أكرم القصاص - علا الشافعي

مقالات الصحف.. صلاح منتصر يتحدث عن مكافآت لاعبى المنتخب.. وحمدى رزق يشير إلى استقبال السيسى لعم إدريس.. وعماد الدين أديب يذكر أولى بشائر الإصلاح الاقتصادى.. وعبد الله السناوى: اليونسكو والمونديال رسائل سياسية

الخميس، 12 أكتوبر 2017 10:07 ص
مقالات الصحف.. صلاح منتصر يتحدث عن مكافآت لاعبى المنتخب.. وحمدى رزق يشير إلى استقبال السيسى لعم إدريس.. وعماد الدين أديب يذكر أولى بشائر الإصلاح الاقتصادى.. وعبد الله السناوى: اليونسكو والمونديال رسائل سياسية مقالات الكتاب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

سلط عدد كبير من كتاب الصحف المصرية، صباح اليوم الخميس، الضوء على مجموعة من القضايا التى تشغل المجتمع، وحل كل منها فى مقاله بطريقته الخاصة، وفى إطار الأحداث المتلاحقة وكثرة المقالات فى الصحف المصرية، وإيمانا من "اليوم السابع" بحق القارئ فى مواكبة الأحداث والآراء المختلفة، ننشر أبرز ما كتبه كبار الكتاب من مقالات.

 

الأهرام

 

صلاح منتصر


صلاح منتصر يكتب: مكافآت لاعبى المنتخب
 

أكد كاتب المقال أنه ليس هناك منتخب دولة تأهل أو سيتأهل لبطولة كأس العالم فى موسكو دون أن يحصل لاعبوه على مكافآت كبيرة وقد راجت فى الساعات الأخيرة أقوال كثيرة عن مكافآت الفريق المصرى، ما جعلنى أستوضح المهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة.

 

وأضاف كاتب المقال أنه لم يشر السيد الرئيس فى لقائه مع لاعبى المنتخب إلى أى مكافآت مالية، فقد كان استقبال الرئيس للاعبين بعد ساعات من مباراة التأهل لكأس العالم وكلمته التى قال لهم فيها "شرفتونا وأكرمتونا وأسعدتم قلوب المصريين" مكافأة أدبية ومعنوية لكل لاعب أو إدارى فى الفريق .

 

مكرم-محمد-أحمد
 

مكرم محمد أحمد يكتب: إيران تعطل تسوية الأزمة السورية
 

تحدث كاتب المقال أنه رغم الانحسار الشديد فى أعمال العنف بين قوات الحكم السورى وقوات المعارضة، ورغم التوسع الكبير فى مناطق التهدئة وعدم التصعيد التى تشمل الآن معظم مناطق سوريا الجنوبية المجاورة للأردن، وأغلب محافظات دمشق والوسط ومحافظة حلب فى أقصى الشمال التى خرجت منها قوات جبهة النصرة مهزومة على أعقابها وباستثناء محافظة إدلب التى تتركز فيها قوات النصرة التى خرجت من مناطق القتال فى معظم أرجاء سوريا باتفاق مع القوات السورية على تسليم أسلحتها الثقيلة واللجوء إلى إدلب التى تؤوى فى الأغلب كل المتمردين السوريين الذين غادروا محافظاتهم تحت ضغوط القوات السورية.

 

وتابع كاتب المقال وما من شك أن اختفاء دولتين وطنيتين هما سوريا والعراق ليحل مكانهما كيانات عرقية وطائفية صغيرة تفتقد الهوية العربية الواحدة سوف تؤدى إلى تغيير صورة الشرق الأوسط ويزيد من هيمنة إسرائيل على كل المنطقة، وأظن أن الخاسر الأكبر ربما يكون المشرق العربى كله بما فى ذلك مصر والسعودية والخليج وفى هذا الإطار مطلوب من سوريا ــ الحكم ــ المزيد من المرونة لتقليل هيمنة إيران على المصير السورى.

 

الأخبار
 

جلال عارف
 

جلال عارف يكتب: بين الرياضة والسياحة مصر جميلة
 

طالب الكاتب بضرورة استثمار الحدث الرياضى المهم، وهو صعود مصر لنهائيات كأس العالم التى ستقام بروسيا، ليؤكد الكاتب أن اسم مصر يتردد فى كل وسائل الإعلام العالمية، متسائلاً هل هناك فرصة أفضل من ذلك؟

 

ممتاز القط يكتب: كلام يبقى
 

قال الكاتب إنه يبدو بالفعل أننا لسنا مؤهلين لممارسة الديمقراطية الحقيقة والتى يقصد بها صوت الشعب وحريته، وأكد الكاتب أن دليله فى ذلك هو حالة الخواء السياسى التى نعيشها رغم وجود عشرات الأحزاب السياسية التى تحولت لكها لمجرد لافتات.

 

الشروق

 


عماد الدين حسين
 

عماد الدين حسين يكتب: هل تفاجأنا برشاوى اليونسكو
 

قال الكاتب إنه طالب بتجنب الأخطاء التى وقعت فيها حملة المرشح المصرى السابق لمنصب باليونسكو فاروق حسنى، مؤكدا أن المعركة تحسمها التربيطات والعلاقات وتبادل المصالح وليس المبادئ والقيم والأخلاقيات.

عبد-الله-السنوى
 

عبد الله السناوى يكتب: اليونسكو والمونديال رسائل سياسية
 

قال الكاتب إن مصر وجدت نفسها فى يومين فقط أمام سباقين دوليين لكل منهما طبيعة مختلفة الأول سباق التأهل لكأس العالم، والثانى انتخابات اليونسكو، مؤكدا أن لكل سباق قواعده وحساباته وشفراته الخاصة.

 

المصرى اليوم

 


سليمان جودة
 

سليمان جودة يكتب: فات يوسف بطرس
 

ربط الكاتب بين نظرية لعالم اقتصادى أمريكى فاز مؤخراً بجائزة نوبل، وبين وزير المالية الأسبق بعهد الرئيس الأسبق مبارك يوسف بطرس غالى، حيث أكد الكاتب أن غالى استعان بنظرية العالم وهى نظرية التحفيز، حيث صمم غالى حملة مختلفة خاطبت كل دافعى الضرائب قبل 25 يناير.

حمدى رزق

حمدى رزق يكتب: قبلة رئاسية على جبين العم إدريس

 

تحدث الكاتب عن استقبال الرئيس عبد الفتاح السيسى، للرجل النوبى أحمد إدريس ليكون ذلك أفضل تكريم للرجل صاحب فكرة تشفير حرب أكتوبر، وأن ذلك يبرهن على أن ذاكرة مصر حية لا تنسى أبطالها.

 

الوطن


خالد-منتصر
 

خالد منتصر يكتب: الماضوية من ابن أبى سفيان لابن أبى تريكة
 

علق الكاتب على المطالبة بعودة محمد أبو تريكة للمنتخب، مشيرا إلى أن المشكلة ليست هى أبو تريكة نفسه فالرجل لا يرغب فى العودة لكن المشكلة فى العقل المصرى الماضوى الغارق فى فورمالين المشرحة ولفافات التحنيط، عقل مستقر فى القفا، عيناه فى قاع الجمجمة الخلفى على عكس البشر فى الكون، قدماه مكبلتان بثقلى حديد، ويداه فى كلبشات ألف سنة مضت، فى الدين يريد النسخة الأموية من الإسلام التى دشنها معاوية بن أبى سفيان بمحدثيه وفقهائه.

عماد الدين أديب
 

عماد الدين أديب يكتب: أولى بشائر الإصلاح الاقتصادى

 

يوضح الكاتب أن التقرير الأخير لصندوق النقد الدولى ليحمل مجموعة مؤشرات إيجابية حول أداء الاقتصاد المصرى يعطى بارقة أمل فى أن الدواء المر الذى يتجرعه ملايين المصريين البسطاء بصبر وتحمل سوف يؤتى ثماره بإذن الله.

 

الوفد


وجدى زين الدين
 

وجدى زين الدين يكتب: الموقف البريطانى والسياحة
 

تحدث الكاتب عن أن كل المؤشرات والرؤى، تؤكد أن عودة  السياحة الإنجليزية إلى مصر باتت وشيكة، وكل الأمور فى لندن تجزم بقرب قيام السلطات البريطانية باتخاذ هذا القرار، ليس لأن روسيا قد اتخذت هذا القرار، وذلك لأن الدولة المصرية بدأ العالم ينظر إليها نظرة مختلفة تمامًا عن الأيام التى اتخذت فيها لندن قرارها من قبل ضد مصر.

 

عباس-الطرابيلى
 

عباس الطرابيلى يكتب: اليونسكو.. من أجل حفنة دولارات
 

يرى الكاتب أن أسباب خسارة مركة اليونسكو من قبل، تكاد تكون واحدة، ورغم أنه لا يؤمن كثيراً بحكاية مسمار جحا الإسرائيلي، من أن اللوبى الصهيونى يملك أقوى الأصوات، إلا أنه يكاد هذه المرة على يقين من أن الصهيونية تحاول جهدها ألا تفوز مصر بالمنصب، ومن المؤكد "أنهم" وراء ترشيح الوزيرة الفرنسية السابقة لهذا المنصب، ليس لأنها فقط فرنسية وباريس هى مقر المنظمة، ولكن لعب الرئيس الفرنسى الذى رشحها على وترين آخرين أيضاً، الأول أنها يهودية، والثانى أنها مغربية الأصل، وهذان جانبان لا يمكن إغفالهما فى هذه المعركة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة