بدء فرز أصوات الجولة الرابعة من انتخابات اليونسكو

الخميس، 12 أكتوبر 2017 06:59 م
بدء فرز أصوات الجولة الرابعة من انتخابات اليونسكو السفيرة مشيرة خطاب
باريس يوسف أيوب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
انتهى منذ قليل أعضاء المكتب التنفيذى لليونسكو البالغ عددهم 58 دولة من التصويت فى الجولة الرابعة، وبدأت سكرتارية اليونسكو فى فرز الأصوات.
 
وكانت الجولة الرابعة من الانتخابات قد بدأت فى السادسة والنصف بتوقيت باريس، وهو نفس توقيت القاهرة، و تنحصر المنافسة على ثلاثة مرشحين، هم المصرية مشيرة خطاب والفرنسية اودرى ازولاى والقطرى حمد الكوارى، بعد اعلان المرشح الصينى انسحابه لصالح مصر، وكذلك اعلان فيرا الخورى مرشحة لبنان انسحابها من السباق، متمنية ان يفوز بالمنصب مرشح عربى.
 
وتشير التوقعات إلى إمكانية حسم الانتخابات فى جولة اليوم.
 
وشهدت الساعات الأخيرة الماضية تكثيف للاتصالات واللقاءات التى أجراها كل مرشح مع مندوبى الدول الأعضاء بالمجلس التنفيذى البالغ عددهم 58 دولة، فى محاولة لجذب عدد أكبر من الأصوات، علما بأن الفائز بحاجة إلى الحصول على 30 صوتا، وحال لم يوفق أيا من المرشحين فى الوصول إلى هذا الرقم فى انتخابات اليوم، سيذهب أعلى مرشحين حصولا على الأصوات فى انتخابات اليوم إلى الجولة الأخيرة المقرر إجراؤها غدا الجمعه بمقر المنظمة بالعاصمة الفرنسية باريس.
 
وكانت الجولة الثالثة قد شهدت مفاجات فى الأرقام التى حصل عليها كل مرشح، بعدما رفعت السفيرة مشيرة خطاب أصواتها الى 13 صوتا، وكذلك الفرنسية اودريه ازولاى الى 18، فيما انخفضت اصوات المرشح القطرى حمد الكوارى إلى 18 صوتا بعدما سبق وحصل على 20 صوتا فى الجولة الثانية، وحافظ المرشح الصينى على الاصوات الخمسة التى حصل عليها فى الجولتين الاولى والثانية، وتأرجحت اصوات المرشحة اللبنانية فيرا الخورى لتصل الى أربعة بعدما حصلت على 3 اصوات فى الثانية و6 اصوات فى الاولى.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

خالد السيد

الحضري هو الكابتن

ولو الأصول الأكبر سنا ولا داعي لتكرار الظلم على الحضري هو أصبح مخضرم وديه اجمل اختتام لحياته الكروية كابتن مصر ..صلاح أمامه الكتير من الوقت ليتسنى له القيادة ومكانه في قلوب المصريين محفوظ

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة