أسامة هيكل يتساءل:هل يسكت المجتمع الدولى على مخالفات انتخابات اليونيسكو

السبت، 14 أكتوبر 2017 12:52 م
أسامة هيكل يتساءل:هل يسكت المجتمع الدولى على مخالفات انتخابات اليونيسكو اسامه هيكل
كتب محمد مجدى السيسى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال أسامة هيكل رئيس لجنة الثقافة والإعلام والآثار، إن اليونيسكو منظمة كبيرة لها مبادئ ينبغى الحفاظ عليها، وحينما يكون هناك شبهة استخدام المال للوصول إلى منصب المدير العام فيها، فإن الأمر إذن يحتاج مراجعة، حتى لا تهتز صورة اليونسكو أمام أعضائها.

 

ووجه "هيكل" فى تصريحه لـ "اليوم السابع"، عددا من التساؤلات للمجتمع الدولى فى ضوء نتيجة انتخابات المدير العام للمنظمة، بقوله، : " أمريكا وإسرائيل انسحبا لأجل مفهوم فضفاض وهو معادات السامية، أفليس من الأولى أن يتدخل المجتمع الدولى للحفاظ على سمعة المنظمة من المال المشبوه ؟".

 

وتابع، : " هل يستمر هذا التستر من المجتمع الدولى فى المخالفات التى شابت عملية التصويت، كما غضَّ الطرف عن فضيحة عالمية كبرى فى الفيفا منذ سنوات قليلة؟، أوليست علامة استفهام كبيرة أن يصوت المجتمع الدولى لصالح دولة ثبت تورطها فى دعم الارهاب"، مؤكداً أن تحركات اللجنة انتهت بمجرد إعلان موقفها الرسمى فى بيان أمس.

 

وبشأن ما تردد عن الانسحاب من المنظمة، قال أسامة هيكل، إن الانسحاب هو آخر قرار من الممكن أن نتخذه فى هذا الموضوع  مضيفاً، : " احنا بنور ضوء أحمر أمامهم"، مؤكداً أن مشيرة خطاب خاضت معركة شريفة، و وزير الخارجية لعب دور خطير هناك".

 

 

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة