رئيس وزراء بريطانيا تشترى الهدايا المقدمة لها بموجب قانون وزراى

السبت، 14 أكتوبر 2017 03:02 م
رئيس وزراء بريطانيا تشترى الهدايا المقدمة لها بموجب قانون وزراى تريزا ماى - رئيسة وزراء بريطانيا
كتبت رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت صحيفة "الإندبندنت" البريطانية إن رئيسة وزراء بريطانيا، تريزا ماى تلقت العديد من الهدايا الثمينة أثناء انعقاد الانتخابات البرلمانية، من بينها ملابس من ماركة "ستيلا مكارتنى" وأحذية وقلادة من رئيس أوكرانيا، ووشاح من ملكة الأردن يقدر بـ145 جنيه إسترلينى.
 
وأضافت الصحيفة التى استعانت فى تقريرها ببيانات حديثة حصلت عليها بموجب قانون الشفافية تبين جمع الهدايا التي تلقتها رئيس الوزراء لمدة ثلاثة أشهر حتى نهاية يونيو أن تريزا ماى اشترت حذاء من ماركة "شارلوت أوليمبيا" بـ495 إسترلينى. 
 
كما اشترت رئيسة الوزراء وشاح حرير - بقيمة 145 جنيه استرليني – قدمته لها ملكة الأردن، وقلادة بـ160 جنيه إسترلينى من رئيس أوكرانيا، كما اشترت قلم من ماركة "Onoto"  بـ 175 إسترلينى بعد ثمانية أيام من خسارتها السباق  الانتخابى. 
 
وبموجب قواعد رئاسة الوزراء ، دفعت رئيسة الوزراء بأموالها الخاصة للاحتفاظ بالهدايا إذ ينص القانون الوزارى على أن الهدايا التى يتلقاها الوزراء بصفتهم الرسمية التي تتجاوز قيمتها 140 جنيه استرليني تصبح ملكا للحكومة ما لم يختاروا دفع قيمة الهدية التى يرغبون فى الاحتفاظ بها.
 
وتظهر البيانات الجديدة أن ماي قررت عدم الاحتفاظ بثلاثة أزواج من الأحذية التي قدمتها حلها ماركة أحذية هوتر، وحقيبة يد جلدية وقفازات من ماركة Petard، وأوشحة من الحرير من ماركة  هالسيون دايس، والتي تم الاحتفاظ بها من قبل مكتب مجلس الوزراء.
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة