أكرم القصاص - علا الشافعي

"الصحة" تبدأ غدًا تطعيم 12.5 مليون طفل بالمدارس الحكومية والأزهرية والخاصة بالمجان.. أحمد عماد: توزيع أقراص الطفيليات على تلاميذ الابتدائية.. وتطعيم 8.5 مليون طالب ضد الالتهاب السحائى والدفتيريا والتيتانوس

السبت، 14 أكتوبر 2017 04:00 م
"الصحة" تبدأ غدًا تطعيم 12.5 مليون طفل بالمدارس الحكومية والأزهرية والخاصة بالمجان.. أحمد عماد: توزيع أقراص الطفيليات على تلاميذ الابتدائية.. وتطعيم 8.5 مليون طالب ضد الالتهاب السحائى والدفتيريا والتيتانوس الدكتور أحمد عماد وزير الصحة والسكان
كتب وليد عبد لسلام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
"صحة ولادنا ومستقبلهم أهم شئ".. بهذه الكلمات بدأ الدكتور أحمد عماد وزير الصحة والسكان حديثه عن خريطة تطعيمات اكثر من 12.5 مليون تلميذ، والتى تنطلق بداية من غدًا الأحد وحتى نهاية نوفمبر المقبل، مؤكدًا أن جميع الطعوم والأمصال الإجبارية متوفرة بوحدات وزارة الصحة والسكان، لافتًا إلى أن الوزارة تنفق ما يقرب من 700 مليون جنيه على شراء التطعيمات سنويا.
 
تطعيمات (2)

انطلاق حملة التطعيمات غدًا

 
وأكد الدكتور أحمد عماد وزير الصحة والسكان فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أن حملات التطعيمات بالمدارس ستنطلق من غدًا، ومستمرة حتى نوفمبر المقبل، مؤكدًا أنه سيتم مراجعة الصفوف المختلفة للتأكد من حصول الأطفال على التطعيمات.
 
 
وقال الدكتور أحمد عماد وزير الصحة والسكان، إن الحملة الأولى ستبدأ بتوزيع أقراص الطفيليات المعوية على جميع تلاميذ المرحلة الابتدائية فى المدارس الحكومية والخاصة والمعاهد الأزهرية، بتكلفة 20 مليون جنيه.
 
تطعيمات (3)

مواجهة الطفيليات المعوية

 
وأوضح وزير الصحة، أن حملة الطفيليات المعوية تهدف لحماية التلاميذ فى المرحلة العمرية التى يصعب عليهم خلالها إتباع تعليمات السلامة والصحة العامة بالدقة الكافية، مشيرًا إلى أن الحملات السابقة نجحت فى تقليل نسبة الإصابة بالطفيليات المعوية من 20 إن 15%، لافتًا إلى أن هذه الحملة تنتهى يوم 26 أكتوبر.
 
تطعيمات (4)

تطعيمات ضد الالتهاب السحائى 

 
ومن جانبه، قال الدكتور عمرو قنديل رئيس قطاع الطب الوقائى بوزارة الصحة والسكان، إن المرحلة الثانية تستهدف تطعيم 8.5 مليون تلميذ ضد 3 أمراض، تشمل الالتهاب السحائى لتلاميذ "أولى حضانة، وأولى ابتدائي، وأولى إعدادى، وأولى ثانوى"، والتطعيم ضد الدفتيريا والتيتانوس لتلاميذ "الصفين الثاني الابتدائى، والرابع الابتدائى"، بتكلفة 150 مليون جنيه، وتنتهى فى شهر نوفمبر المقبل.
 
 
وتابع الدكتور عمرو قنديل رئيس قطاع الطب الوقائى أن الحملات القومية للتطعيمات يتم تنفيذها وفقاً للوضع الوبائى للمرض، معلناً إطلاق الحملة القومية ضد مرض شلل الأطفال فى مارس 2018، نافيا إطلاق حملات قومية ضد الحصبة خلال العام الجارى.
تطعيمات (5)
 

التطعيم ضد الحصبة

وأوضح خالد مجاهد المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان أن يجريى دراسة إطلاق حملة قومية للتطعيم ضد الحصبة، مع نهاية 2018 أو مطلع 2019، وفقاً للوضع الوبائى منوها بأن هذه الحملة ستكون تنشيطية للقضاء على مرض الحصبة فى مصر.
 
 
وأوضح خالد مجاهد أن جدول التطعيمات الإجبارية للأطفال يضم تطعيمات الحصبة والحصبة الألمانية والنكاف، ويحصل عليهم الطفل في عمر عام وعام ونصف من الولادة، لحماية الأطفال وللقضاء على المرض من مصر، مؤكداً أن جميع التطعيمات متوفرة بالمخازن المركزية لوزارة الصحة.

 

تطعيمات (1)
 

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة