​بالصور..​"حكايات الزاحفون من الصعيد لزيارة سيدى البدوى بطنطا ..7 ليالى يقضيها المريدين فى مقام العارف بالله أحمد البدوى وسط حلقات الذكر وأناشيد حب النبى وال البيت وإنتعاش لتجارة السبح والحمص والحلويات

الخميس، 12 أكتوبر 2017 09:21 م
​بالصور..​"حكايات الزاحفون من الصعيد لزيارة سيدى البدوى بطنطا ..7 ليالى يقضيها المريدين فى مقام العارف بالله أحمد البدوى وسط حلقات الذكر وأناشيد حب النبى وال البيت وإنتعاش لتجارة السبح والحمص والحلويات حكايات الزاحفون من الصعيد لزيارة سيدى البدوى بطنطا
الغربية – مصطفى عادل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

"اتينا رحابك يا شيخ العرب.. فالله سرنا نلبى الطلب" كلمات يرددها المئات من عشاق ومحبى العارف بالله سيدي أحمد البدوى الذىن حضروا إلى مدينة طنطا بمحافظة الغربية من شتى بقاع محافظات مصر من الشمال للجنوب لزيارة شيخ العرب القطب الصوفى الكبير والذى تحتفل محافظة الغربية بمولده فى هذه الأيام من كل عام.

حالة الحب والعشق  فى سيدي أحمد البدوى هي من دفعت عشاقه من محافظات صعيد مصر من الفيوم وحتى أسوان إلى الحضور لطنطا، فرغم متاعب السفر التى قد تصل إلى 14ساعة بالقطار ولكن تلبية نداء المحب آثرت عليهم ودفعتهم بلا إرادة منهم إلى زيارته والجلوس بجوار مقامه والاحتفال بذكرى مولده.

 

مريدى مولد السيد البدوى (7)

حلقات ذكر ومدح فى رحاب الزاهد

داخل مقامه بمسجده يتجمع المئات من الصوفيين رافعين أيديهم بالدعاء والذكر والمدح فى رسول الله و آل بيته يتبركون بـ"الزاهد" سيدي احمد البدوى الذى زهد الدنيا وما عليها من متاع وشهواته متصوفاً ومتعبداً فى الله، ويقف أبناء الطرق الصوفية فى"حضرة" حول المقام  مرددين" اتينا رحابك يا شيخ العرب فالله سرنا نلبى الطلب" ويقدمون الصدقات فى صناديق النزور والبعض الاخر يقوم بالصلاة على النبى صلى الله عليه وسلم ويقوم المحيطين به بالترديد خلفه، فيما وقف البعض على باب المقام يبكون ويتقربون بسيدي أحمد البدوى إلى الله أملين فى أن يلبى الله نداءهم.

مريدى مولد السيد البدوى (6)

"اليوم السابع" ترصد الزاحفين من الصعيد إلى مقام القطب الصوفى

بجلباب بلدى وعمامة وعكاز أتى كبار السن من محافظات صعيد مصر إلى طنطا عبر القطار الذى إنتهت رحلته إلى طنطا لتتجه قلوبهم العاشقة إلى مقام القطب النبوى فى مسجده لزيارته فى مولده، والجلوس بالقرب منه 7 أيام طيلة فترة الاحتفال بمولده.

مريدى مولد السيد البدوى (5)

عبده ربيع إبراهيم أحد أبناء محافظة أسوان قال: أنه يأتى إلى مدينة طنطا مرتين كل عام فى "رجبية" السيد البدوى  والمولد الرئيسي لزيارة العارف بالله سيدي أحمد البدوى فى ذكرى مولده، مؤكداً أن هذه العادة إعتادها منذ صغره للود  والتقرب من آل بيت رسول الله صلى الله عليه وسلم.

وأضاف أنه سيتوجه بعد انتهاء الاحتفالات بمولد سيدى أحمد البدوى إلى محافظة كفر الشيخ لزيارة سيدي إبراهيم الدسوقى، مطالباً المصريين بالمداومة على زيارة آل بيت رسول الله.

مريدى مولد السيد البدوى (1)
 

أما عمر عبد المعبود شاهين من بنى سويف فقال إنه حضر لزيارة شيخ العرب منذ يومان لحضور الليلة الختامية للمولد والعودة إلى بني سويف مرة أخرى، مؤكداً أن حبه لأل البيت الذين زهدوا الدنيا وما فيها وكرسوا حياتهم لعبادة الله فقط، مؤكداً أنه يداوم على زيارة سيدي أحمد البدوى فى ذكرى مولده من كل عام وسيستمر على زيارته كل عام، مؤكداً أن أولياء الله لا خوف عليهم ولا هم يحزنون.

فوزى عبد الجواد من بنى سويف قال أنه حضر لزيارة سيدي احمد البدوى فى حب الله والجلوس بجواره ومدح أل بيت رسول الله، مشيراً أنه زار سيدنا الحسين وسيزور سيدنا إبراهيم الدسوقى، وأن عشقه للأولياء لا ينتهى.

 

مريدى مولد السيد البدوى (3)
 

احمد على محمد قال أنا محب وعاشق لأهل الله ويحضر كل عام من بنى سويف لزيارة سيدى أحمد البدوى، وقضاء الله الختامية لمولده، وحضور حلقات الذكر  وشراء الحمص والحلاوة لأسرته بعد إنتهاء زيارته والعودة إلى حيث جاء.

أما احمد حجاج احمد عبد الله من محافظة الإسكندرية وله محل إقامة بطنطا فقال أنه يقوم ببيع السبح والخواتم على المريدين وأن السوق ينتعش فى فترة المولد، مشيراً أن من يرضى بقليله يكسب، ويتكدس مسجد سيدى احمد البدوى فى أخر أيام الاحتفال بمولده وهذا يدل على عشق المسلمين لسيدي احمد البدوى.

أما بائع ربابة  يدعى إبراهيم عبد المولى فقال أنه جاء إلى مدينة طنطا من محافظة إلمنيا إلى مدينة طنطا فى أسبوع إحتفالات المولد لبيع الربابة، مشيراً أنه يأتى لمولد السيد البدوى فى تلك الفترة من كل عام ليبيع بضاعته ثم يسافر إلى قريته مرة أخرى.

مريدى مولد السيد البدوى (3)
 

أما محمود محمد محمود من محافظة قنا يتبع الطريقة الرفاعية فقال أن يحضر بمفرده فى إسبوع الاحتفالات  بمولد السيد البدوى ويجلس بجوار مقام سيدى أحمد البدوى ويقضى الأسبوع بجوار مقامه فى حلقات الذكر والمدح ويغادر طنطا بعد إنتهاء الاحتفالات.

 

فى الوقت الذى إستقبلت فيه مدينة طنطا حتى اليوم الخميس مايقرب من 3مليون زائر من جميع محافظات مصر لحضور الاحتفال بالليلة الختامية لمولد العارف بالله سيدي احمد البدوى، وحضور الاحتفالية الدينية لعميد المنشدين الشيخ ياسين التهامى والتي ستقام مساء اليوم فى ساحة المسجد الأحمدى.

 

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة