقل ظهر
كتب أحمد أبو حجر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تفقد اليوم المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية سير العمل بمشروع تنمية حقل ظهر للغاز الطبيعى بالبحر المتوسط ، حيث تابع الوزير الأعمال الجارية لتنفيذ التسهيلات البرية والبحرية اللازمة لإطلاق بدء إنتاج الغاز من الحقل قبل نهاية العام الحالى.

الملا يتابع حقل ظهر
الملا يتابع حقل ظهر

 وأكد الوزير أن الفترة الماضية شهدت دفع العمل بشكل غير مسبوق في تنفيذ مشروع حقل ظهر للغاز الطبيعى بهدف الالتزام بالجداول الزمنية لمراحل الإنتاج وعدم الحيود عنها، موضحاً أن نسبة تقدم الأعمال بالمشروع بلغت حالياً 91 %، بما يشير إلى بدء العد التنازلى للانتهاء من تنفيذ المشروع وإطلاق باكورة الإنتاج من أكبر كشف للغاز فى منطقة البحر المتوسط.

وزير البترول  فى حقل ظهر
وزير البترول فى حقل ظهر

لافتا إلى أن المرحلة الثانية من المشروع ستبدأ أعمالها مباشرة عقب وضع المرحلة الأولى على الإنتاج، خاصة وأنه تم العمل خلال الفترة الماضية على إنهاء الاستعدادات اللازمة لذلك وتوقيع العقود مع الشركة المنفذة للأعمال .

متابعة مستمرة لحقل ظهر
متابعة مستمرة لحقل ظهر

وعلى جانب آخر يرأس المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية مساء اليوم اجتماعاً لمتابعة الموقف التنفيذى لمشروعى توسعات معمل تكرير ميدور وتطوير معمل تكرير أسيوط فى إطار برنامج الوزارة لتطوير معامل التكرير المصرية وتعظيم قدرتها على توفير المنتجات البترولية الرئيسية .


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

شادي

ليه منزودش السياحه

عندنا مطار كبير زي مطار القاهرة الدولي ليه منزودش السياحه فيه ونستقبل اكبر طائرة ركاب زي الاي ٣٨٠ وبكدة يزيد عدد السياح ونعمل تسويق للمطار عالميا ونستفيد من التوسعات الحديثه زي اغلب مطارات العالم

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة